إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كوب شاي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كوب شاي










    في خريف عام 2008م كانت تطل من نافدة غرفتها المشرفة على حديقة المنزل ، فسقط نظرها على اوراق اللوز وقد غزتها ألوان الخريف ، الاحمر والاصفر والبرتقالي ، سبحان من كونها ألوان متناغمة تعجز انام الفنان من وصفها ، أوراق كستها حمرة السماء جمال بهي ، زبينما هي تتدبر في امر تلك الورقة وأذ برائحتها تذكرها بحادثة ليست ببعيدة ، تذكرت ذلك اليوم عندما كانت جالسة مع اخوانها يحتسون الشاي كعادتهم عصر كل يوم . ناولت اخيها الاكبر كوب الشاي فتبسم قالا : ما ألذ خمر المؤمنين ، فبادرته والمؤمنات .
    فقال أصغرهم : ما بالكن ايتها النسوة تحشرن انفسكن معنا ، كفاكن ان خلقتن من ضلع اعوج ، فصاحت في وجهه لا تتفوه بالاسرائيليات يكفينا فخر ان سورة من القرآن جاءت بأسمنا لا اسمكم ايها الرجال ، بل وسميت بعض السور بشخصيات عظمى كمريم العذراء ، أوليست الجنة تحت اقدامنا .
    عندها تدخل اوسطهم بنبرة رجالية فاتح حديثة انتن مدينات لنا فلولا الرجل لما عرفت المرأة الطبخ والاناقة حتى اموركن الخاصة قائمة على فضل الرجل .
    فبادرته الصغرى بقولها : بل انتم مدينون لنا فطاعتنا لله ولرسوله تحتم علينا ان نجاهد ، أوليس طاعة المرأة لزوجها في كل اموره ما عدا ما يبغض الله جهاد ؟! ألا ترى حسن تبعلها من اروع الجهاد .

    وبعد صمت اجتاح المجلس نطق الاكبر بحديث صاغت له القلوب ووعته الاذان قائلا :

    لابد ان يعلم كلا الطرفين ان الله سبحانه وتعالى خلق آدم حين خلق حواء . ومصلحة كل منهما مرتبطة بالاخر ، فلنفترض وجود الرجل دون المرأة اوو العكس فماذا سيحدث ؟ مؤكدا وبلا شك ستتوقف امور عديدة من اهمها البقاء والتناسل ، فلو اردنا مثلا تشغيل شيئ يعمل بالبطارية وجعلنا جميع البطارية باتجاه اما سالب او موجب فحتما ستتوقف عن العمل ، كذلك الحال مع الانسان بل كل الموجودات الحية ، فالحياة بهما معها تبقى متزنة اذا قام كل منهما بدوره الذي اراده الله تعالى له ، اما الافضلية فانها مبنية على التقوى والعمل الصالح قال تعالى " ايها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثى و جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم لتعارفوا " ألا ترون ان الله تعالى لايظلم اي طرف ، مدح كلا الطرفين العاملين على مايرضيه ، كذلك سخطه وعذابه شامل للطرفين المعاندين " الزانية والزاني فأجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة "

    اما حديثك يا اخي حول خلق حواء من ضلع اعوج فأنها مقولة اسرائيلية لا دليل لها من الصحة ، بل فندها ائمتنا الكرام فالله خلق الناس من نفس واحدة .
    فقد جاء في الحديث ان رجلا سأل احد الائمة "ع" عن ذلك فقال "ع" بما معناه حاشى لله ان يجعل آدم ينكح نفسه .

