إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماهي الفلسفة في أن الله أعطى امتيازا لبعض أيام السنة أو الأشهر أو الأماكن ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماهي الفلسفة في أن الله أعطى امتيازا لبعض أيام السنة أو الأشهر أو الأماكن ؟

    عندما نراجع واقع أمورنا الحياتية ، ونتساءل : ما الذي قدمناه لحياتنا العقبى ؟... نجد أن الوظيفة ...الأكل ...الشرب و المعاشرة مع الزوجات ... هي السمة الغالبة ، و كل هذا لا يصب صبا مباشرا في أمور الآخرة – باستثناء حال كون نية القربى إلى الله موجودة - والله تعالى لطفا بنا وكرامة و إحسانا إلينا جعل ليلة واحدة في السنة هي خيرٌ من ألف شهر .

    وطبيعة الإنسان والأصل فيه أن يكون غافلا ... عجولا ... ((خُلِقَ ٱلإنْسَانُ مِنْ عَجَلٍ – الأنبياء 37 ))((وَكَانَ ٱلإِنْسَانُ عَجُولاً- الإسراء 11 ))... طبيعتة ضعيفا (( وَخُلِقَ ٱلإِنسَانُ ضَعِيفاً – النساء 28 )) والدليل على ذلك أن اللقاء الرسمي بين العبد وربه ، و قمة ذكر الله الذي يتمثل في الصلوات اليومية نجد أن نسبة الإقبال على الله تعالى في هذا الموقف متدنية . نحن في غير الصلاة نعطي قلوبنا وأفكارنا لغير الله هذا هين ، ولكن في ساعة الله في الدقائق التي هي وقْف على رب العالمين ... في الصلاة اليومية الواجبة ... هذه الصلاة القصيرة كم ثانية منها نعطي لله رب العالمين ؟... وكلنا يعلم أو بعضنا أنه لا يرفع من صلاة العبد إلا ما أقبل فيها بقلبه ، وإلا فهل يغش الله تعالى بهذه الركيعات التي نعلم واقعها ؟...الجواب : أبدا .

    إنَّ مناسبة شهر شعبان و شهر رمضان ... هي نوع من التعويض من هذه الغفلة التي نعيشها في طوال السنة ، أنت عندما تكون مقصرا في طوال السنة فالآن الفرصة في مثل هذه الليالي المباركة .
    هناك روايات تقول من صام يوما أو كذا يوم من شهر شعبان وجبت له الجنة . لا تستعظموا هذا الأجر، البعض يسمع هذا المقدار من الثواب فيصيبه التعجب ، ألا تسمعون في بعض الجمعيات أو الأماكن يُجْرون بعض السحب ، يسحب أحدُهم ورقة عشوائية من الصندوق وإذا به يعطى ألفا أو ألفين من الدراهم ، فكيف يعطى الفرد هذا المبلغ على ورقة عشوائية ، ورب العالمين لا يعطيك هكذا امتيازات مجانية مقابل أمر بسيط ، وهل يعز عليه سبحانه وتعالى أن يدخلك الجنة بعمل بسيط ، رب العالمين هو صاحب القرار هو صاحب الجنة والنار ، فله أن يعطي الجنة لمن صام يوما من شعبان ما الذي يمنع ذلك ؟ ((لاَ يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ – الأنبياء 23)) عندما نسمع هذه المضامين في كتب الدعاء علينا ألا نحتقرها ، وأن لا نمر عليها مرور الكرام .
    c
    التعديل الأخير تم بواسطة المراقب العام; الساعة 18-07-2012, 05:20 PM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X