إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ثواب قراءة سورة الأنبياء، الحج

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ثواب قراءة سورة الأنبياء، الحج

    ثواب قراءة سورة الأنبياء، الحج

    عن أبي عبد الله عليه السلام قال: من قرأ سورة الأنبياء حبا لها كان كمن رافق النبيين أجمعين في جنات النعيم وكان مهيبا في أعين الناس حياة الدنيا.

    عن أبي عبد الله عليه السلام قال: من قرأ سورة الحج في كل ثلاثة أيام لم تخرج سنته حتى يخرج إلى بيت الله الحرام وان مات في سفره دخل الجنة، قلت فإن كان مخالفا ؟ قال يخفف عنه بعض ما هو فيه.

    ثواب قراءة سورة المؤمنين، النور، الفرقان

    عن أبي عبد الله عليه السلام قال: من قرأ سورة المؤمنين ختم الله له بالسعادة وإذا كان مدمن قراءتها في كل جمعة كان منزله في الفردوس الأعلى مع النبيين والمرسلين.

    عن أبي عبد الله عليه السلام قال: حصنوا أموالكم وفروجكم بتلاوة سورة النور وحصنوا بها نساءكم. قال: من أدمن قراءتها في كل يوم أو في كل ليلة لم يزن أحد من أهل بيته أبدا حتى يموت فإذا هو مات شيعه إلى قبره سبعون ألف ملك كلهم يدعون ويستغفرون الله له حتى يدخل في قبره.

    عن أبي الحسن عليه السلام قال: يا بن عمار لا تدع قراءة سورة تبارك الذي نزل الفرقان على عبده، فان من قرأها في كل ليلة لم يعذبه الله أبدا ولم يحاسبه وكان منزله في الفردوس الأعلى.

    ثواب من قرأ سورة الشعراء،النمل، القصص

    عن أبي عبد الله عليه السلام قال: من قرأ سور الطواسين الثلاثة ( الشعراء والنمل والقصص) في ليلة الجمعة كان من أولياء الله وفي جوار الله وكنفه ولم يصبه في الدنيا بؤس أبدا وأعطى في الآخرة من الجنة حتى يرضى وفوق رضاه وزوجه الله مائة زوجة من حور العين.

    ثواب من قرأ سورة العنكبوت،الروم، لقمان

    عن أبي عبد الله عليه السلام قال: من قرأ سورة العنكبوت والروم في شهر رمضان ليلة ثلاثة وعشرين فهو والله من أهل الجنة لا أستثني فيه أبدا ولا أخاف أن يكتب الله علي في يميني إثما وان لهاتين السورتين من الله مكانا.

    عن أبي جعفر عليه السلام قال: من قرأ سورة لقمان في كل ليلة وكل الله به في ليلته ملائكة يحفظونه من إبليس وجنوده حتى يصبح فإذا قرأها بالنهار لم يزالوا يحفظونه من إبليس وجنوده حتى يمسي.
    sigpic

  • #2
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X