إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسئلة وأستفسارات حول الرسول (ص) من كتب اهل السنة .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اسئلة وأستفسارات حول الرسول (ص) من كتب اهل السنة .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلِ على محمد وال محمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لدي بعض الأستفسارات قرائتها في كتب وصحاح اهل السنة وتعجبت منها, فاطرحها عليكم . وارجو منكم ان تفيدونا اولاً هل هي صحيحية عند اهل السنة وهل هي موافقة لمذهب اهل البيت (عليهم السلام ) ام لا .

    اولاً هل ان الرسول الاعظم(ص) كان سباباً او يسب الناس ؟

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم


    وبه تعالى نستعين وصلى الله على البشير النذير السراج المنير محمد ابن عبد الله الأمين وعلى اله الطيبين الطاهرين
    أخي الكريم الراجي وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    في الواقع كثر من هذه الأمور عند أهل السنة والجماعة يطلقونها على أقدس إنسان وأكمل إنسان في الوجود وهو الرسول الأعظم ( صلى الله عليه واله ),وللأسف نجد هذه الأمور في صحاحهم فعلى سبيل المثال ما ذكره البخاري في صحيحة :- الدعوات - قول النبي (صلى الله عليه واله ) من آذيته فإجعله له - رقم الحديث : ( 5884 )حدثنا : ‏‏أحمد بن صالح ‏، حدثنا : ‏‏إبن وهب ‏‏قال :أخبرني : ‏‏يونس ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏قال :أخبرني : ‏سعيد بن المسيب ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏(ر) ‏ ‏أنه ‏سمع النبي ‏ (ص) ‏ ‏يقول: اللهم فأيما مؤمن سببته فإجعل ذلك له قربة إليك يوم القيامة !!!.
    وما ذكره مسلم في صحيحة رقم الحديث : ( 4705 ) ‏- حدثنا : ‏‏زهير بن حرب ، حدثنا : ‏‏جرير ‏‏، عن ‏‏الأعمش ‏، عن ‏أبي الضحى ‏، عن ‏مسروق ‏، عن ‏عائشة ‏ ‏قالت : دخل على رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏رجلان فكلماه بشيء لا أدري ما هو فأغضباه فلعنهما وسبهما فلما خرجا قلت : يا رسول الله من أصاب من الخير شيئاًً ما أصابه هذان قال :وما ذاك قالت : قلت لعنتهما وسببتهما قال : ‏أو ما علمت ما شارطت عليه ربي قلت ‏: ‏اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فإجعله له زكاة وأجرا. ‏
    وفي حديث اخر ‏- حدثناه : ‏أبوبكر بن أبي شيبة ‏وأبو كريب ‏قالا : ، حدثنا ‏أبو معاوية ‏ح ، ‏وحدثناه ‏علي بن حجر السعدي ‏وإسحق بن إبراهيم ‏ ‏وعلي بن خشرم ‏جميعاًًً ‏ ‏، عن ‏عيسى بن يونس ‏كلاهما ‏، عن ‏الأعمش ‏بهذا الإسناد ‏نحو حديث ‏جرير ‏وقال : ‏‏في حديث ‏عيسى: فخلوا به فسبهما ولعنهما وأخرجهما.وهناك كثير من هذه الروايات التي تشير صريحاً بأن رسول الله كان يسب ويلعن الناس ؟؟؟
    فواضح من الروايات المتقدمة أن رسول الله (صلى الله عليه واله ) كان يسب الناس ويلعنهما مع العلم ان القرآن الكريم يشهد لرسول الله( صلى الله عليه واله) بقوله تعالى :{ وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ - القلم - الآية - 4} فعجبا لقوم يردون كلام الله تبارك وتعالى ويأخذون بكلام البخاري ومسلم بل يردون كلام الخالق ويأخذون بكلام المخلوق .
    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 25-01-2012, 04:27 PM.
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #3
      اشكرك اخي الكريم على هذا الرد الشافي من صحاح اهل السنة واعتذر اذا اطيل عليكم بأستفساراتي .
      سؤالي الاخر هل: صحيح ان اهل السنة والجماعة يقولون ان رسول الله صلى الله عليه واله يريد الانتحار !!!وكيف ينهى عنه ويفلعه ؟*

