إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لندن: 1500 جامع في بلاد الضباب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لندن: 1500 جامع في بلاد الضباب

    الاسلام ليس حديث العهد على بريطانيا فتاريخ بناء اول مسجد في بلاد الضباب يعود الى اكثر من قرن من الزمن وتنتشر الجوامع الان في اجل المدن وعددها في حدود الف وخمسمئة جامع.
    شاه جهان اقدم مسجد في بْريطانيا وشمال اوروبا. يعود تاريخ بنائه الى عام ألف وثمانمئة وتسعة وثمانين بتمويل من شاه جهان وهي ملكة مسلمة حكمت إقليم بهوبا في الهند خلال القرن التاسع عشر صممه المهندس البْريطاني غوتليب ويهيلم ليتنر، ليكون مكانا للصلاة لطلاب «معهد الدراسات الشرقية» قرب بلدة ووكينغ في مقاطعة ساري. اسد جميل سكرتير مسجد شاه جيهان يتحدث عن اعجوبة بناء هذه المسجد انه بني في منطقة غير اسلامية ومصمم غير اسلامي واميرة لم تزور بتاتا المكان والسبب الذي اشيد من اجله كذلك اعمية ان هذا المسجد كان بامامة ثلاثة بريطانيين في القرن الماضي، وهم كولييم وبكتثيل الذي ترجم القران من العربي الى الانكليزية واللورد هادلي.
    وكرت سبْحة بناء المساجد ليصل عددها الى اكثر من ألف وخمسمئة مسجد في المملكة المتحدة. فقد تم بناء مسجد ليفربول الذي شيده هنري ويليام كويليام البْريطاني الأصل بعد اعتناقه الإسلام عاملف وثمانمئة وواحد وتسعين.
    كما تم بناء اكبر المساجد في بريطانيا وهو مسجد ريجنتس بارك عام ألف وتسعمئة وسبعة وسبعين وسط لندن، بناء على طلب من الملك جورج السادس مقابل اقامة الكاتدرائية الإنجليكية في القاهرة وخصص ونستون تشرشل منحة قدرها مئة الف باوند لبناء هذا المسجد.
    اما اخر المساجد فهو مسجد لستر الذي شيد عام ألفين وعشرة الدكتور علي الاوسي رئيس المركز العربي في المركز الاسلامي في بريطانيا اهمية المساجد ودرها في مواجهة الاسلاموفبويا الشيخ حافظ محمد سيد هاشم عالم دين اهمية المساجد في الحوار مع الاخر وتوعية الشباب المسلم بعض المساجد الاسلامية تعرض للتخريب بعد انتشار حال الاسلاموفبيا عقب مقتل الجندي البريطاني لي رغبي في ايار من العام الماضي فأحرقت على الاثر رابطة الدفاع الانكليزية مسجد المركز الإسلامي في "موزويل هيل" شمال لندن.
    ستاند اب منذ بناء هذا المسجد قبل نحو مئة وعشرين عاما لم يعد الاسلام يمارس في الخفاء بل أصبح كيانا معترفا به الامر الذي أسهم في انتشاره الواسع ليصبح ثاني أكبر ديانة في المملكة المتحدة بعدما وصل عدد المسلمين فيها الى نحو ثلاثة ملايين بينهم مئة الف بريطاني اعتنقوا الإسلام. موسى سرور لندن الميادين


    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

  • #2

    تعليق


    • #3
      وفقك الباري
      sigpic
      إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
      ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
      ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
      لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X