إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

*** أيــــــــــــــــــــــــن شبابنــــــــــــا

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • *** أيــــــــــــــــــــــــن شبابنــــــــــــا

    إن بعض شبابنا الآن بين الشعر الطويل واللباس الغربي، بين السيارة الباهظة الثمن والهاتف النقال الجديد، بين محادثات ومنتديات علي الإنترنت والأغاني الخليعة في التلفاز فأين شبابنا ؟ وقد خلت منهم المساجد وهُجر القرآن الكريم من تلاوتهم أين شبابنا ؟ لمن نوجه هذا السؤال ؟ أنوجهه لأولياء الأمور أم نوجهه للشباب أنفسهم ؟

    من جانب أولياء الأمور، إذا وجهنا السؤال لأولياء الأمور فعلينا أن نتساءل لماذا يوفر أولياء الأمور الأموال الكثيرة لأبنائهم ويتركونهم دون مراقبة ؟ لماذا يوفرون لأبنائهم أجهزة الحاسوب الخاصة بهم ويتركونهم مع الإنترنت وحدهم ؟ وما أدراك ما الإنترنت والمحادثات والمنتديات ؟ لماذا يوفرون لهم السيارات الحديثة وهم صغار السن ؟.

    لماذا لا يندمون علي أفعالهم إلا بعد فوات الأوان ؟ لماذا وألف لماذا تطرح نفسها. هذا لأننا انشغلنا عن أبنائنا وأخذنا نبحث عن المال والراحة التامة دون مراعاة للمسؤولية التي خٌلقنا من أجلها فمن غرس بذرة يحصد ثمرة فمن ربى وعلم أولاده على الدين القويم والخلق الصالح فقد أدى رسالته ويحصد ما عمل من أجله نشئ صالح وأبناء ذوو خلق رفيع يساعدونه في حياته ويدعون له بعد مماته .

    أما من تخلي عن المسؤولية وبحث عن المال والأعمال وانشغل بهما عن أبنائه وفضل الامتداد في البناء العمراني فسيري نتيجة عمله وسيندم ويتحسر على ما عمل ويعلم عندها أن الأموال التي جمعها والأبنية التي بناها لا تساوي شيئاً أمام ضياع أولاده .

    فعلينا أن نتعظ، فكم من شاب سرقت حياته السرعة الهائلة في قيادة السيارات وكم من شاب راح ضحية الإدمان وكم من دموع نزفتها الأمهات على رحيل أبنائهم وكم نبكي كل يوم علي احباب نفارقهم نتيجة إهمالنا لهم وانشغالنا عنهم .

    أما من جهة الشباب فلماذا نرى في بعض الشباب الشعر الطويل والملابس الغربية ؟ لماذا نتخلي عن عاداتنا وتقاليدنا ؟ لماذا السرعة الجنونية القاتلة في قيادة السيارات ؟ لماذا نرى قيادة الدراجات النارية المجنونة ؟ ولماذا محادثات على الإنترنت ليل نهار؟ ولماذا أصبحنا نرى اندفاع بعض الشباب لاقتناء أفخم أنواع الهواتف النقالة والأرقام المتميزة للسيارات والهواتف ؟

    أضعنا في عصر تفّوق فيه من جاء بعدنا ؟

    أضعنا في عصر بث فيه الغرب سمومهم لشباب الأمة ؟

    أتهنا في ظلام مليء بأشواك الغناء والرقص والإنترنت ؟

    نداء لكل شـــــــــــــــــاب ..

    ياشباب الإسلام انتم جيل الغد، أنتم من عليه تٌحمل المسؤولية وقيادة الأمة للهدف الأسمى أنتم من نباهى بهم الأعداء فبسلاح الاسلام والعلم تسلحوا، وبالخلق الطيب اتصفوا، وبخير الرسل اقتدوا، وفي طريق الحق سيروا، وتّذكروا دائماً أن الله تعالى ناصر من اتبع هداه فالأمة تنتصر بشبابها القوي المسلم .

    فيـــــــارب اهدّ شبابنــــــا الى طريق الصـــــــلاح


    الســلام عــليــك ياكافــل الحــوراء



    sigpic

  • #2
    يارب اهد جميع الشباب والشابات الى طريق الصواب
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

    تعليق


    • #3
      يتسلم بمناك اخي نور السعيدي
      طرحت موضوع جدا مهم بالنسبة للشباب فهم جيل المستقبل
      دمت مبدع ومتميز
      يعطيك العافية


      تعليق


      • #4
        رحم الله والديك الشباب اليوم ضايع إلا ما يهدي ربك زين ما سويت وكتبت يا اخوي

        تعليق


        • #5

          الحمد لله رب العالمين وصلى الله على نبينا محمد وآله الطيبين الطاهرين
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          هي دعوة جادة للتفكير مليا في مستقبل أبنائنا ومصيرهم عبر المتابعة والتربية الصالحة ، عبر برنامج عمل مشترك يشترك فيه الجميع ويتحمل مسؤوليته الكل ، من أسرة ومن مدرسة ومن مؤسسات دولة ومن مجتمع ومن نفس الجيل أيضاً ، فعليه المسؤولية الكبرى عبر بناء ذاته وتقويم شخصيته واحترام عقله والانتباه إلى مسألة مهمة وهي أن المستقبل هو من ينهض به وبأعبائه .
          وفق الله الجميع لما يحب ويرضا ورزقنا وإياكم حسن العاقبة .

          عن ابي عبد الله الصادق ( عليه السلام ) أنه قال :
          {{ إنما شيعة جعفر من عف بطنه و فرجه و اشتد جهاده و عمل لخالقه و رجا ثوابه و خاف عقابه فإذا رأيت أولئك فأولئك شيعة جعفر
          }} >>
          >>

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X