إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رؤيا السيدة سكينة بنت الحسين عليه السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رؤيا السيدة سكينة بنت الحسين عليه السلام



    السيدة سكينة بنت الحسين عليه السلام

    كما انها (عليها السلام) كان لها حضور في واقعة الطف الاليمة وذكر في كتب التاريخ انها (عليها السلام) كان لها الوجود المشرف في الدفاع عن قضية ابيها الامام الحسين (عليه السلام) كما انها خاطبة يزيد تروي ما جرى في منامها شارة منها الى يزيد ان ما ارتكبه كان امرا فظيعا يندى له الجبين فقالت له مخاطبة اياه:
    فقالت: يا يزيد رأيت البارحة رؤيا إن سمعتها مني قصصتها عليك، فقال يزيد: هاتي ما رأيتي، قالت: بينما أنا ساهرة وقد كللت من البكاء بعد أن صليت ودعوت
    الله بدعوات، فلما رقدت عيني رأيت أبواب السماء قد تفتحت وإذا أنا بنور ساطع من السماء إلى الارض، وإذا أنا بوصائف من وصائف الجنة، وإذا أنا بروضة خضراء، وفي تلك الروضة قصر وإذا أنا بخمس مشايخ يدخلون إلى ذلك القصر وعندهم وصيف، فقلت: يا وصيف أخبرني لمن هذا القصر ؟ فقال: هذا لابيك الحسين أعطاه الله تعالى ثوابا لصبره فقلت: ومن هذه المشايخ ؟ فقال: أما الاول فآدم أبو البشر، وأما الثاني فنوح نبي الله، وأما الثالث فابراهيم خليل الرحمن، وأما الرابع فموسى الكليم فقلت له: ومن الخامس الذي أراه قابضا على لحيته، باكيا حزينا من بينهم ؟ فقال لي: يا سكينة أما تعرفه ؟ فقلت: لا، فقال: هذا جدك رسول الله، فقلت له: إلى أين يريدون ؟ فقال: إلى أبيك الحسين، فقلت: والله لالحقن جدي واخبرته بما جرى علينا، فسبقني ولم ألحقه فبينما أنا متفكرة وإذا بجدي علي بن أبي طالب، وبيده سيفه، وهو واقف فناديته: يا جداه قتل والله ابنك من بعدك، فبكى وضمني إلى صدره، وقال: يا بنية صبرا والله المستعان، ثم إنه مضى ولم أعلم إلى أين، فبقيت متعجبة كيف لم أعلم به، فبينما أنا كذلك إذا بباب قد فتح من السماء، وإذا بالملائكة يصعدون وينزلون على رأس أبي، قال: فلما سمع يزيد ذلك، لطم على وجهه وبكى، وقال: مالي ولقتل الحسين . بحار الأنوار:ج45 ص194.

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حسين منجل العكيلي

    تعليق


    • #3
      دام التألق ... ودام عطاء نبضك
      كل الشكر لهذا الإبداع
      لك مني كل التقدير ...!!
      وبآنتظار روائع جديدك بكل شوق...!
      ارق التحآيآ لك
      ودي وعبق وردي



      تعليق


      • #4
        اللهم صل على محمد وال محمد
        احسنتم وسلام الله على سيدتنا ومولاتنا سكينة

        تعليق


        • #5
          ممتنة غاية الامتنان
          لتشريفكم طرحنا
          لا عدمنا هذا الحضور المبارك
          ممتنة لمروركم

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X