إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قصة كريمة مع الامام المهدي ( عج )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قصة كريمة مع الامام المهدي ( عج )

    بسم اله ارحمن الرحيم

    ينقل ان المرحوم العلامة اليد مهدي بحر العلوم ( قدس سره الشريف ) قد تشرف بلقاء المام الحجة بن الحسن المهدي ( عجل الله تعالى فرجه الشريف ) عدة مرات , ونقلوا عنه هذه القصة :
    عندما كان مرجعا للتقليد , سافر من النجف الاشرف الى مدينة الحلة , وحين وصوله للحلة استقبله الناس وكان بعضهم يطلب من السيد ان ينزل في بيته , الا ان السيد سألهم عن عنوان احد كسبة المدينة , ولم يكن اكثرهم ليعرفه , وبعد ان بحثوا عنه تبين ان الذي سأل عنه السيد هو كاسب عادي وله دكان بسيط في حي من احياء المدبنة , فأخبروه بان السيد بحر العلوم يبحث عنه ففرح الرجل وحضر عند السيد , فقال له : هل تسمح لي ان انزل في بيتك ؟
    فأجاب الرجل : انت تمن علي بذلك , لكن بيتي صغير وبسيط جدا لا يسع لأستقبال من يريد اللقاء بك , فقال له السيد : سأنزل وحدي في بيتك واجعل اللقاء بالناس في مكان اخر , اما الناس فأعترضوا وقالوا للسيد : هذا مكان لا يليق بكم كونكم احد مراجع التقليد الكبار , واجاب السيد عن اعتراض احد المقربين اليه : بأنني سأحضر في اي مكان تنتخبونه انتم للقاء الناس فوافقوا على ذلك بتعجب .......
    ثم بعد فترة سألوه عن سبب اصراره على النزول في بيت ذلك الكاسب العادي , فقال ( رحمه الله تعالى ) : لقد امرني سيدي ومولاي الحجة بن الحسن ( عجل الله تعالى فرجه الشريف ) بذلك .
    قالوا له : وهل سألت الامام ( عج ) عن سبب ذلك ؟ فقال : انا مطيع له ولا اسأل عن اي سبب .
    فقالو له : ان اهل البيت ( ع ) كلامهم كله حكمة , فهل ان تستطيع ان تبين لنا سبب ذلك حسب قناعتك الشخصية .؟ .
    فقال السيد ( رحمه الله تعالى ) : عندما كنت ضيفا عند الرجل احببت كثيرا ان اجد فيه ما كان سببا في رعاية المولى صاحب العصر والزمان ( روحي له الفداء ) له , فوجدت حياته بسيطة وكان متديننا ملتزما بالفرائض .
    وعندما قلت له اني امرت من قبل المولى ( عج ) بالنزول في بيتك تعجب وفرح وبكى ثم قال : اني كاسب بسيط وان اترك العمل اليوم سأنام ليلى جائعا . ولكن سعيت قدر استطاعتي ان احافظ على ديني والتزم بأحكزامه .
    فنستطيع ان نفهم من هذه القصة الكريمة , هو ان : الالتزام بالفرائض وتقدير المعيشة هو جهاد في سبيل الله تعالى , وكل شخص يستطيع ان يوفق بين تقدير المعيشة والكد على عياله مع الالتزام بالفرائض فهو يمكن ان يحضى برعاية المولى صاحب العصر والزمان ( روحي له الفداء ) ..

  • #2
    أسعد بالمشاركة معكم

    اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين

    السلام عليكم أخي القدير ( الصادق
    )

    أشكر طرحك النير القيم--


    السلام عليك سيدي الامام الغائب الحاضر -سيدي أدركنا-العجل-العجل-العجل


    بارك الله فيك



    جزاك الله خيرا من نور الامام سيد الأوصياء( علي ) (ع)--


    حفظكم الله ورعاكم صاحب الزمان-عج-

    أختكم ندى ممنونة
    sigpic

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X