إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الآثار والمواريث عند الإمام(ع)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الآثار والمواريث عند الإمام(ع)

    تذكر بعض الأحاديث الشريفة أنه تكون مع الإمام المهدي صلوات الله وسلامه عليه عند ظهوره فرس النبي الأكرم(ص) المسمى ظاهراً اليربوع ، وناقته العضباء وبغلته الدلدل ، وحماره اليعفور ونجيبه البراق . وهل الحيوانات الآنفة الذكر حية إلى يومنا هذا ، أو أن الإمام يقوم بإحيائها أو إذا أحياها الله تبارك تعالى له ثم ما هي الحكمة في أن تكون هذه الحيوانات مع الإمام المهدي (ع) عند ظهوره ، ولا يعلم أنه ستكون هذه من وسائل النقل المألوفة في زمان الظهور؟الشيخ الكوراني:
    ورد أنها كانت لرسول الله (ص) ناقته العضباء التي هاجر عليها ، والتي قال دعوها فأنها مأمورة وحطت مكان المسجد الشريف في المدينة، وكلها من الحيوانات إلا البراق ، البراق من الملائكة ، أو من الأجهزة الربانية التي تخص السماء ولا تخص الأرض.لم أدقق في سند الرواية التي تقول أنها تكون مع الإمام(ع) ولابد أن يحييها.فإن صحت رواية فرس النبي فيكون إحياؤها آية ، لكن سند هذه الرواية غير تام . نعم عندما يظهرالإمام صلوات الله وسلامه عليه ، يُظهرمجموعة علامات ومعجزات ، من ذلك مواريث رسول الله(ص)، أي الكتب التي كتبها بإملائه وخط علي(ع) ، العهد المعهود من رسول الله (ص) لولده الإمام المهدي(عج) ، وكذلك يظهر أموراً للناس خاصة عندما يأتي إلى المدينة بعد حوالي شهرين من ظهوره صلوات الله عليه ، ولعله ليثبت للناس ما حدث يريهم الكثير من أفلام ذلك الوقت تكشف ما جرى . كما يحيي الله أهل الكهف ، ويأتون الى الإمام(ع) ويكونون معه .
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

  • #2
    احسنت بارك الله فيك
    حسين منجل العكيلي

    تعليق


    • #3
      موفق بحق آل محمد
      sigpic
      إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
      ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
      ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
      لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X