    فالمرأة سكن الرجل أما هو فذلك الامان الذي تحتاجه ، واذا كانت هي اقوى منه بأنوثتها فهو اقوى منها برجولته .
    فلا تكن كالذي قال :
    النساء شياطين خلقنا لنا وكلنا يخاف شر الشياطين ، ولكن كن كما قال امير المؤمنين وسيد المنصفين "ع"
    ان النساء رياحين خلقنا لنا وكلنا يحب شم الرياحين .
    وكما للرجل فخرا ان يكون محمد وعلي والائمة "ع " منهم ، كذلك للنساء فخرا ان تكون الزهراء وزينب منهن ، واذا كان الاسلام محمدي الوجود وحسيني الخلود فخلوده بصمود زينب " ع" فزينب الطف والطف زينب .


    بقلم زاهرة بولائها
    التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 02-08-2011, 02:27 PM.
    sigpic

  • #2
    المرأة كما يقال هي نصف المجتمع وهي هكذا فعلا
    ولا يحق لأحد أن يقلل من شأنها إلى إذا أراد أن يخرج عن المسيرة التي خطها رب العزة للبشر
    فهي كيان بذاته له حقوقه وعليه واجباته حاله حال الرجل فكل له ميدانه خاصة به ليكون فيه هو سيد الموقف وأن تداخلت هذه الصلاحيات أو همش جزء منها فسيكون هناك خلل في التركيبة الأسرية والمجتمعية وهي بالتالي تؤثر على مسيرة البشرية والأبعاد عن مرضاة من خلق الكون

    تعليق


    • #3
      الاخت زهرة بولائها


      تعليق


      • #4
        اخوتي
        الناشر / سهاد


        مشرفنا القدير الناشر

        من المفارقات ان ينتقد الرجل المرأة متغافل انها امه التي ترعرع في احضانها ، واخته التي اغدقته بحنانها وزوجته التي لا غنى له عنها وابنته التي وهبه المولى اياها ، وهل يجازي العبد عطايا الرحمن الا بالشكر لتدوم النعم .

        سهاد



        sigpic

        تعليق


        • #5
          ((يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ))

          فلا فرق بين الرجل والمراة الا بالتقوى . وماالتفضيل الذي جعله الله سبحانه وتعالى الا من باب ادارة الامور فليس الرجل يستطيع ان يقوم باعباء المراة ولا المراة تستطيع ان تقوم باعباء الرجل، وكلاهما مكملا للاخر بحيث تخرب الدنيا لو ان احدا منهما انقرض على سبيل المثال

          ومن الجدير بالذكر ان كثير من النساء هن افضل بكثير من الرجل من ناحية الايمان والدين، اذن فالفارق عند الله تعالى بين الرجل والمراة هو درجة الايمان وليس تفضيل صنف على اخر.


          مااروع حواريتك الجميلة اختي الكريمة وباسلوب رائع وخاصة تلك التي تفند تلك الاراء الدخيلة على الاسلام


          تقبلي مروري






          تعليق


          • #6
            اخي العزيز ابو منتظر


            تـوآجدك الرائــع ونــظره منك لموآضيعي هو الأبداع بــنفسه ..

            يــســعدني ويــشرفني مروورك الكريم وردك وكلمااتك النبيلة
            لاعــدمت الطلــّـه الـعطرهـ



            sigpic

            تعليق


            • #7
              اختي الفاضلة زاهرة بولائها اشكركي على هذا الحضور المتميز وهذة الحوارية الجميلة التي ذكرتني بأخت السيد الصدر بنت الهدى وكتباتها وحورياتها الجميلة التي تعطي للمرأة المواعظ والحكمة وتبين دور المراة في المجتمع وهي تكافح مع الرجل كالبنيان المرصوص فلولا الرجل والمرأة ليس للحياة وجود كل واحد مكمل للاخر

              تعليق


              • #8
                عزيزتي
                ظلال الكفيل


                اين انا من بنت الهدى تلك المرآة العظيمة في فكرها ، الرصينة في دينها ، ولو انني كنتُ شغوفة بكتاباتها وانا في المرحلة الاعداية ، اثناء الاجازة السنوية كنتُ اختلي بكتاب المجموعة القصصية واهيم مع احداثه.



                sigpic

                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                يعمل...
                X