المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من جواهر النبي صلى الله عليه وآله وأمير المؤمنين عليه السلام في وصف القرآن



على رجب على
09-01-2012, 12:25 AM
من جواهر النبي صلى الله عليه وآله وأمير المؤمنين عليه السلام في وصف القرآن في مصنف ابن أبي شيبة:7/164:
عن علي عليه السلام أن النبي صلى الله عليه وآله قال:
(كتابُ الله ، فيه خبر ما قبلكم ، ونبأ ما بعدكم ، وحكم ما بينكم ، هو الفصل ليس بالهزل ، هو الذي لا تزيغ به الأهواء ،
ولا يشبع منه العلماء ، ولايخلق عن كثرة رد ، ولاتنقضي عجائبه ، هو الذي من تركه من جبار قصمه الله ، ومن ابتغى
الهدى في غيره أضله الله، هو حبل الله المتين ، وهو الذكر الحكيم ، وهو الصراط المستقيم ، هو الذي من عمل به أجر ،
ومن حكم به عدل، ومن دعا إليه هديَ الى صراط مستقيم ).
وفي نهج البلاغة:2/91 عن علي عليه السلام قال:(واعلموا أن هذا القرآن هو الناصح الذي لا يغش ، والهادي الذي
لايضل ، والمحدث الذي لايكذب .. وما جالس هذا القرآن أحد إلا قام عنه بزيادة أو نقصان: زيادة في هدى ، أو نقصان
في عمى .واعلموا أنه ليس على أحد بعد القرآن من فاقة ، ولا لأحد قبل القرآن من غنىً ، فاستشفوه من أدوائكم ،
واستعينوا به على لأوائكم ، فإن فيه شفاء من أكبر الداء وهو الكفر والنفاق والغي والضلال .. فاسألوا الله به وتوجهوا
إليه بحبه ، ولا تسألوا به خلقه ، إنه ما توجه العباد إلى الله بمثله .
واعلموا أنه شافع مشفع ، وقائل مصدق ، وأنه من شفع له القرآن يوم القيامة شفع فيه ، ومن محل به القرآن يوم القيامة
صدق عليه ، فإنه ينادي مناد يوم القيامة: ألا إن كل حارث مبتلى في حرثه وعاقبة عمله ، غير حرثة القرآن ، فكونوا من
حرثته وأتباعه ، واستدلوه على ربكم ، واستنصحوه على أنفسكم ، واتهموا عليه آراءكم ، واستغشوا فيه أهواءكم .
العمل العمل ، ثم النهاية النهاية . والإستقامة الإستقامة ، ثم الصبر الصبر ، والورع الورع . إن لكم نهاية فانتهوا إلى
نهايتكم ، وإن لكم علماً فاهتدوا بعلمكم . وإن للإسلام غاية فانتهوا إلى غايتكم . واخرجوا إلى الله بما افترض عليكم من
حقه ، وبين لكم من وظائفه . أنا شاهد لكم ، وحجيج يوم القيامة عنكم ) .

على رجب على
21-03-2012, 09:56 AM
حينما وصل النبي إلى سدره المنتهي وأوحي إليه ربه يامحمد أرفع رأسك وأسأل تٌعط قال يارب أنك عذبت قوما بالخسف وقوما بالمسخ فماذا انت فاعل بإمتي قال الله تعالى(أنزل عليهم رحمتي..وأبدل سيئاتهم حسنات..ومن دعاني أجبته..ومن سألني أعطيته..ومن توكل علي كفيته..وأستر على العصاه منهم في الدنيا..وأشفعك فيهم في الأخره..ولولا أن الحبيب يحب معاتبه حبيبه لما حاسبتهم يا محمد إذا كنت أناالرحيم وأنت الشفيع..فكيف تضيع أمتك بين الرحيم والشفيع ) سبحانك يارب ما أعظمك وماأرحمك آشهد آن لآ آله آلآ آلله وأشهد آن محمدآ رسول آلله وآن علياولى الله
يَقولَ إبليس للہ عزَ وْجَلَ :{ وعزتگ وجلآلگ لأغوينہمَ مآدآمتَ آروآحہمَ في أجسآدهمَ
فيقولَ اللہ تـَعآلىَ { وعزتي وجلآليَ لأغفرنَ لہمَ مآدآموَا يسَتغفرونني }
أسْتغفِر اللّه
أسْتغفِر اللّه
أسْتغفِر أللّه
أكثروا من الأستغفآر( اللهم أجعل تذكيري صدقه جاريه أستغفر الله الذي لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب اليه

