إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصائح مطبخية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصائح مطبخية

    نصائح مطبخية


    1- للتخلص من بقايا الطعام الملتصق في قاع القدور , ضعي ملعقة من بيركربونات الصودا , اغمري قاع القدر بالماء ثم ضعيه على النار إلى أن يصبح ساخن جدا . اتركيه ينقع عدة ساعات ثم اغسليه .
    2- إذا وضعت الكثير من الملح في الطعام وخاصة الشوربة والمرق , اقطعي حبة بطاطس ثم ضعيها في الشوربة فسرعان ما تمتص الملح الزائد .
    3- للحصول على أرز مشخول نثري وحباته منفصلة عن بعضها , تأكدي أن الماء يغلي بقوة قبل إضافة الأرز , ضعي الأرز المنقوع اتركيه يغلي لبضع دقائق ثم صفيه من الماء وأكملي الطهي حسب الوصفة .
    4- احرصي على تغيير وتجديد ليفه غسل الأواني من وقت لآخر , لان البكتريا والجراثيم تتراكم عليها عند استعمالها لفترة طويلة و وبعد الانتهاء من استعمالها في كل مرة اغسليها واتركيها في مكان جاف , لا تتركيها أبداً في محلول الماء والصابون .
    5- للتخلص من رائحة البهارات في المطحنة الكهربائية أو محضرة الطعام , اطحني بها قليل من الخبز المحمص أو السكر الخشن .
    6- عند قلي الأطعمة تنتشر الرائحة المزعجة في المطبخ و لتفادي ذلك اغلي بعض حبات أوراق الغار وحبات الهيل وعود من القرفة في قدر ماء بجوار المقلاة و ستلاحظين اختفاء الرائحة .
    7- للتخلص من البقع المتكونة على القدور المصنوعة من الستانلس ستيل امسحيها بفوطة قطنية مبللة بقليل من الكحول ثم جففيها جيداً .
    8- ادهني مبشرة الجبنة بقليل من الزيت قبل برش الجبنة فهذا يعمل على عدم التصاق الجبنة في المبرشة .
    9- لتجديد نكهة المكسرات والتمتع بطعمها طازجة , ضعيها في الميكروويف ( عالي متوسط ) لحوالي دقيقة . كرري ذلك إلى أن تصبح المكسرات مقرمشة وتتصاعد رائحتها .
    10- لتنظيف ترمس القهوة والشاي , ضعي كوب من الماء الفاتر مع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا , اتركيه لمدة ساعة ثم اشطفي بالماء البارد .
    التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 19-07-2010, 08:48 PM.

  • #2
    المشاركة الأصلية بواسطة عاشق الحجة مشاهدة المشاركة

    7- للتخلص من البقع المتكونة على القدور المصنوعة من الستانلس ستيل امسحيها بفوطة قطنية مبللة بقليل من الكحول ثم جففيها جيداً .


    بسم الله الرحمن الرحيم

    نصائح رائعة ومفيدة جداً

    استفدنا منها الكثير

    لكن لفتت انتباهي النقطة اعلاه
    فيجب عند استعمال الكحول تطهير الاناء فيما بعد جيداً

    جزاكم الله خير الجزاء
    وبإنتظار جديدكم

    تعليق


    • #3
      ننتظر مزيدكم المفيد

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X