إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وفد العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين يتجول في مجمع الامام الصادق في اسلام آباد

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وفد العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين يتجول في مجمع الامام الصادق في اسلام آباد

    زار وفد العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين المكلف بإدارة وتنظيم الاسبوع الثقافي الرابع نهار الجمعة 28/2/2014 مجمع الإمام الصادق عليه السلام في إسلام آباد بدعوة من إدارته.
    وشارك الوفد برئاسة السيد أفضل الشامي نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة في صلاة الجمعة التي أقيمت في المسجد الكبير وسط العاصمة الباكستانية.
    ويضم المجمع بالإضافة إلى مسجده مستوصفاً طبياً خيرياً يقدم خدماته للمرضى الفقراء بالمجان ومكتبة عامة تحوي ما يقارب 14 ألف كتابا بمختلف اللغات.
    كما اطلع الوفد على موقع العمل في مشروع إعادة إعمار مسجد الأئمة ألاثني عشر عليهم السلام المركزي الذي انهار إثر تعرض المنطقة لهزة أرضية في سنة 2006 م.
    ويعد هذا المسجد الأكبر في إسلام آباد ويمتاز بحسب القائمين عليه بموقعه القريب من مقر المحافظة والدوائر الأخرى المهمة ويرتاده المئات من المصلين من شتى الطوائف الإسلامية ويستوعب مصلاه قرابة 12 ألف مصلٍ.
    واستمع الوفد إلى شرح مفصل عن التصاميم الهندسية الكاملة للمشروع ومراحل الإعمار قدمه الأستاذ محب أسد رئيس لجنة التعمير وعضو هيأة الأمناء في مجمع الصادق عليه السلام والذي ذكر بأن المسجد قد صمم وفق أحدث الطرز المعمارية مع الحفاظ على قيم الأصالة الإسلامية لافتا إلى أنه يشبه في منظره العام العتبة الكاظمية المقدسة إذ تعلوه قبتان يجاورهما أربع مآذن طليت جميعاً باللون الذهبي.
    كما استعرض الأستاذ أحمد نواب ميرزا مسؤول المكتبة العامة ومدير مجلس الأمناء في المجمع أهم الأنشطة والفعاليات الثقافية والخدمات الاجتماعية والمراسم الدينية التي يقدمها المجمع والمكتبة العامة بشكل خاص حيث تقام مجالس عزاء في شهر محرم الحرام من كل عام وتعقد مجالس المديح في المولد النبوي الشريف وبقية المناسبات الدينية بمشاركة العديد من علماء المذاهب والطوائف الإسلامية الأخرى فضلا عن تقديم وجبات الإفطار المجانية في شهر رمضان.
    وفي نهاية الجولة شكر نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد أفضل الشامي الكوادر العاملة في المجمع مبلغاً تحيات إخوانهم المؤمنين في العراق لاسيما منتسبي الأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية وخصوصا الشيخ عبد المهدي الكربلائي والسيد أحمد الصافي دام عزهما.

    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احسنت بارك الله فيك في ميزان حسناتك



    حسين منجل العكيلي

    تعليق


    • #3

      تعليق


      • #4
        شكرا أنصارالمذبوح
        sigpic
        إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
        ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
        ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
        لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X