المفيد
22-03-2012, 09:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
ولله الحمد والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


الأخ القدير علي رجب علي..
حفظك الله ورعاك وسدّد خطاك وجعلك من المتمسكين بكتابه تعالى والسائرين على نهج محمد وعلي عليهم أفضل الصلاة والسلام...

السيده ساره
22-03-2012, 11:46 PM
اللهم صلي على محمد وال محمد شكرا لك على هذا الطرح الرائع وفقك الله

سهاد
23-03-2012, 02:04 AM
اللهم صلى على محمد وآل محمد

الله يعطيك الف عافيه ع طرحك الهادف

سلمت يمينك

على رجب على
24-03-2012, 12:09 AM
((عدالة الإمام علـي عليه السلام )):::
حقاً لم يعرف تاريخ الإنسانية شخصاً كعلي (عليه السلام) خلد اسمه إلى الأبد، وارتسمت صورة عدالته في أذهان البشر، فقد كان عاشقاً للعدالة، مولعاً بها
إلى غايتها القصوى.
إن الإمام علي (عليه السلام) مصداقٌ بارز لآية: (كُونُوا قَوَّامِينَ بِالقِسطِ).نعم، لقد كانت هذه العدالة ضالته، وكان كالظاميء الذي يبحث عن عين ماء تروي
ظمأه، ساعياً إلى معين العدالة العذب.لم يكن أمير المؤمنين (عليه السلام) يرضى بالكف عن تطبيق العدالة، والتراجع عنها مهما كلف الثمن، ولم يرض أن
يتخطى العدالة خطوة، حتى من أجل تثبيت أركان حكومته الفتية، وأبى أن يساوم أو يتبع المصالح السياسية مهما عظم الثمن.كما أنه لم يرض أن يضحي
بالعدالة ويقع تحت تأثير الرحمة والتحرق والشفقة، فيعرض بذلك هذا الركن المقدس للتزلزل والانهيار.فإن عدالته (عليه السلام) كانت ذكراً يلهج به لسان
الخاص والعام، والعدو والصديق، حتى كانت كثرة عدله هي السبب في قتله (عليه السلام).ونحن إذا أردنا التعرض لنماذج لعدالته (عليه السلام) لاحتجنا إلى
مجلدات طوال، ولكن نقول: إن العدالة كانت نصب عينه، وملأت وجوده وكيانه، فقد كان (عليه السلام) يرى أنه في العدل صلاح البرية.وقد كان (عليه
السلام) يسد جوعته بكسرة خبز يابسة، ويأتدم الملح ليكون مستوى معيشته كأضعف الناس.
فإن مثل هذا السلوك لا يمكن أن يصدر من غير علي (عليه السلام)، فهو نتاج تربية الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله)، فإن عدالة علي (عليه السلام)
نشأت من العدل الإلهي وسعى لتطبيقها.ولذا أصبحت عدالته (عليه السلام) نموذجاً واضحاً لكل القادة وطلاب العدالة على مرِّ القرون، ومصداقاً مشرِّفاً
للإنسان المتكامل الذي يستطيع أن يكون قدوة في جميع المجالات.

على رجب على
24-03-2012, 12:16 AM
ذا رأيت الجبال تنحنــــي
فـ اعلَم أنّ سيفَ علــــــيّ قد رُفع
و إذا ناديت يا علــــــيّ
فـ اعلم أن الــــبلاء عنك قد دُفــــع

على رجب على
24-03-2012, 12:18 AM
--من اقوال(الامام علي بن ابي طالب عليه السلام)
راحة الجسم في قلة الطعام ... وراحة النفس في قلة آلاثآم .. وراحة القلب في قلة الاهتمام .. وراحة اللسان في قلة الكلام

