إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل كان اعداء الحسين يجهلون مقامه عليه السلام؟ متجدد

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل كان اعداء الحسين يجهلون مقامه عليه السلام؟ متجدد

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ليس عجيباً ان تبقى ثورة الحسين (عليه السلام) متألقة على مدى الازمان، لا تعرف للتراجع سبيلاً، ذلك لان الحسين (عليه السلام) قام لله، واستشهد في سبيل الله، وقد ضحى بأعز ما يملك في سبيل احياء دين الله، وما لله ينمو ويبقى، وأما الزبد فيذهب هباء، ولكن العجب كل العجب ان تنطلي فئة من الجهلة والسذج محاولين تشويه صورة الثورة تارة، أو محاولة تبرئة ساحة المقدمين على قتل الحسين (عليه السلام) تارة اخرى مريدين بذلك تفريغ محتوى الثورة أو النيل من قداستها، ولا ادري أخفيَ على هؤلاء كلام نفس المقدمين على القتل، وانهم باعترافهم كانوا يعلمون أن اقدامهم على قتل الامام الحسين (عليه السلام) سيؤدي بهم الى النار والى الخسران لا محالة.

    ومن خلال السطور الاتية اذكر بعض المواقف والكلمات التي تؤكد وبشكل قاطع على انهم أقدموا وبسبق معرفة منهم على بأبشع جريمة عرفها التاريخ البشري من خلال سفك دم ابن بنت رسول الله الاعظم صلى الله عليه واله ناهيك عن ان الحسين عليه السلام قد اغرق القوم بالخطب والتذكير به وبمن هو لتثبيت الحجة اكثر فأكثر على انصار وجيش يزيد بن معاوية لعنه الله وان كان الحسين عليه السلام لمة يخفَ عليهم بل كانوا يعرفونه ويعرفون من جده ومن ابوه وامه.
    وهنا اشير الى بعض المواقف عن شخصيات شاركت في سفك دم الحسين عليه السلام وأليت على الوقوف ضده فضلا عن ان بعضها شارك مباشرةفي القتال. فمن خلال مواقف كثيرة سواء قبل يوم كربلاء او في يوم كربلاء يتيبن ان الامة لم تكن تجهل الحسين عليه السلام حين اقدمت على قتاله ولكن الدنيا والنفس المتدنية الضعيفة والاهواء وغيرها من متعلقات الدنيا صنعت هذه النفوس التي ترى الحق حقا فتجتنبه وترى الباطل باطلا فتتبعه.

    يتبع...



  • #2
    1. معاوية بن ابي سفيان لعنه الله:
    فمما جاء في وصيته ليزيد بن معاوية لعنه الله: (...واعلم يا بني أن اباه خير من ابيك وجده خير من جدك وامه خير من امك). فنرى في هذه الوصية يذكر معاوية مقام الامام الحسين عليه السلام ولكنه في نفس الوقت نراه في كتابه لولاية العهد ليزيد، الذي قرأه الضحاك بأمر من معاوية، جاء فيه: (هذا ما عهد معاوية بن ابي سفيان امير المؤمنين الى ابنه يزيد.....وان يحفظ هذا الحي من قريش خاصة....وان يبعد قاتلي الاحلة، وان يقدم بني امية، وال عبد شمس على بني هاشم، وان يقدم ال المظلوم على ال ابي تراب، فمن قرأ عليه هذا الكتاب وقبله حق قبوله ، وبادر الى طاعة اميره يزيد بن معاوية، فمرحباً به وأهلا، ومن تأبى عليه وامتنع، فضرب الرقاب ابداً، حتى يرجع الحق الى اهله. ثم طوى الكتاب.)
    ولا شك في ان الامام الحسين عليه السلامة لن يقبل مبايعة يزيد، وكان معاوية يعلم من خلال معرفته بالإمام الحسين عليه السلام ان الحسين عليه السلام لن يقبل ان يبايع الطاغية يزيد لعنه الله كما اشار معاوية نفسه في وصيته ليزيد والتي جاء فيها: (.....ولست اخشى عليك الا من اربعة رجال، فانهم لا يبايعونك وينازعونك في هذا الامر، ....والرابع الحسين بن علي فأن الناس تدعوه حتى يخرج عليك...).
    فيتبين مما مضى ان معاوية عند قوله: (..، ومن تأبى عليه وامتنع، فضرب الرقاب ابداً، حتى يرجع الحق الى اهله.)والحال ان معاوية يعلم بان الحسين عليه السلام لن يبايع يزيداً فيه اشارة جلية ودلالة واضحة لمحاربة الحسين عليه السلام.
    ولذلك وان كان استطرادا في هذه النقطة نرى الكثير من العلماء لم يرض بفعل معاوية في اصل توليته ليزيد لِما كان يتمتع به يزيد من صفات ذميمة خبيثة فقد روى ابن الجوزي بإسناده عن الحسن البصري أنه قال: (اربع خصال كن في معاوية لو لم يكن فيه الا واحدة لكانت موبقة، وهي ... واستخلافه ابنه يزيد وأنمه سكيراً خميراً يلبس الحرير ويضرب بالطنابير...).
    وقد ذكر علماء السير عن الحسن البصري أنه قال: (قد كانت في معاوية هنات لو لقي اهل الارض ببعضها لكفاهم،....وتوليته يزيد على الناس ..وقد كان معاوية يقول: لولا هواي في يزيد لأبصرت رشدي) .
    ونرى هنا كيف كانت الخرفة يُتلاعب بها بين الصبيان.

