إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يستطيع ان ينفي او يُحلل .. بعض من صفات وسلوكيات الرجل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يستطيع ان ينفي او يُحلل .. بعض من صفات وسلوكيات الرجل

    بسم الله الرحمن الرحيم




    * الطمع ، وعدم الشبع ، يسكن نظراتهم ، فعيونهم دائبة البحث في وجوه النساء ، وألسنتهم لا تتوانى عن ابداء الاعجاب بمحاسنهن ، وان كانت رفيقة حياته اجمل الجميلات !

    * عدم التحصن بالضمير الحي ، والوعي الديني ، يجعل الرجل غير قادر على تكوين جدار ناري ضد مغريات الحياة لهذا يظهر ضعفه امامها اما بشكل مستمر او بين الحين والاخر، ابتداءا بالجوال ، مرورا بالتلفاز ، وانتهاءا بالنت .
    * جماح الغريزة ، اذا لم يكن مهذبا ومصقولا ، عند (الاعزب والمتزوج ) ، لا تتوانى ان تُحطم بحوافرها كرامة الشاب ، وشرف الاسرة .

    * الفضول ديدن الرجال ... والنساء متهمات به ! فهو يُرخي نظراته لغير امرأته من باب الفضول ، وينظر الى مشاهد محرمة من باب الفضول ، ويرتكب بعض المحرمات ، من باب الفضول ايضا!


    * لا يُجيد الرجل الا دور واحد ، وهو دور السيد الآمر ، وفي المقابل يطلب من المرأة ان تؤدي دور الامومة ، ودور الزوجة ، ودور الخادمة ، ودور العاشقة ، وبدرجة امتياز ! وعندما يحدث خلاف بينهما او طلاق ، قالوا : تقصير المرأة هو السبب!

    * اطلق لنفسه عنان الحرية ، فنظر ، ثم نظر ، حتى اتخم عينيه بالنظر ، لنساء التلفاز ،غير المحتشمات او صور محرمة في مواقع النت ، ثم وبكل جرئة ، يلتفت الى زوجته المكلومة من فعله ، ابتعدي عن وجهي ، وهل انت امرأة ككل النساء !

    * يجيد الرجل النظر الى نواقص المرأة وعيوبها ، ولكن هو اعمى النظر الى عيوب نفسه ونواقصها ! واذا ما تم تنبيهه الى ذلك قال بغرور وتكبر:الرجل لا يُعيبه الا جيبه ، مع العلم ان بعضم جيبه فارغ ايضا !
    * عندما يمتدح الرجل جمالا متواجدا في نساءٍ غير زوجته ، تطلب الزوجة منه المال ، لتكون مثلهن ، وعندما يرى الرجل ان الامر وصل الى المال ، يلتفت بكل بخل ، ويقول لها .. ( امزح معك ، فأنت الاجمل في عيني ) !

    * عندما يخون الرجل ، وتعلم زوجته ، تكون القضية قضية نزوة ، ولحظة طيش وحب عابر ، وينتظر منها السماح والمغفرة وعندما تخون المرأة ،تكون القضية ، قضية شرف وكرامة ، وغيرة ، وتنتظر منه الطلاق ، ومعاملة بلا رحمة ،في حين الشرع ساوى في عقوبة الرجل والمرأة المحصنين!

    * على المرأة ان تتحمل ، مجونه ، سوء اخلاقه ، عدم التزامة ، من اجل الاسرة والعشرة ، والاولاد ، والسمعة ، وحتى لا يصلا الى ابغض الحلال ، اما الرجل ، يبقى بعبثه وطيشه ، راميا خفله مواثيق المودة ، ورب الاسرة ، والناس تُربت على ألم المرأة بكلمات اشد من الالم : اصبري حتى يُعقله الزمان!

    * عندما يُصاب الرجل بمرض متعلق برجولته ، يُصبح مجنونا في اثبات رجولته بشتى الطرق ، الزواج من ثانية ، او الخيانة ، او النظر الى المحرمات ، من اجل ان يقول لنفسه ، اني لا زلت بخير ، والعيب في زوجتي ! وعندما يصفعه الزمان بالحقيقة المرة ، لا يتوانى ان يستعطف زوجته لترضى بمصيرها ، بأسم الزاد والملح لرجولته الماضية !

    * اغلب الرجال ، لا يعرف لماذا سُمي الرجل رجلا ، لهذا يُقيد معنى الرجولة في امور تافهة ؟
    * الرجل اناني لا يفكر الا بنفسه ، عندما يقرر الزواج ، وعندما يختار ، وايضا بعدما يتزوج!

    لولا القلة التي احترمها واقدّرها ، لقلت كل الرجال
    ارجو من اخوتي الافاضل عدم الزعل مني لان هذه الصفات لاتنطبق على كل رجل

    التعديل الأخير تم بواسطة المراقب العام; الساعة 30-05-2012, 12:57 PM.

  • #2


    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين ابي القاسم محمد وآله الطيبين الطاهرين ..

    السلام عليكم ورحمة الله بركاته ...

    اختنا الكريمة ام زين البلداوي ...

    من خلال سيرنا في هذه الحياة ومن خلال ما نكون او نلاحظ من علاقات اجتماعية نلاحظ الكثير من السلبيات التي تجعل من الكثير بعيداً كل البعد عن سليم الفطرة , وعن ادنى مقومات الخلق الرفيع , ولا فرق في ذلك بين الرجل والمرأة فلكلٍ منهما سلوكه وسلبياته .
    وما دمنا من أمة اسلامية قد تربينا على مبدأ تقديم النصح والارشاد ومن منطلق الامر بالمعرف والنهي عن المنكر , لذلك ترانا ومن هذا المنطلق نوجه قدر مستطاعنا ببث الافكار الصحية ومحاولة انتقاد الظواهر السلبية في مجتمعنا , ولكن علينا الحذر تمام الحذر من ان نتسبب في خدش المشاعر والذوق العام بما نطلق من تعابير ولو كانت صحيحة وموجودة ولكن العرف والذوق العام يمنعنا من ذلك ..
    اختنا الكريمة ..
    هنا وفي هذا المنتدى المبارك نحاول جادين وجاهدين ان نلتزم لغة الحياد وعدم طرح المواضيع التي من شأنها ان تثير موجة تشاحن وحساسية , حتى لا نقع في المحذور اننا بقدر ما نسعى للصلح نفسد ...
    ارجو ان تكون الفكرة واضحة سائلين المولى لكم التوفيق والسداد ....

    عن ابي عبد الله الصادق ( عليه السلام ) أنه قال :
    {{ إنما شيعة جعفر من عف بطنه و فرجه و اشتد جهاده و عمل لخالقه و رجا ثوابه و خاف عقابه فإذا رأيت أولئك فأولئك شيعة جعفر
    }} >>
    >>

    تعليق


    • #3
      شكرا لك اخي الكريم ولكن وجهات النظر مختلفة ولكل رايه ومشاركتي في هذا المو ضوع لايعني اثارة اي مشاكل وجهة نظر لم تعمم على كل الرجال وعلى ماظن قرات ماكتب في نهاية مشاركتي على العكس في كلامي هذا تحذير للمراة التي تكون في بعض الاحيان طائشة وغير مسوؤلة عن تصرفاتها مع تحياتي وتقديري لك

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X