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
        اشكر تواصل أسئلتك واستفساراتك أخي الكريم .
        نعم ورد في صحاح أهل السنة والجماعة أن الرسول الأعظم (صلى الله عليه واله وسلم ) يريد الانتحار !! وفي مصادر كثيرة عند أهل السنة والجماعة أهما ماورد في صحيح البخاري, ومسند احمد, وفي صحيح ابن حبان ,وايضا نقل ذلك ابن كثير وغيرهم .
        فماورد على سبيل المثال في صحيح البخاري رقم الحديث : ( 6467 )و الحديث طويل جدا لذا سوف نأخذ موضع الشاهد منه وسوف ترى في صريح العبارة بأنه (صلى الله عليه واله ) كان يريد الانتحار .والحديث :{....وفتر الوحي فترة حتى حزن النبي ‏ (ص) ‏ ‏فيما بلغنا حزناًً غداً منه مراراًًً كي يتردى من رءوس شواهق الجبال فكلما أوفى بذروة جبل لكي يلقي منه نفسه تبدى له ‏ ‏جبريل ‏ ‏فقال : يا ‏ ‏محمد ‏ ‏إنك رسول الله حقاً فيسكن لذلك ‏ ‏جأشه ‏ ‏وتقر نفسه فيرجع فإذا طالت عليه فترة الوحي غداً لمثل ذلك فإذا أوفى بذروة جبل تبدى له ‏ ‏جبريل ‏ ‏فقال له : مثل ذلك .
        فلا اعلم هل يعقل مثل هكذا كلام في حق الرسول الأعظم, وكيف يعلم الناس الصبر ولايوجد عنده صبر (والعياذ بالله) وكيف يقول للناس ان الانتحار حرام وهو يريد ان ينتحر !! الم يفكروا أتباع البخاري بما يقوله البخاري في حق نبيهم ؟,الم يعرضوا كلام البخاري على كلام الله ليعرفوا هل هو موافق ام مخالف ليتركوه ؟؟ فليس لنا الا ان نقول {وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ} - الشعراء - الآية - 227 .
        ـــــ التوقيع ـــــ
        أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
        و العصيان والطغيان،..
        أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
        والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

        تعليق


        • #5
          اشكرك استاذي الكريم على هذه الاجابة :
          واسمحلي ان استرسل بالاسئلة عن الحبيب المصطفى في كتب اهل السنة هل صحيح اتهموا او كتبوا ان رسول الله صلى الله عليه واله كان متعري او تعررى امام الاخرين واي كتاب يذكر ذلك من كتب اهل السنة .

          تعليق


          • #6
            بسمه تعالى
            اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
            أخي الكريم الراجي ,هناك العجب العجاب في صحيح البخاري ومسلم ,من الكلام على أقدس إنسان في الكون, وهو الرسول الأعظم (صلى الله عليه واله ) وبعضة لايمكن التصريح به احتراماً لشخص رسول الله ؟
            إما بخصوص سؤالك في التعري المتهم به رسول الله من البخاري ومسلم وصحاح أهل السنة ,فيذكر البخاري روايات في هذه الخصوص ولم يستحي من رسول الله !! فيقول في باب - الصلاة - كراهية التعري في الصلاة وغيرها - رقم الحديث : ( 351 )‏- حدثنا : ‏ ‏مطر بن الفضل ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏روح ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏زكرياء بن إسحاق ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عمرو بن دينار ‏ ‏قال :سمعت ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏يحدث ‏ أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏كان ‏ ‏ينقل معهم الحجارة ‏ ‏للكعبة ‏ ‏وعليه إزاره فقال له ‏ ‏العباس ‏عمه : يا إبن أخي لو حللت إزارك فجعلت على منكبيك دون الحجارة قال :فحله فجعله على منكبيه فسقط مغشياً عليه فما رئي بعد ذلك عرياناً ‏(ص).
            وكذلك يروي مسلم في صحيحة في باب - الحيض - الإعتناء بحفظ.. - رقم الحديث : ( 515 )

            - وحدثنا : ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ، حدثنا : ‏ ‏روح بن عبادة ‏ ، حدثنا : ‏ ‏زكرياء بن إسحق ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عمرو بن دينار ‏ ‏قال :سمعت ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏يحدث ‏أن رسول الله ‏(ص) ‏كان ‏ ‏ينقل معهم الحجارة ‏ ‏للكعبة ‏ ‏وعليه إزارهفقال له ‏ ‏العباس ‏ ‏عمه : يا إبن أخي لو حللت إزارك فجعلته على منكبك دون الحجارة قال :فحله فجعله على منكبه فسقط مغشياً عليه قال :فما رئي بعد ذلك اليوم عرياناً.


            فليس لنا ان نقول لأتباع البخاري ومسلم ,هل يعقل لرسول الله ان يكون كذلك !! هل يصدقون مثل هكذا أخبار على نبيهم ,وهو اشرف إنسان وأقدس إنسان, وهل يصدقون كلام الله وشهادته في حق النبي الأعظم في قوله تعالى {وانك لعلى خلق عظيم} فترى الله يصفه بالخلق العظيم وترى البخاري ماذا يصفه ؟؟ اما آن للعقول ان تصدق الله وتكذب من من يصفه بهذه الأوصاف ؟؟
            ـــــ التوقيع ـــــ
            أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
            و العصيان والطغيان،..
            أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
            والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