    يتبع...

    تعليق


    • #3
      1. يزيد بن معاوية لعنه الله:
      وهذه شخصية اخرى لم تكن اقل نصيباً من سابقتها، فعلاقتها بقتل الحسين عليه السلام حدث ولا حرج هذا مع علم هذاالطاغية الفاسق بمقام الامام الحسين وقداسته، ويثبت لذلك انه عندما جاؤو برأس الامام الحسين عليه السلام في الرواية: (وأخذ يزيد القضيب وجعل ينكث ثغر الحسين عليه السلام ويقول: يوم بيوم بدر). وهذا الكلام ينم عن معرفة يزيد بالحسين عليه السلام ويعرف كيف ان امير المؤمنين علي عليه السلام قد قتل اشياخ يزيد وها هو يزيد اللعين يشفي غليله بقتل الحسين.
      واشارة معاوية الى يزيد في وصيته وتذكيره بان اباه خير من ابيك و...الخ استزادة لمن يريد المزيد في ان يزيد كان يعلم من يقاتل حينما اقدم على حرب وقتال الحسين وعلىى كل حال فالحسين لم يكن نكرة في زمانه بحيث يختلق المخالفون حججاً يريدون بها تبرئة ساحة يزيد لعنه الله تعالى أو يصفونه بأنه اجتهد فأخطأ والا لو لم يكن رقما يحسب له حساب فما بال معاوية يذكره في كتابه لولاية العهد لابنه لعنه الله ولذا نرى ان يزيد ما ان تولى السلطة حتى ارسل الى الوليد بن عتبة يطلب منه اخذ البيعة من الحسين عليه السلام بالشدة والضغط فقد جاء في كتاب واقعة الطف لابي مخنف: (أما بعد فخذ حسيناً وعبد الله بن الزبير بالبيعة اخذا شديداً ليست فيه رخصة حتى يبايعوا والسلام). بينما يذكر اليعقوبي في تاريخه: (اذا اتاك كتابي هذا فاحضر الحسين بن علي وعبد الله بن الزبير فخذهما بالبيعة فمن امتنع فأنفذ فيه الحكم، وفي الحسين بن علي وعبد الله بن الزبير والسلام.)
      هذا غيض من فيض مما تضافر ذكره في اثبات تورط يزيد في قتل الامام الحسين عليه السلام الجاري على لسان يزيد نفسه.

      يتبع....

      تعليق


      • #4
        أَوَ لم يَشُمِّوا فِيكَ عِطرَ المُصطَفَى ؟! كَذَبُوا فَعِطرُ المُصطَفَى لا يُنكَرُ !
        السلام عليكم
        احسنت اخي محب الامام علي عليه السلام موضوع قيم يسلط الضوء على امر مهم

        و الله ان كل فرد كان حاضراً في كربلاء فهو يعرف حق المعرفه من يكون الامام الحسين و ما هو مقامه عند الله تعالى ، و يكفي قوله عليه السلام
        لجيش الشام الجيش الاموي لعنه الله :

        (( ما من سبط نبي غيري و لو بحثتم المشارق و المغارب ))
        و قوله (( و لقد قال رسول الله فيَّ و في اخي هما سيدا شباب اهل الجنه )) و قال لهم : و ان لم تصدقوا فإسألوا ابي سعيد الخدري !!

        ثم يأتي لنا مسلسل طويل عريض يصور ان
        جيش الشام كان جاهلاً بمقام الامام الحسين عليه السلام و ان عمر بن سعد منع الامام الحسين و معسكره من الصلاة حتى لا يعرف جيشه الشامي الاموي حقيقة الامام الحسين !!!!!!!
        لا ادري هل كان المسلسل يريد ان يبرر للقتلة لعائن الله عليهم ؟!!

        sigpic

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X