إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحسين (ع)ويزيد ...صراع دائم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحسين (ع)ويزيد ...صراع دائم

    سأني لماذا تحيون كل عام ذكرى مأساة الحسين وتكررون ما جرى عليه في يوم عاشوراء ؟أليس الزمان قد حل مشكلة الحسين مع يزيد فالحسين أستشهد ويزيد مات فلماذا التكرار ؟هل تظنون أن تكرار المأساة تعيد حياة الحسين (ع)أم أنها تعاقب يزيد؟
    قلت في البدء لا بد أن نعرف مقام الحسين (ع)فهو لم يكم شخصاًعادياً قاوم سلطات زمانه .فقضيت عليه وقتلته مع بعض أهل بيته وانتهت القضية .
    أنما الحسين أمام كما قال الرسول (ص)الحسن والحسين أمامان قاما أوقعدا.وقال الحسن والحسين سيدا شباب الجنة ..وما دام أنه قدوة يجب ان نعرف مواقفه لحظة بلحظة وأن نتبعه موقفاًبموقف....
    فما الطريق لمعرفة الامام الحسين؟
    أن عقد المجالس بأسمه كل عام وسرد حوادث ثورته وأستعراض مواقفه وما حدث لأصحابه على مسامع الناس وسيلة لترسيخ الروح الحسينية في النفوس.
    ومن جانب أخر فأن الحسين ليس ملكاً لجيل دون أخر .أنه أنتفاضة الايمان في كل زمان ومكان ومن حق الاجيال أن تتعرف عليه وتقتدي به لأن كل الاجيال مطالبة بالعمل من أجل الجنة التي سيكون الحسين سيد شبابها جميعاً.
    صحيح من يقول أن الحسين أستشهد ويزيد مات ولكن هل القضية التي حارب من أجلها الحسين ماتت ؟؟فمثلما أن قضايا الانبياء التي حاربوا من أجلها باقية ما بقى الدهر مع أن الانبياء ماتوا فهل يجوز أن نطالب بترك ذكر الانياء ؟؟كما ان أعدائهم ماتوا ولكن منهجهم لم يمت .لذلك فأن كل شخص مرشح ان يكون من اتباع الانبياء او من أعدائهم .كما أن كل شخص مرشح لأن يكون مثل يزيد أو عمر بن سعد او من جنودهم لأنهم ماتوا بأجسادهم ولكنهم كمواقف خبيثة لا زالوا مرشحين للتكرار ..بأضافة الى أن الحسين قتل من أجل الدين فتكرار القضية كل عام انما هو م ن أجل أحياء الدين وأن منابر عاشوراء كانت على مر التايخ منابر للأسلام فهي التي حافظت على تراث أهل البيت عليهم السلام ومنعتها من الطمس وهي التي تدفع الالوف من الشباب الى التمسك بالدين فهل تريدوننا ان نحذف الدين من حياتنا .........
    للسيد هادي المدرسي


  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    بارك الله فيك اختي العزيزة وعظم الله اجورنا واجوركم اجرك على الامام الحسين عليه السلام ان شاء الله تعالى
    اسألكم الدعاء
    اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
    sigpic​

    تعليق


    • #3
      أختي الغالية متيمة الحسين (ع)شكراًعلى تواجدك الذي يسعدني دوماً
      أن شاء الله من انصار الحسين
      أسأل الله قضاء حوائجنا جميعاً
      تحياتي لك

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X