إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إن من شيعته لإبراهيم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إن من شيعته لإبراهيم

    بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    إن من شيعته لإبراهيم عليه السلام
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الصافات وَإِنَّ مِن شِيعَتِهِ لَإِبْرَاهِيمَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية الثالثة والثمانون .
    قوله تعالى إن من شيعته لإبراهيم ممن شايعه في الايمان واصول الشريعة ، عن الامام محمد الباقر عليه السلام ليهنكم الاسم قيل وما هو قال الشيعة قيل ان الناس يعيروننا بذلك قال عليه السلام اما تسمع قول الله وان من شيعة وقوله فاستغاثه الذي من شيعته على الذي من عدوه قوله تعالى اذ جاء ربه بقلب سليم من حب الدنيا .
    عن الامام جعفرالصادق عليه السلام قال القلب السليم هو القلب الذي سلم من الدنيا وعنه عليه السلام وكل قلب فيه شرك او شك فهو ساقط.
    عن النبي محمد صلى الله عليه واله جلس ليلا يحدث صاحبه في المسجد فقال يا قوم اذا ذكرتم الانبياء الاولين فصلوا على ثم صلوا عليهم واذا ذكرتم ابراهيم عليه السلام فصلوا عليه ثم صلوا علي قالوا يا رسول الله صلى الله عليه واله بما نال ابراهيم عليه السلام ذلك قال اعلموا ان ليلية عرج بي الى السماء فرقيت السماء الثالثة نصب لي منبر من نور فجلست على راس المنبر وجلس ابراهيم عليه السلام تحتي بدرجة وجلس جميع الانبياء الاولين حول المنبر فاذا بعلي عليه السلام قد اقبل وهو راكب ناقة من نور ووجهه كالقمر واصحابه حوله كالنجوم فقال ابراهيم عليه السلام يا محمد صلى الله عليه واله هذا اي نبي معظم واي ملك مقرب قلت لا نبي معظم ولا ملك مقرب هذا اخي وابن عمي وصهري ووارثي علي بن ابي طالب عليه السلام قال وما هؤلاء الذين حوله كالنجوم فقال صلى الله عليه واله شيعته فقال عليه السلام اللهم اجعلني من شيعته علي عليه السلام فأتى جبرائيل عليه السلام بهذه وان من شيعته لإبراهيم والشيعة الاتباع والاعوان والانصار .
    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X