إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ممارسة الرياضة مهمة وايضا لها مفعول صائب للوقاية من الام الظهر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ممارسة الرياضة مهمة وايضا لها مفعول صائب للوقاية من الام الظهر


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1982011-76d71.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	23.7 كيلوبايت 
الهوية:	851614


    ان آلام الظهر من أكثر المتاعب بسبب فترات الجلوس والاعمال الخاطئة وقلة ممارسة الرياضة لان العمود الفقري هو من أكثر مناطق الجسم يتم إجهاده والتحميل عليه بشكل خاطئ والذي يؤدي إلى زيادة أعداد الإصابة بالانزلاق الغضروفي وآلام أسفل الظهر.
    ومن بعض أسباب الإصابة بآلام الظهر هو قلة ممارسة الأنشطة الحركية وعدم تدريب العضلات بشكل كاف والمعاناة من الضغط العصبي وغيره من المتاعب النفسية
    ولا يقتصر على كبار السن وإنما يُصيب الشباب والموظفين و الأطفال الصغار كالجلوس الطويل يومياً أمام الكمبيوتر والتلفاز
    للوقاية من آلام الظهر فيجب ممارسة الأنشطة الحركية لأنها الوسيلة الجيدة لتجنب ذلك فتعمل رياضة المشي والجري والانحناء واللف وممارسة تمارين التمدد والإطالة على تحريك العمود الفقري بشكل جيد وأن هذه الأنشطة الحركية وتتناسب مع جميع الفئات العمرية.
    ويجب استغلال كل فرصة مثلاً صعود الدرج بدلاً من استخدام المصعد الكهربائي و ممارسة بعض الأنشطة الحركية في أوقات الفراغ لتدريب العظام المجهدة لتجنب الكثير من نوبات آلام الظهر المفاجئة.
    أن ظهر الإنسان يحتوي على عضلات وأوتار وأربطة وفقرات وهو مصدر مرن لامتصاص الصدمات في الوقت نفسه لذلك يحتاج لأشكال متنوعة من الحركة والتحميل وإلا تُصاب بعض الأجزاء الأساسية منه بالضمور والضعف ما يؤدي إلى الشعور بالألم, وعلينا ايضا التنوع في الاغذية الطبيعية حصرا لأنها لها المفعول لتخفيف الاصابات

  • #2
    وفقك ربي مشرفنا أعاذنا ربي وأياكم من الآم الظهرالمزعجة
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X