            تعليق


            • #7
              اللهم اني اعوذ بك من هذه العقائد التي يتهمون بها رسولك .
              اشكركم على الاجابة وسؤالي هو : هل توجد في عقائد او كتب اهل السنة بان النساء مكشفات ام رسول الله بدون حجاب وانهنّ لايخافن من رسول الله ويخافن من غيره ؟

              تعليق


              • #8
                اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين
                نعم اخي الكريم ماتقصده هو في صحيح البخاري وصحيح مسلم ومسند احمد وفي كنز العمال وفي مسند الموصلي وغيرها
                فينقل البخاري في صحيحة برقم الحديث : ( 3051 )
                - حدثنا : ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ، حدثنا : ‏ ‏يعقوب بن إبراهيم ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبي ‏ ‏، عن ‏ ‏صالح ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏قال : ، أخبرني : ‏ ‏عبد الحميد بن عبد الرحمن بن زيد ‏ ‏أن ‏ ‏محمد بن سعد بن أبي وقاص ‏ ‏أخبره أن ‏ ‏أباه ‏ ‏سعد بن أبي وقاص ، قال : إستأذن ‏ ‏عمر ‏ ‏على رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وعنده ‏ ‏نساء ‏ ‏من ‏ ‏قريش ‏ ‏يكلمنه ويستكثرنه عالية أصواتهن فلما إستأذن ‏ ‏عمر ‏ ‏قمن يبتدرن الحجاب؟؟؟فأذن له رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ورسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يضحك فقال عمر ‏:‏أضحك الله سنك يا رسول الله ، قال :‏ ‏عجبت من هؤلاء اللاتي كن عندي فلما سمعن صوتك إبتدرن الحجاب !!!! قال عمر :‏ ‏فأنت يا رسول الله كنت أحق أن يهبن ثم قال :أي عدوات أنفسهن أتهبنني ولا تهبن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قلن : نعم أنت ‏ ‏أفظ ‏ ‏وأغلظ من رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏والذي نفسي بيده ما لقيك الشيطان قط سالكاًً ‏ ‏فجاً ‏ ‏إلاّ سلك ‏ ‏فجاً ‏ ‏غير ‏ ‏فجك.


                ولاتعليق بوضوح الرواية ؟؟؟؟
                ـــــ التوقيع ـــــ
                أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
                و العصيان والطغيان،..
                أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
                والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

                تعليق


                • #9
                  اشكرك اخي الكريم لمواصلة الاجوبة وهذا من سعة صدرك :
                  سؤالي : هو هل صحيح ماينسب الى اهل السنة والجماعة في كتبهم المعتبرة والصحيحة ان رسول الله صلى الله عليه واله يكذب على الانبياء وكيف يكذب رسول الله والله يقول {وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ (44) لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ (45) ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ } -سورة الحاقة - فهل يقدمون صحاحهم على كتاب الله وكيف ؟.

                  تعليق


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم


                    وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين


                    أشكرك أخي الكريم الراجي لهذه الأسئلة القيمة :


                    ورد في صحاح أهل السنة والجماعة ,كلاً من البخاري وصحيح مسلم وصحيح الترمذي ومسد احمد وغيرهم بأن رسول الله (صلى الله عليه واله )يقول لقد كذب نبي الله إبراهيم ثلاث مرات ؟؟؟ :


                    وذلك ورد في البخاري : باب أحاديث الأنبياء - قول الله تعالى : وإتخذ الله إبراهيم خليلاً -


                    رقم الحديث : ( 3108 ) حدثنا : ‏ ‏سعيد بن تليد الرعيني ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏إبن وهب ‏ ‏قال : ، أخبرني : ‏ ‏جرير بن حازم ‏ ‏، عن ‏ ‏أيوب ‏ ‏، عن ‏ ‏محمد ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏(ر) ‏ ‏قال : ‏ قال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏لم يكذب ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏إلاّ ثلاثاًً .


                    فلاحظ أخي الكريم, ينقلون في كتبهم الصحيحة وأهمها البخاري ,بان رسول الله يقول ؟؟ ان إبراهيم كذب ثلاث مرات وهذا بحد ذاته افتراء على رسول الله ,وافتراء على إبراهيم الخليل, وإلا كيف يكذب وهو خليل الله؟ وهل يتخذ الله رجلاً كاذباً, والعياذ بالله ؟؟ وهل فعلا رسول الله يقول مثل هذه الأخبار ؟؟ ام أنها من وضع أبي هريرة !! وهل عرضوا مثل هكذا أخبار على كتاب الله ؟؟ الم يقرؤون القرآن الكريم { وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ (44) لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ (45) ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ}


                    والمفارقة تجد انهم يدافعون عن أناس قد خذلوا الإسلام ويطعنون بالأنبياء والمرسلين في المقابل ؟؟
                    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 25-01-2012, 04:35 PM.
                    ـــــ التوقيع ـــــ
                    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
                    و العصيان والطغيان،..
                    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
                    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X