على رجب على
20-05-2012, 01:18 AM
--مقام «قاب قَوسَين أو أدنى».جاء المعراج موهبةً أخرى عظيمة من الله سبحانه لهذا النبيّ العظيم. وهي في مَراقيها الرفيعة من أسرار الله المكنونة التي أطلَعَ عليها حبيبَه المصطفّى محمّداً صلّى الله عليه وآله، إذ بلغ فيها رُتبةً غيبيّة ما تجرّأ حتّى جبرئيل ـ وهو عالِم الملائكة الكبار ـ أن يدنو قيدَ أنمُلة، إذ قال للنبيّ صلّى الله عليه وآله حين كان معه في رحلة العروج: «لو دنوتُ أنملة لآحترقتُ»..ذلك أنّ مقام جبرئيل عليه السّلام لا يحتمل القرب من المقام الذي بلغه رسول الله صلّى الله عليه وآله في معراجه العجيب.عَرَج محمّد صلّى الله عليه وآله في سماوات الله الموّاجة بالأسرار، في ليلة من ليالي مكّة، خلال ساعة واحدة.. عروجاً كاملاً جامعاً للروح والجسد، ثمّ رجع إلى مكّة في أقلّ من طرفة عَين. وكان ذلك له صلّى الله عليه وآله مزيد قرب ومزيدَ مواهب سخيّة وعطاء. وكان ذلك للمحجوبين بظلام المادّة المحبوسين وراء أقفال الحسّ فتنةً ومزيد إنكار.في مَراقي العروج السماويّ المتشعشع الأنوار.وقعت الرؤية.«لقد رأى مِن آياتِ ربِّهِ الكبرى»و«ما كَذَبَ الفؤادُ ما رأى. أفَتُمارونَهُ على ما يَرى ؟!»: «والنَّجمِ إذا هَوى. ما ضَلَّ صاحبُكم وما غَوى. وما يَنطِقُ عن الهوى. إنْ هُوَ إلاّ وَحيٌ يُوحى. علَّمَهُ شديدُ القُوى. ذو مِرَّةٍ فاستَوى. وهو بالأُفُق الأعلى. ثُمَّ دَنا فتدلّى. فكانَ قابَ قوسَينِ أو أدنى. فأوحى إلى عبدِه ما أوحى. ما كَذَبَ الفؤادُ ما رأى. أفَتُمارُونَهُ على ما يرى. ولقد رآهُ نَرْلةً أُخرى. عند سِدرَةِ المنتهى. عندها جَنّةُ المأوى. إذْ يَغشى السِّدرةَ ما يَغشى. ما زاغَ البَصرُ وما طغى. لقد رأى مِن آياتِ ربِّهِ الكبرى».لقد تحقّق رسول الله صلّى الله عليه وآله ـ خلال رحلة المعراج القدسيّة ـ في مقامات توحيدية غيبيّة باهرة. نَصّت الآياتُ الشريفات هذه منها على مقام (الأُفق الأعلى)، ومقام (سِدرة المنتهى)، ومقام (جنّة المأوى).كما نَصّت على مقام(قاب قوسَين أو أدنى).وهذاالمقام ـأي مقام قاب قوسين ـ هو مقام المُشاهدة القلبيّة التي لا قُربَ أقرب منهاإلاّ مقام(أوأدنى) الذي تحقّق فيه رسول الله كذلك. هنالك.. عايَنَ ما عاين، وأراه الله جلّ جلاله من أنوار عظمته ما أراد.وهذا المعراج الذي حكى النبيُّ للناس بعدئذٍ شيئاً ممّا يمكن أن يحكيه.. إنّما يعبِّر عن الوجه المحمّديّ الصاعد إلى حضرة الحقّ جلّ وعلا، فبلغ في هذا الوجهِ الوجيهِ ما لم يبلغه أحد قبله، ولا يبلغه أحد بعده.. صلوات الله وسلامه عليه.وهو يعني ـ مِن ثَمّ ـ مزيد تشريف للأمّة التي تتّبعه وتتّبع منهاجه. وهو في الوقت نفسه عروج حَملَ معه تشريفاً لمخلوقات الله في السماوات، وهم الذين كانوا يتمنّون أن تطأ الأقدام المحمّديّة المباركة تلك البقاعَ السماويّة والأصقاع الملكوتيّة، ليحظَوا بمزيد من الفيوضات والبركات. لقد شاهدوا الطَّلعة المحمّديّة النوريّة الغرّاء مشاهدةً شرَّفتهم إلى الأبد.

