إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(19من شهر رمضان) يوم جرح الإمام علي أمير المؤمنين (عليه السلام) سنة 40ه

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (19من شهر رمضان) يوم جرح الإمام علي أمير المؤمنين (عليه السلام) سنة 40ه

    اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك
    يوم جرح الإمام علي أمير المؤمنين (عليه السلام) سنة 40هـ


    حصل التحكيم المزعوم برفع المصاحف الصامتة بدلاً من رفع المصحف الناطق (الإمام علي (عليه السلام)), فتمرّدت إثر ذلك فئة من الخوارج الذين خرجوا على إمام زمانهم الإمام علي (عليه السلام)، ولقد أعذرلهم الإمام (عليه السلام) بالنصح والوعظ، لكنّهم ازدادوا تمرّداً وغيّاً (استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر الله...)، فشكّلوا قوّة عسكرية، واستباحوا دم أميرالمؤمنين (عليه السلام)، بل دماء المنضوين تحت لوائه.
    وتهيؤوا لقتال جيش الإمام (عليه السلام)، فأخذ الإمام (عليه السلام) بقتالهم حتى قضى عليهم في معركة النهروان.
    واجتمع بعد هذه المعركة جماعة من المنهزمين من الخوارج المنحرفين، وكان هذا الاجتماع بمكة المكرمة، وبالاتصال والتشاور مع الطاغية معاوية بن أبي سفيان، حيث عيّن لهم أحدهم هو المجرم عبدالرحمن بن ملجم المرادي، وتشاور هؤلاء فيما بينهم فأغروا ابن ملجم بشتى الوسائل، مضافاً الى ما له من حقد على آل البيت (عليهم السلام). وقد جهّزوه بوسائل القتل وخطة الهجوم ورفقة من يحرسه، وتخلّوا عنه وعدوانه، ففي فجر التاسع عشر من شهر رمضان المبارك (سنة 40هـ) اغتال ابن ملجم المرادي الوغد، اغتال أميرالمؤمنين علياً (عليه السلام)، حيث ضربه بضربة بالسيف وقت صلاة نافلة الفجر في مسجد الكوفة الشريف، في الوقت الذي كانت فيه الاُمة الإسلامية تتطلع فيه الى قرب النصر على البغاة الطغاة في معسكر معاوية في الشام.
    لقد عانى أميرالمؤمنين علي (عليه السلام) من تلك الضربة المشؤومة المسمومة ثلاثة أيام بلياليها، وقد نصّب أمير المؤمنين علي (عليه السلام) وبعد عهده من رسول الله (صلى الله عليه وآله) للحسن ابنه (عليه السلام)، ولقد مضت هذه الأيام الثلاثة الأليمة على أميرالمؤمنين كعادته ودأبه في ذكر الله والرضى بقضائه والتسليم لحكمته. وكان يوصي بوصاياه الى ولده والآخرين, ويدعوهم لإقامة حدود الله تعالى، محذّراً من النكوص عن الرسالة الإسلامية، وعدم التراجع عن نصرتها، وهذا بعض وصيّته آنفة الذكر:
    (كونا للظالم خصماً وللمظلوم عوناً، اُوصيكم وجميع ولدي وأهلي ومن بلغه كتابي بتقوى الله ونظم أمركم وصلاح ذات بينكم... الله الله في الأيتام... الله الله في جيرانكم... الله الله في القرآن... الله الله في بيت ربّكم لا تخلوه ما بقيتم، الله الله في الجهاد بأموالكم وأنفسكم وألسنتكم في سبيل الله. وعليكم بالتواصل والتباذل وإياكم والتدابر والتقاطع، لا تتركوا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فيولّى عليكم شراركم ثم تدعون فلا يستجاب لكم... انظر إذا أنا متّ من ضربته هذه فاضربوه ضربة بضربة، ولا تمثّلوا بالرجل فإنّي سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: (إيّاكم والمثلة ولو بالكلب العقور).

    فسلام على رجل الحق والعدل يوم ولد في الكعبة ويوم استشهد في المحراب ويوم يبعث حيّاً على الحوض.

    إن شاء الله تنال اعجابكم


















  • #2

    ماشاء الله اخي المحترم مشاركة مميزة وروعة بحق

    قسيـــــــــــــــــ الجنة ـــ و ــــــــ النار ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــم

    حيــــــــــــ الكرارـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر ( ع )





    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	81.png 
مشاهدات:	3 
الحجم:	24.2 كيلوبايت 
الهوية:	830960


    تعليق


    • #3
      نعزي الامام صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف والمراجع العظام والامة الاسلامية والعالم الانساني بهذه الفاجعة الاليمة والحزينة على قلوبنا فصلوات الله عليك ياعلي بن ابي طالب يا ابا الحسن والحسين عليهم افضل الصلاة والسلام
      نسأل من الله قبول الاعمال وقضاء الحوائج وشفاء المرضى وتسهيل امور المحتاجين التي يرضى بها الله عز وجل

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X