إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصائح لكل من يريد ان يشتري جهاز حاسوب جديد

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصائح لكل من يريد ان يشتري جهاز حاسوب جديد

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم


    طبعا اسمحولي اقدم الكم هذا الموضوع الي ان شاء الله راح يفيدكم

    اذا تريد تشتري جهاز حاسوب جديد على اي اساس تقرر انه جهاز جيد او غير جيد


    القطع الأساسية :


    اولا : الماذر بورد (( mother bord )) :

    دائما حاول ان تختار ماذر بورد من نوعية جيدة وذات منافذ منوعة وحاول ان تختار ماذر بورد ذو منافذ رام (( ddr2 )) لأنها هذه الأنواع هي الأكثر انتشارا في السوق والأرخص سعرا من الأنواع المنصوح بها من قبل المختصين وافضل الأنواع الي ممكن انو الشخص يعتمد عليها هية

    الإنتل (( intel )) .
    الإم اس آي (( msi )) .


    ثانيا : المعالج (( cpu )) :

    المعالج اشما حاول تختاره بسرعة عالية بس لازم تحسب حساب انو كل ما كان المعالج ذو سرعة عالية لازم الرام يكون كذلك بسرعة عالية يعني مثلا سرعة المعالج 3.2 لازم على الأقل يكون الرام 512 لكي يحصل توافق اثناء عمل المعالج .ومن افضل الأنواع التي ممكن انك تعتمد عليها هية الأنتل (( intel )) .

    ملاحضة: دائما حاول تختار معالج بذاكرة داخلية او ذاكرة مركزية عالية (( cash memory )) لان ذلك يعتبر ايضا من المقومات التي تساعد على عمل الحاسوب بشكل جيد .


    ثالثا: الرام (( ram )) :

    الرام دائما ل ما كان عالي كل ما كان عمل الجهاز افضل واحسن واسرع ويستطيع تشغيل اكثر من برنامج في وقت واحد . وكذلك الرام كل ما كان عالي كل ما كان من السهل عليك تشغيل التطبيقات الت تحتاج الى رام عالي السرعة .

    ملاحضة: نصيحة ارجوكم ارجوكم ارجوكم تذكروها // بالنسبة للذين يشترون جهاز بمنفذ رام (( ddr2 )) لا تصدق ابدا ابدا اي مهندس يكلك انو والله راح اركبلك رامين اثنين واحد سرعة اعلى من الثانية مثلا واحد 512 والثانية 256 .. نصيحة نضام الدي دي رام 2 اذا حبيت انك تركب اثر من رام لازم يكونو بنفس السرعة لأنو اذا ركبت واحد اعلى من الثاني الأقل راح يكون وجوده مثل عدمه لأن الجهاز راح يسحب الأكبر بس .


    رابعا الهارد دسك (( hard disk )) :

    الهارد دسك او القرص الصلب هوة المساحة التخزينية في جهاز الحاسوب يعني كل ما كان الهارد كبير المساحة تقدر تحفض معلومات اكبر (( اضن هاي واضحة )) . بالنسبة للهارد ممكن تعتمد على اي نوع لأن كل الأنواع المنتشرة بالسوق هية نفس الجودة .

    ملاحضة : لمن اهم اعطال الهار دسك تضهر عند الفورمات (( format )) المتكرر للهارد بسبب او بدون سبب ومن اهم هذه الأعطال ما يسمى بالـــ باك سكتر او المطب المغناطيسي مثل ما هو معروف بين المهندسين وهذا العطل يصلح باعادة تقسيم الهارد دسك من جديد وبالتالي خسارة جميع المعلومات المنحفوضة في القرص الصلب.

    القطع الثانوية :

    كرت الشاشة (( vga memory )) :

    كرت الشاشة طبعا بالغالب ما يحتاجوه الا اصحاب الألعاب واصحاب برامج التصميم التي تتطلب قارئة سريعة للبيانات الصورية . وكل ما كنان عندك كارت الشاشة عالي ممكن تشغل العاب بشكل افضل واوضح .

    مشغل الأقراص : cd / dvd room

    هذا طبعا اغلب الناس يحتاجوه لأنه مهم جدا في اخراج وادخال المعلومات من الجهاز ..
    بالنسبة لي انا دائما اختار نوعين فقط

    1st : LG
    2nd : samsong


    كروت الشبكة ومودم الأتصال السلكي والا سلكي (( pci modem )) :

    هذا اضن انو كلكم تعرفوه يعني المودم الداخلي للحاسوب الي يوصل الجهاز بأجهزة اخرى او يدخل خط انتر نت للجهاز .


    نصائح مهمة :
    1- لا تخلي الجهاز مفتوح او معرض للغبار لأنو كل الناس تعرف اضرار الغبار على الأجهزة الكهربائية .
    2- اذا حبيت تنضف جهازك من الغبار لا تستخدم هواء حار لأنو في قطع حساسة جدا ممكن تعطل بهذي الحالة .
    3- نصيحة من اخوكم 6ma6a لا تركبو لجهازكم فلوبي روم او قارء الدسكات . لأنه صار بدون فائدة و ممكن يتعطل بأي لضة والبيانات الي فيه تروح كلهة ((وبعدين يابة هوة شكد مساحته 1.4 ميجا بايت يعني حتى اغنية ما يجيب ))
    sigpic
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X