على رجب على
20-05-2012, 01:23 AM
من هي السيده خديجه عليها السلامالسيده خديجه ام الرساله لم تكن السيِّدة خديجة بنت خويلد امرأةً عاديّةً في قريش، فلجهة النّسب، كانت أرفع من أيّ امرأة أخرى، وكانت تمتلك كلّ الصفات الَّتي تؤهّلها لكي يتسابق الرّجال لطلب يدها، من المال الكثير والجمال والأخلاق، حيث عرفت في الجاهليَّة بأنّها الطّاهرة وأنّها سيّدة نساء قريش، وقد تسابق رؤوس بني هاشم إلى خطبتها والزّواج منها، لا بل وصل التَّسابق إلى ملوك اليمن وأشراف الطّائف..وتزوّجت النبيّ محمداً رغم فارق السّنّ بينهما، إذ أجمعت الروايات على أنّها كانت تكبره بعدد من السّنين، وإن اختلفوا في عددها. من جهته، كان النبيّ محمد(صلى الله عليه و آله) يرى أنَّ هذه الإنسانة هي كفؤه في طهارتها وصفائها وحكمتها ورجاحة عقلهاوبعد الزّواج، بدأت رحلة خديجة مع الرّسالة، كانت خديجة تتابعه وتؤمّن له كلّ سبل الرّعاية حتّى لا يشغله شيء عن تأمّله وتفكّره، فكانت تجهد نفسها وهي تصعد جبل حراء العالي والموحش، لتوصل إليه الطّعام والشّراب وكلّ متطلّبات الرّاحة، وكثيراً ما كانت تشاركه في رحلة تأمّله من ذلك المكان المطلّ على الكعبة المشرفة؛ معلم التّوحيد الأوّل.وعندما عاد رسول الله من الغار بعد نزول الوحي عليه لأوّل مرة، شهد العالم في تلك اللّحظات ولادة أوّل أسرة مسلمة في التّاريخ، فقال الرّسول(صلى الله عليه و آله)بعدها عن خديجة: "لا والله، ما أبدلني الله منها، آمَنَت بي إذ كذّبني النّاس، وواستني بمالها إذ حرمني النّاسيومها، دثّرته وزمّلته، وسارعت مع عليّ(عليه السلام) لإعلان إسلامهما وشهدا: "أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له في ملكه، لم يتّخذ ولداً ولم يتّخذ صاحبة، إلهاً واحداً، وأنَّ محمداً عبده ورسوله، أرسله إلى النّاس كافّةً بين يدي السّاعة، ونشهد أنَّ الله يحيي ويميت، ويرفع ويضع، ويغني ويفقر، ويفعل ما يشاء ويبعث من في القبور

على رجب على
20-05-2012, 01:31 AM
فوائد الصلاة على محمد وال محمدتزيل الفقر وتورث الغنى فقد روي انه جاء رجل الى النبي يشكو الفقر فقال له ان اردت ان يغنيك الله فصل علي وعلى الي تطرد الشيطان فعن النبي قال ان الشيطان اثنان شيطان الجن ويبعد بـ لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وشيطان الانس ويبعد بالصلاة على النبي واله تورث العافية عن النبي قال من صلى علي مرة فتح الله عليه بابا من العافية توجب استجابة الدعاء عن الامام علي قال كل دعاء محجوب عن السماء حتى تصلي على محمد وال محمد توجب رؤية النبي وقد قيل ان المداومة على ذكر الصلاة على محمد وال محمد تورث رؤية النبي وخاصة هذه الصلاة اللهم صل على محمد وال محمد وسلم كما تحب وترضى توجب قضاء الحوائج عن النبي قال من عسرت عليه حاجته فليكثر الصلاة علي فنها تكشف الهموم والغموم وتكثر الارزاق وتقضي الحوائج

