إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عادات خاطئة تصيبك بـ آلام الظهر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عادات خاطئة تصيبك بـ آلام الظهر

    عادات خاطئة تصيبك بـ آلام الظهرعادات خاطئة تصيبك بـ آلام الظهر

    نشرت بواسطة: Nagla A بتاريخ سبتمبر 29, 2014 في العناية بالجسم, صحة, علاجات طبيعيةاضف تعليق70 زيارة0

    إن آلام الظهر لا تظهر فقط نتيجة لحمل الأشياء الثقيلة أو النوم بطريقة خطأ ولكن هناك العديد من العادات الخاطئة التي يتسبب عنها آلام الظهر وهنا على موقع مجلة زنوبيا سوف نقدم لكِ سيدتي مجموعة من العادات الخاطئة والتي يتسبب عنها آلام الظهر حتى تتجنبيها فتابعي معنا :
    اسباب آلام الظهر عاداتك اليومية

    الجلوس لفترات طويلة : إن الجلوس لفترات طويلة دون القيام من حين لآخر يؤدي إلى الضغط على العمود الفقري والتي يتسبب عنه آلام الظهر المزعجة فحاولي قدر الإمكان القيام من حين لآخر وإجراء بعض التمرينات البسيطة أو الذهاب إلى الحمام أو إجراء مكالمة هاتفية مع مراعاة الوقوف عند إجراء المكالمة .تصيبك بـ آلام الظهر – إن المكث لفترة طويلة امام الكمبيوتر يحدث كسل لمنطقة العمود الفقري مما يسبب له ألام
    القيادة لمسافة طويلة : إن القيادة لمسافات طويلة تؤدي إلى الضغط على العمود الفقري والضغط على العضلات ومشاكل في الرقبة وكل هذا يتسبب عنه آلام الظهر المزعجة فراعي أخذ أحد الأصدقاء معك والتبديل في القيادة من حين لآخر مع الأصدقاء حتى لا تتعرضي لآلام الظهر المزعجة .
    مشاهدة التلفاز لفترات طويلة : إن الجلوس لفترات طويلة أمام التلفاز يؤدي إلى الضغط على العمود الفقري وشد العضلات والضغط عليها أيضاً ومشاكل في العمود الفقري التي يتسبب عنها مشاكل آلام الظهر المزعجة فراعي القيام عند الفواصل الإعلانية والقيام ببعض التمرينات الخفيفة البسيطة وأيضاً الجلوس أمام الكمبيوتر لفترات طويلة يتسبب عنها مشاكل آلام الظهر المزعجة فراعي القيام من حين لآخر والقيام ببعض التمارين البسيطة حتى لا يؤثر ذلك على عمودك الفقري وعضلات الجسم .
    التوقف عن ممارسة الرياضة : إن التوقف عن ممارسة الرياضة لفترات طويلة قد يتسبب عنه آلام الظهر فيجب عليك ممارسة الرياضة كل يوم لمدة 30 دقيقة أو القيام ببعض التمارين البسيطة أو حتى ممارسة رياضة المشي كل يوم لمدة 30 دقيقة فمن الممكن إصطحاب زوجك أو صديقة مقربة لك في رياضة المشي وتتبادلا أطراف الحديث بحيث لا تكون الرياضة مملة بمفردك وحتى لاتصابي بآلام الظهر المزعجة جراء عدم ممارسة الرياضة بصفة مستمرة ودورية .
    إرتداء الكعب العالي : يؤدي إرتداء الكعب العالي إلى إنحناء في الظهر وآلام في عضلات الجسم ككل خصوصاً إذا تم إرتدائه لفترات طويلة مما يتسبب عنه ظهور آلام الظهر المزعجة فإلبسي ما يريحك سيدتي ولا داعي لإرتداء الكعب العالي المسبب لكل هذه المشاكل .
    ممارسة تمارين البطن بشكل خاطئ : إن من أحد أسباب ظهور آلام الظهر المزعجة هو ممارسة تمارين البطن بشكل سريع وخاطئ لإن هذه الممارسة الخاطئة يتسبب عنها آلام في العضلات ومشاكل أخرى انتِ في غنى عنها فيجب عليك ممارسة هذه الرياضة بشكل بطئ وصحيح . التمارين الرياضية الخاطئة بهذا الشكل تعمل على إصابة العمود الفقري بـ آلام الظهر
    عدم ممارسة اليوجا : إن لليوجا فوائد عديدة في تنشيط الدورة الدموية ومعالجة آلام الظهر السفلية وغيرها من مشاكل في العمود الفقري فمارسي هذه الرياضة من حين لآخر حتى تتخلصي من كافة هذه المشاكل .
    التعديل الأخير تم بواسطة المراقب العام; الساعة 30-09-2014, 12:00 PM. سبب آخر: حذف روابط وصور

  • #2
    معلومات قيمة ..فعلا نحن ممن هو مبتلى بالجلوس الطويل ...
    التعديل الأخير تم بواسطة خادم أبي الفضل; الساعة 02-10-2014, 12:36 AM.
    شرفا وهبه الخالق لي ان اكون خادما لابي الفضل



    تعليق


    • #3
      سلمت اناملك لهذه المعلومات المفيدة جزاك الله خيرا

      تعليق


      • #4
        سلمتي اختااه فنحن من نعاني اآï»»م الظهر نتيجتا للجلوس لفترات طويلةموفقين ان شاء الله..

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X