إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حكم سماع صوت الاجنبية وكراهة محادثة النساء لغير حاجة وتحريم مفاكهة الاجانب وممازحتهن

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حكم سماع صوت الاجنبية وكراهة محادثة النساء لغير حاجة وتحريم مفاكهة الاجانب وممازحتهن




    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين


    1 - محمد بن يعقوب ، عن الحسين بن محمد ، عن معلي بن محمد ، عن الوشا ، عن أبان بن عثمان عن أبي بصير قال : كنت جالسا عند أبى عبد الله عليه السلام إذ دخلت علينا ام خالد التي كان قطعها يوسف بن عمر تستأذن عليه ، فقال أبو عبد الله عليه السلام : أيسرك أن تسمع كلامها ؟ قال : فقلت : نعم ، قال : فأذن لها قال : و اجلسني معه على الطنفسة قال : ثم دخلت فتكلمت فإذا هي إمرأة بليغة فسألته عنهما الحديث .
    أقول : و أحاديث روايات النساء عنهم عليهم السلام كثيرة ، لكن يحتمل اختصاصه بالعجايز .
    2 - محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن شعيب بن واقد ، عن الحسين بن زيد ، عن الصادق ، عن آبائه عليهم السلام عن رسول الله صلى الله عليه و آله في حديث المناهي قال : و نهي أن تتكلم المرأة عند غير زوجها و غير ذي محرم منها أكثر من خمس كلمات مما لا بد لها منه .
    3 - و في ( الخصال ) عن محمد بن الحسن ، عن الحميري ، عن هارون بن مسلم عن مسعدة بن صدقة ، عن جعفر بن محمد ، عن أبيه عليهما السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه و آله : أربع يمتن القلب : الذنب على الذنب ، و كثرة مناقشة النساء يعني محادثتهن ، و مماراة الاحمق يقول و تقول و لا يؤل إلى خير أبدا ، و مجالسة الموتى ، قيل : و ما الموتى ؟ قال : كل غني مترف .
    4 - و في ( عقاب الاعمال ) بسند تقدم في عيادة المريض عن رسول الله صلى الله عليه و آله قال : و من صافح إمرأة حراما جاء يوم القيامة مغلولا ثم يؤمر به إلى النار ، و من فاكه إمرأة لا يملكها حبسه الله بكل كلمة كلمها في الدنيا ألف عام .

    التعديل الأخير تم بواسطة الصدوق; الساعة 21-01-2013, 03:37 PM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X