إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من كرامات ومعاجز أهل البيت عليهم السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من كرامات ومعاجز أهل البيت عليهم السلام

    عن حبّابة الوالبيّة قالت: رأيتُ أمير المؤمنين عليه السّلام... فقلتُ له: يا أمير المؤمنين، ما دلالةُ الإمامة يرحمك الله ؟ فقال: ائتيني بتلك الحصاة ـ وأشار بيده إلى حصاة ـ فأتيتُه بها، فطبع فيها بخاتمه ثمّ قال لي: يا حبّابة، إذا آدّعى مُدّعٍ الإمامةَ فقدرَ أن يطبع كما رأيتِ فآعلمي أنّه إمامٌ مُفترَض الطاعة، والإمام لا يَعزُب عنه شيء يريده.
    قالت: ثمّ انصرفتُ حتّى قُبِض أمير المؤمنين عليه السّلام، فجئتُ إلى الحسن عليه السّلام وهو في مجلس أمير المؤمنين عليه السّلام، والناس يسألونه، فقال لي: يا حبّابة الوالبيّة. فقلت: نعم يا مولاي. فقال: هاتي ما معكِ.
    قالت: فأعطيتُه، فطبع فيها كما طبع أمير المؤمنين عليه السّلام.
    قالت: ثمّ أتيتُ الحسينَ عليه السّلام وهو في مسجد رسول الله صلّى الله عليه وآله، فقرّب ورحّب، ثمّ قال لي: إنّ في الدلالة دليلاً على ما تريدين، أفتريدين دلالة الإمامة ؟! فقلت: نعم يا سيّدي. فقال: هاتي ما معك. فناولتُه الحصاةَ فطبعَ لي فيها...(1)
    • وحدّث جعفر بن زيد بن موسى ( الكاظم عليه السّلام ) عن أبيه عن آبائه عليهم السّلام، قالوا: جاءت أمُّ أسلم يوماً إلى النبيّ صلّى الله عليه وآله وهو في منزل أمّ سَلَمة، فسألَتْها عن رسول الله صلّى الله عليه وآله فقالت: خرج في بعض الحوائج، والساعةَ يجيء. فانتظَرَتْه عند أمّ سلمة حتّى جاء صلّى الله عليه وآله، فقالت أمّ أسلم: بأبي أنت وأمّي يا رسول الله، إنّي قد قرأتُ الكتبَ وعلمتُ كلَّ نبيٍّ ووصيّ، فموسى كان له وصيٌّ في حياته، ووصيّ بعد موته، وكذلك عيسى.. فمَن وصيُّك يا رسول الله ؟ فقال لها: يا أمّ أسلم، وصيّي في حياتي وبعد مماتي واحد. ثمّ قال لها: يا أمّ أسلم، مَن فعل فعلي هذا فهو وصيّي.
    ثمّ ضرب بيده إلى حصاةٍ من الأرض ففركها بإصبعه فجعلها شبه الدقيق، ثمّ عجَنها ثمّ طبَعها بخاتَمهِ، ثمّ قال: مَن فعل فعلي هذا فهو وصيّي في حياتي وبعد مماتي.
    تقول: فخرجْتُ من عنده فأتيت أمير المؤمنين عليه السّلام فقلت له: بأبي أنت وأمّي، أنت وصيُّ رسول الله صلّى الله عليه وآله ؟ قال: نعم يا أمَّ أسلم. ثمّ ضرب بيده إلى حصاةٍ ففركها فجعلها كهيئة الدقيق، ثمّ عجنها وختمها بخاتمه، ثمّ قال: يا أمَّ أسلم، مَن فعل فعلي هذا فهو وصيّي.
    فأتيتُ الحسنَ عليه السّلام وهو غلام، فقلت له: يا سيّدي، أنت وصيُّ أبيك ؟ فقال: نعم يا أمّ أسلم. وضرب بيده فأخذ حصاةً، ففعَلَ كفعلِهما.
    فخرجتُ مِن عنده فأتيت الحسينَ عليه السّلام، وإنّي لمستصغرةٌ لِسنّه، فقلتُ له: بأبي أنت وأُمّي، أنت وصيُّ أخيك ؟ فقال: نعم يا أمَّ أسلم، إئتيني بحصاة. ثمّ فعل كفعلِهم...(2).


    1 ـ الكافي للكليني 346:1.
    2 ـ الكافي للكليني 355:1 / ح 15.




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    السلام عليكم أضافة بسيطة*حدثنا محمد بن محمد بن قال : حدثنا محمد بن يعقوب الكليني قال : حدثنا علي بن محمد قال : حدثنا محمد بن إسماعيل بن موسى بن جعفر قال : حدثني أبي ، عن أبيه موسى بن جعفر ، عن أبيه جعفر بن محمد ، عن أبيه محمد بن علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : أن حبابة الوالبية دعا لها علي بن الحسين فرد الله عليها شبابها فأشار إليها بإصبعه فحاضت لوقتها ، ولها يومئذ مائة سنة وثلاث عشرة سنة . عن كتاب كمال الدين وتمام النعمة ص ( 536 )( 537 )
    التعديل الأخير تم بواسطة من نسل عبيدك احسبني ياحسين; الساعة 22-08-2013, 07:08 PM.
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك




      إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
      فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

      تعليق


      • #4
        احســــــــــــــــ بارك الله فيك ـــــــــــــــــــــــــــــــــــنتم
        وجعلك من السباقين لكتابة الخير الذي يفيد المجتمع الاسلامي



        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X