على رجب على
20-05-2012, 01:38 AM
افضل القلوب قلب ......قلب لايغيب عنه الصدق. وافضل الناس ......شخص لاينساك لانه يحبك في الله. وافضل الايام ...... يوم يمر عليك بلا ذنب. وافضل اهداء ......دعاء يرفع لك وانت لاتعلم. اسال الله في هذا اليوم المبارك ان يرضى عنا جميعاوكل قارىءلها ....تحياتي

على رجب على
12-07-2012, 01:43 AM
قال رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم: من حفظ من أمتي أربعون حديثا كنت له شفيعا يوم القيامه..؟
صدق رسول الله صلى الله عليه وعلى أله الطيبين الطاهرين

على رجب على
12-07-2012, 01:46 AM
- قال النبي (صلّى الله عليه وآله) : لا يُـبلّـغ عَـني إلاّ عليّ (عليه السلام ) .
ابن المغازلي 119 ، 242 - الرياض النضرة 2/177 - ينابيع المودة 112 ، 419 - الخوارزمي

على رجب على
12-07-2012, 01:51 AM
قال النبي صلى الله عليه واله وسلم" رضا الله في رضا الوالد ، وسخط الله في سخط الوالد "
...........
ورضا الوالدين يجعل لك بابين مفتوحين من الجنة .
قال النبي صلى الله عليه واله وسلم " من أصبح مطيعا لله في والديه أصبح له بابان مفتوحتان من الجنة ، وإن كان


واحدا فواحد ، ومن أمسى عاصيا لله تعالى في والديه أمسى له بابان مفتوحان من النار ، وإن كان واحدا فواحد "


قال رجل : وإن ظلماه ؟
قال النبي صلى الله عليه وسلم وإن ظلماه وإن ظلماه وإن ظلماه ،
.............
من بر والديه بره أولاده جزاء وفاقا :
قال النبي صلى الله عليه واله وسلم " بروا آباءكم تبركم أبناؤكم وعفوا
تعف نساؤكم "
...........
بر الوالدين يطيل العمر ويوسع الرزق
قال النبي صلى الله عليه وسلم " من سره أن يمد له في عمره ويزاد في رزقه فليبر والديه وليصل رحمه "
.............
إن الله يغفر للبار وإن عمل ما شاء


قال النبي صلى الله عليه واله وسلم
يقال للعاق اعمل ما شئت من الطاعة فإني لا أغفر لك ،ويقال للبار اعمل ما شئت فإني أغفر لك
................
بر الوالدين أفضل من الجهاد .:
جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فاستأذن في الجهاد ، فقال " أحي والداك؟" قال : نعم . قال "


فيهما فجاهد"


بر الوالدين من أحب الأعمال إلى الله .
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال سألت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم أي العمل أحب إلى الله ؟ قال "


الصلاة على وقتها ، قلت ثم أي ؟ قال بر الوالدين ، قلت ثم أي ؟ قال الجهاد في سبيل الله .


فالمسلم يبر والديه في حياتهما، ويبرهما بعد موتهما؛
بأن يدعو لهما بالرحمة والمغفرة، وينَفِّذَ عهدهما، ويكرمَ أصدقاءهما


روي أن رجلا من بني سلمة جاء إلى النبي صلى الله عليه واله وسلم
فقال: يا رسول الله، هل بقي من بر أبوي شيء أبرُّهما به من بعد موتهما قال:نعم.الصلاة عليهما (الدعاء)، والاستغفار لهما، وإيفاءٌ بعهودهما من بعد موتهما، وإكرام صديقهماوصلة الرحم التي لا توصل إلا بهما)


وحثَّ الله كلَّ مسلم على الإكثار من الدعاء لوالديه في معظم الأوقات
فقال: -ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب إبراهيم: 41
وقال: -رب اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمنًا وللمؤمنين والمؤمنات نوح: 28
اللهم أكرمنا بكمال برهما
واغفر لنا ولهما وللمؤمنين والمؤمنات

على رجب على
12-07-2012, 01:53 AM
فوائد النظر إلى الوالدين
قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم
" ما من رجل ينظر إلى والديه نظرة رحمة إلا كتب الله له بها حجة مقبولة مبرورة "
"ما من ولد بار ينظر إلى والديه نظرة رحمة إلا كتب الله له بكل نظرة حجة مبرورة " قالوا : وإن نظر كل يوم


