إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اغاريد تعلوا منتدى الكفيل ولحظات بكى البصريون دمعٌ مكلل بالحب شوقاً اليكم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اغاريد تعلوا منتدى الكفيل ولحظات بكى البصريون دمعٌ مكلل بالحب شوقاً اليكم

    كربلاء ..

    حينما تسيرين خلف نعشي

    لا ترتدي السواد

    يكفي سواد عينيك منتدى الكفيل ..

    حينما تغلف الأرض بزهو النشأ الأول للأحياء ، وتتساوق الرؤى الحالمات صوب الضفة القصية للبوح وللنوح معا ، تتجلى جل المخاصب لتستقر وسط هذا الزحام الشفيف المتلألئ في المحاجر ، والذي يربض في النفس كشريان دافق محملا بعبق عيد الغدير ، وأريج نسيمه الجليل، وهو يشتعل قاذف بمجامره النبيلة الأخاذة ، ومنتشية بحمى الغربة ، واتقاد العناق أبان ملحمة اللقاء ، وداخل بوتقة الألم الطالع من رحم الكون .. على عيون الكفيل.

    ليس ثمة متسع هناك للتعبير عن الأسى والحزن الذي يحيط محاجري ، سوى ذلك الدمع الذي يشبه لون الماس ، والذي ينزل من محاجرحسين ابنكم من العراق الذي تساقطت من محجريه هو الآخر مناسك من الدمع ، تشبه لون حضارات الكوفة ومناراتها الخالدات .

    إيه يا كربلاء .. لما تزل في النفس مناخات للحزن ، وفضاءات للأسى والألم ، وبقايا من الدمع الذي يشبه لون الدم ، لكي نطرز ملامحنا العراقية بنزف ذاك الدمع ، ونحيله الى منصات للرفض ، وعلامات تقودنا صوب اعتلاء نواصي أقلامنا ، لنشر غسيل القتلة والمارقين الذين يتأبطون الشر بالعراق وكربلاء الجليلة .

    نعم بكيت ، وذرفت الدموع حزنا على الدماء الكربلائية الزكية التي راحت تطرز أسفلت الشارع في تفجيرات الارهاب المقيتة
    ابنكم حسين من البصرة.. جاء محمل بشذرات الحب من الضفة الأخرى ، من بلاد المهجر ، ليحتضن عيون كربلاء وهو في العراق ، وليسكن سويداء قلبها البض ، لكن رجالات الرذيلة لم يتركوا لهم فسحة لتقبيل عيونها ، ولاحتضان سعف نخيلها ، والالتفاف حول كبرياءه الأبي ، حين راحت أصوات الصواريخ تمزق جسد صمت كربلاء الجميل ، وعذرية تلك البراءة المخملية القادمة من انعتاق الأزل القديم .

    انه حزن باتساع المدى ، واختزال هول الخراب ، انه تهشيم لمناصات الحضارة والرقي ، انه فكر خرف ما زال يعشش داخل أدمغة الجلادين والذين لا يفقهون فك الخط ، والذين راحوا يتاجرون بالدم الكربلائي الجليل ، وليوأدوا بسمة أطفال كربلاء والبصرة في حاضنتها ، بل يغتالوا الجمال التكويني الخلاق ، الذي راح يطرز ملامح كربلاء ، وليرموا عيون المها التي راحت تختال بين الرصافة والجسر وبين كربلاء بسهم الغدر لينزف الشهيداء شعرا من طراز آخر ، لعله شعر رثاء لكربلاء وهي تحتضر ، ونحن نقف إزاء احتضارها منبهرين ، يغلفنا صمت أبله يشبه صمت الموت ، او ربما يشبه عجز ( السونر ) الذي تمر من بين دفتيه العاجزتين أكداس المفخخات ليُذبح بها أبناء لبنان الأبي .
    عذرا يا اعضاء منتدى الكفيل، وعذرا لمن حضر من الضفة الأخرى للبوح ، فما زال حسين بخير ، وما زالت بصرتي تغتبط بحضوركم البهي ، وما زلنا مضيافين تؤطر ملامحنا العراقية شذرات الخير ، وملاذات الحب ، واعتقاد الألفة ، وهمس الشعر وصرخات الرفض ، وابتسامة الغد المشرق ، لتظل عيون كربلاء حاضرة في مجامر العيون ، وفي وسويداء القلب .

    حين نحلق في الأفق البعيد ، وفينا عرق ينبض ، وقلم يشبه لون الحبر المرسوم على أجنحة الملائكة ، لأنها لا تكذب ، سيكون هناك حتما سادة كبار ، أمثال الشيخ الهادي والمفيد والصدوق والتقي، الذي راح ينزف عرقا بلون الحب ، وهو يطرز كربلاء بدماء الشهداء الابرار .



  • #2
    خيي العجرشي

    رائع ماسطرت اناملكم ومافضت به روحكم من بوح وسكن عن انفسكم النوح وفاض دمعكم فرحا بقرة عينكم بصاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف

    وصلى الله على محمد واله وعجل فرجهم
    "اللهم لاتجعلني من المُعارين ولاتخرجني من التقصير"
    اللهم لين قلبي لولي امرك واجعلني طوع امره...
    وصلي اللهم على محمد واله وعجل فرجهم

    تعليق


    • #3


      بسم الله الرحمن الرحيم
      الهم صلي على
      محمد وال محمد وعجل فرج قائم ال محمد
      شكرا على هذا الجهد واسمحوا لي ان ابدي اعجابي بهذا الذوق الرفيع المتألق الاخ الفاضل حسين العجرشي
      سلمت كربلاء من كل سوء ودمت وسلمت
      وحفظك الرحمن من كل شر تحياتي لك
      التعديل الأخير تم بواسطة سهاد; الساعة 15-11-2011, 12:08 AM.

      تعليق


      • #4
        تحيبة طيبة

        جميل العرفان وجليل الوجدان يضفوا على كلماتكم ابداعا من التالق والسموا نحو اشراق المستقبل البهيج

        مبارك لكم عيد الغدير

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X