إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسئلة وأستفسارات حول الرسول (ص) من كتب اهل السنة .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    اشكرك اخي الكريم على هذه الاجوبة الصريحة .
    هل صحيح ان في كتب اهل السنة المعتبرة يقولون ان رسول الله صلى من غير وضوء ؟؟ وكيف يقبلون مثل هذه الاخبار اذا كانت في صحاحهم .

    تعليق


    • #12
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
      نعم أخي الكريم ورد في صحاح أهل السنة المعتبرة ,أمثال البخاري, وصحيح مسلم ,ومسند احمد ابن حنبل, وورد أيضاً في سنن ابن ماجه, وغيرهم بان رسول الله (صلى الله عليه واله ) ذات يوم من الأيام صلى من غير وضوء من بعد نومه كما ينقل البخاري في باب - الأذان - رقم الحديث : ( 657 )‏ يقول : حدثنا ‏ ‏أحمد ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏إبن وهب ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏عمرو ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد ربه بن سعيد ‏ ‏، عن ‏ ‏مخرمة بن سليمان ‏ ‏، عن ‏ ‏كريب ‏ ‏مولى ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏(ر) ‏ ‏قال : ‏نمت عند ‏ ‏ميمونة ‏ ‏والنبي ‏ (ص) ‏ ‏عندها تلك الليلة ‏ ‏فتوضأ ثم قام ‏ ‏يصلي فقمت على يساره فأخذني فجعلني ، عن يمينه فصلى ثلاث عشرة ركعة ثم نام حتى نفخ وكان إذا نام نفخ ثم أتاه المؤذن فخرج فصلى ولم يتوضأ !!!، ‏قال : ‏عمرو ‏ : ‏فحدثت به ‏ ‏بكيراً ‏ ‏فقال : ، حدثني : ‏ ‏كريب ‏ ‏بذلك. ‏

      مع أن صلات النبي (صلى الله عليه واله )من دون وضوء تكون ناتجة من شيئين على حسب ادعائهم فإما أن يكون الوضوء غير واجب بالصلاة ؟ وهذا محال ,لأنه لايمكن ان يأمرنا رسول الله بشي واجب وهو لا يفعله ؟؟ وإما أن يكون رسول الله ساهي وناسي وهذا يستلزم عدم عصمة رسول الله (صلى الله عليه واله) وهذا أيضاً باطل على رسول الله ( صلى الله عليه واله) لان الفخر الرازي يقول في تفسيره لقوله تعالي ج 1 ص 161 ((وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ لِيُطَاعَ ))

      أن هذه الآية دالة على عصمة الأنبياء عليهم السلام من المعاصي والذنوب حيث كتب :

      ((الآية دالة على أن الأنبياء معصومون عن المعاصي والذنوب لأنها دلت على وجوب طاعتهم مطلقا فلو اتوا بمعصية لو جب علينا الاقتداء بهم في تلك المعصية فتصير تلك المعصية واجبة علينا وكونها معصية يوجب كونها محرمة علينا فليزم توارد الإيجاب والتحريم على الشيء الواحد وانه محال)
      وبعد هذا الكلام الغير قابل للشك لا اعلم ماذا يقولون عشاق البخاري فهل يقبلون منه مثل هكذا أخبار على نبيهم ام لا؟.


      ـــــ التوقيع ـــــ
      أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
      و العصيان والطغيان،..
      أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
      والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

      تعليق


      • #13
        سبحانك يالله كيف لهم الحق يفترون على الرسول اما عن من يحبونهم من الصحابة مايقول كلام هكذا بحقهم وهم ليسو بأنبياء ماهذا ياربي {اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا }

        تعليق


        • #14
          حيا الله الاخت الفاضلة زينب وهلا وسهلا بك

          وماخفي على الناس من عقائدهم اعظم ايها المحترمة لان هؤلاء صدق وعد رسول الله عليهم حينما اوصاهم بالثقلين وحذرهم الضلالة ان لم يتمسكوا بالثقلين ومانراه من هذه العقائد ان هي الا ضلال مبين لعدم تمسكمهم بوصية رسول الله رب العالمين حينما قال لهم اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا من بعدي ابدا .
          ـــــ التوقيع ـــــ
          أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
          و العصيان والطغيان،..
          أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
          والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X