مائة مرة ؟ قال "نعم ، الله أكبر وأطيب "
............
احذر أن تحد النظر إلى الوالدين :
قال صلى الله عليه وسلم " ما بر أباه من حد إليه الطرف بالغضب "


ومعناه أن من نظر إلى والديه نظرة غضب كان عاقا وإن لم يكن يتكلم بغضب ..
فالعقوق كما يكون بالقول والفعل يكون بمجرد النظر المشعر بالغضب والمخالفة
.......
وقد قال الإمام علي -عليه السلام-: مَنْ أحزن والديه فقد عَقَّهُمَا

على رجب على
22-07-2012, 12:51 AM
من كلام رسول الله (صلى الله عليه وآله) وأهل بيته المعصومين (عليهم السلام) ومنها عن أبي عبد الله عن آبائه (عليهم السلام) قال: قال أمير المؤمنين (عليه السلام): (ما تأكل الحامل من شيء ولا تتداوى به أفضل من الرطب).


ولعل ذلك هو السر في قوله سبحانه وتعالى لمريم (عليها السلام) حينما فاجأها المخاض إلى جذع النخلة إذ نقرأ في القرآن الكريم (وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطباً جنياً* فكلي واشربي وقري عيناً).


وعن أبي عبد الله عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) لعلي (عليه السلام): (يا علي إنه ليعجبني أن يكون الرجل تمرياً).


وفي حديث لأمير المؤمنين (عليه السلام) قال: (خير تمراتكم البرني فأطعموا نساءكم في نفاسهن تخرج أولادكم حلماء).


وعن أمير المؤمنين (عليه السلام) قال: (كلوا التمر فإن فيه شفاء من الأدواء).


وعن رسول الله (صلى الله عليه وآله): (كلوا التمر على الريق فإنه يقتل الديدان في البطن).


وعنه (صلى الله عليه وآله): (من أصبح بتمرات من عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر).

على رجب على
22-07-2012, 12:53 AM
روي عن رسول الله(صلى الله عليه وآله):اعلموا أيها الناس!..أنه من ورد عليه شهر رمضان وهو صحيحٌ


سويٌ فصام نهاره ، وقام ورداً من ليله ، وواظب على صلواته ، وهجر إلى جمعته ، وغدا إلى عيده ، فقد أدرك ليلة


القدر ، وفاز بجائزة الرب ، فقال الإمام الصادق (عليه السلام):فاز والله بجوائز ليست كجوائز العباد.....


جواهر البحار

على رجب على
22-07-2012, 12:53 AM
روي إن رسول الله(صلى الله عليه وآله)كان اذا استهلّ هلال شهر رمضان استقبل القبلة بوجهه وقال:اَللّـهُمَّ اَهِلَّهُ


عَلَيْنا بِالاَْمْنِ والاِيمانِ، وَالسَّلامَةِ وَالاِسْلامِ، وَالْعافِيَةِ الُْمجَلَّلَةِ وَدِفاعِ الاَسْقامِ، وَالْعَوْنِ َعَلَى الصَّلاةِ وَالصِّيامِ وَالْقِيامِ وَتِلاوَةِ


الْقُرآنِ، اَللّـهُمَّ سَلَّمْنا لِشَهْرِ رَمَضانَ وَتَسَلِّمْهُ مِّنا، وَسَلِّمْنا فيهِ حَتّى يَنْقَضِيَ عَنّا شَهْرُ رَمَضانَ وَقَدْ عَفَوْتَ عَنّا وَغَفَرْتَ لَنا


وَرَحِمْتَنا .

على رجب على
22-07-2012, 12:54 AM
هل تحب أن تصوم رمضان مرتين ؟ كيف ؟
الإجابة تكون فى حديث زيد بن خالد الجهني رضي الله تعالى عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم الله عليه :


«من فطر صائماً كان له مثل أجره غير أنّه لا ينقص من أجر الصائم شيئاً» .

على رجب على
22-07-2012, 12:55 AM
قال النبي(صلى الله عليه وآله):اللهم ارحم خلفائي-ثلاث مرات-قيل له:يا رسول الله!..ومن خلفاؤك؟..


قال: الذين يأتون من بعدي ويروون أحاديثي وسنّتي ، فيسلّمونها الناس من بعدي

على رجب على
22-07-2012, 12:59 AM
قال النبي (صلى الله عليه وآله):يُؤتى يوم القيامة برجل فيُقال :احتجّ ، فيقول :يا ربّ !..خلقتني وهديتني ،


فأوسعت عليّ ، فلم أزل أوسّع على خلقك وأيسر عليهم ، لكي تنشر عليّ هذا اليوم رحمتك وتيسّره ، فيقول الربّ جلّ


ثناؤه وتعالى ذكره : صَدَق عبدي ، أدخلوه الجنة

على رجب على
22-07-2012, 01:18 AM
الرسول يسآل الشيطان
قال النبي يا لعين من جليسك
فقال > اكل الربا


فقال الرسول من صديقك
فقال الزاني


فقال الرسول من ضجيعك
فقال السكران


فقال الرسول من ضيفك


فقال السارق


فقال الرسول من رسولك


فقال الساحر


فقال الرسول ماقرة عينك


فقال الحلف بالطلاق


فقال الرسول من حبيبك


فقال تارك صلاة الجمعه


فقال رسول الله يالعين
من يكسرظهرك


فقال صهيل الخيل في
سبيل الله


فقال الرسول من يذيب
جسمك
فقال توبة التائب


فقال الرسول من ينضج كبدك


فقال كثرة الستغفار الله
بليل والنهار


فقال الرسول من يخزي وجهك


فقال صدقة السر


فقال الرسول من يطمس عينك


فقال صلاة الفجر

على رجب على
28-07-2012, 01:51 AM
قال رسول الله(صلى الله عليه وآله):كلّ نسب وصهر منقطع يوم القيامة-ستراً من الله عليه-إلا نسبي وسببي.
المصدر: أمالي الطوسي ص217

على رجب على
28-07-2012, 01:52 AM
قال النبي(صلى الله عليه وآله)المسلم إذا ضعف من الكِبَر، يأمر الله الملك أن يكتب له في حاله تلك ، ما كان يعمل


وهو شابٌ نشيطٌ مجتمعٌ

على رجب على
28-07-2012, 02:00 AM
قال النبي(صلى الله عليه وآله):لو يعلم العبد ما في رمضان،لودّ أن يكون رمضان السنة، فقال رجلٌ من خزاعة: يا رسول الله !..وما فيه ؟..
فقال(صلى الله عليه وآله):إنّ الجنة لتزيّن لرمضان من الحول إلى الحول ، فإذا كان أول ليلة من رمضان ، هبّت الريح من تحت العرش ، فصفّقت ورق الجنة ، فتنظر حور العين إلى ذلك ، فيقلن:يا ربّ !..اجعل لنا من عبادك في هذا الشهر أزواجاً ، تقرّ بهم أعيننا وتقرّ أعينهم بنا

على رجب على
12-10-2013, 12:14 AM
عَجاَئِبَ الَصَلاَة عَلَى اَلرَسَولَ ألَكَرِيَم
- يرد عليك الحبيب
- تنزل عليك عشر رحمات بكل صلاة
- تنال شفاعة الرسول يوم القيامة
- يشرق نور من قلبك لينير وجهك
- يعتلي وجهك الهيبة و الوقار
- تشعر بلذة وسكينة وسعادة، (اللهم صلِ على محمد وآل محمد)

على رجب على
12-10-2013, 12:16 AM
أيّها الأريجُ العابِرُ حروفَ كلماتي....حلّفتك ألاّ ترحَلْ ....قبلَ الصَّلواتِ
اللَّهُمَّ صلّي على محمّدٍ وآلِ محمّد.... زادُ الرّوح .... بَعدَ مَماتِي...

على رجب على
12-10-2013, 12:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين و الصلاة والسلام على اشرف الانبياء و المرسلين حبيب اله العالمين ابي القاسم


محمد وعلى اهل بيته الطيبين الطاهرين
اللهم صلي على محمد و الى محمد صلاة ليس لها انقطاء بحق محمد و الى محمد