إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابواب الدعاء

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ابواب الدعاء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    *********************
    عن محمد بن يعقوب عن عدة من أصحابنا عن أحمد بن محمد بن خالد عن يحيى بن إبراهيم بن أبي البلاد عن أبيه عن زيد الشحام قال : قال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : اطلبوا الدعاء في أربع ساعات : عند هبوب الرياح وزوال الافياء ونزول القطر وأول قطرة من دم القتيل المؤمن فان أبواب السماء تفتح عند هذه الأشياء .
    وعن علي بن إبراهيم عن أبيه عن النوفلي عن السكوني عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : قال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : اغتنموا الدعاء عند أربع : عند قراءة القرآن وعند الأذان وعند نزول الغيث وعند التقاء الصفين للشهادة .
    وعنه عن أبيه عن ابن أبي عمير عن جميل بن دراج عن عبدالله بن عطاء عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : كان أبي إذا كانت له
    إلى الله حاجة طلبها في هذه الساعة يعني زوال الشمس .
    عن محمد بن علي بن الحسين في ( ثواب الأعمال ) : عن محمد بن علي ماجيلويه عن عمه محمد بن أبي القاسم عن أحمد بن أبي عبدالله عن علي بن أسباط يرفعه إلى أمير المؤمنين ( عليه السلام ) قال : من قرأ مائة آية من القرآن من أي القرآن شاء ثم قال : يا الله سبع مرات فلو دعا على الصخرة لقلعها إن شاء الله .
    وفي ( المجالس )عن الحسين بن أحمد بن إدريس عن أبيه عن إبراهيم بن هاشم عن النوفلي عن السكوني عن الصادق عن آبائه عن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) قال : اغتنموا الدعاء عند خمسة مواطن : عند قراءة القرآن وعند الأذان وعند نزول الغيث وعند التقاء الصفين للشهادة وعند دعوة المظلوم فانها ليس لها حجاب دون العرش .
    وعن أبيه عن سعد عن عبدالله بن محمد بن عيسى عن أبيه عن ابن المغيرة عن السكوني مثله
    وفي ( الخصال ) عن أبيه عن سعد عن أحمد بن محمد عن القاسم بن يحيى عن جده الحسن بن راشد عن أبي بصير ومحمد بن مسلم عن أبي عبدالله عن آبائه عن علي ( عليه السلام ) فيما علم أصحابه : تفتح أبواب السماء في خمسة مواقيت : عند نزول الغيث وعند الزحف وعند الأذان وعند قراءة القرآن ومع زوال الشمس وعند طلوع الفجر .
    وعن محمد بن موسى بن المتوكل عن علي بن الحسين السعد آبادي عن أحمد بن أبي عبدالله البرقي عن أبيه عن محمد بن أبي عمير عن أبان عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : ساعات الليل اثنتا عشرة ساعة وساعات النهار اثنتا عشرة ساعة وأفضل ساعات الليل والنهار أوقات الصلاة ثم قال ( عليه السلام ) : إنه إذا زالت الشمس فتحت أبواب السماء وهبت الرياح ونظر الله عز وجل إلى خلقه وإني لاحب أن يصعد لي عند ذلك إلى السماء عمل صالح .
    ثم قال : عليكم بالدعاء في أدبار الصلوات فانه مستجاب .
    عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا زالت الشمس فتحت أبواب السماء وأبواب الجنان وقضيت الحوائج العظام فقلت : من أي وقت ؟ قال : مقدار ما يصلي الرجل أربع ركعات مترسلا .
    عن أبيه عن أبي محمد الفحام عن المنصوري عن عم أبيه عن علي بن محمد الهادي عن آبائه عن الصادق ( عليه السلام ) قال : ثلاثة أوقات لا يحجب فيها الدعاء عن الله تعالى : في أثر المكتوبة وعند نزول القطر وظهور آية معجزة لله في أرضه .
    قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : من أدى لله مكتوبة فله أثرها دعوة مستجابة .
    عن الحسين بن محمد عن أحمد بن إسحاق عن سعدان بن مسلم عن معاوية بن عمار عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : كان أبي إذا طلب الحاجة طلبها عند زوال الشمس فاذا أراد ذلك قدم شيئا فتصدق به وشم شيئا من طيب وراح إلى المسجد ودعا في حاجته بما شاء الله .
    عن علي( عليه السلام ) ـ في حديث الأربعمائة ـ قال : من كان له إلى ربه حاجة فليطلبها في ثلاث ساعات : ساعة في يوم الجمعة وساعة تزول الشمس وحين تهب الرياح وتفتح أبواب السماء وتنزل الرحمة ويصوت الطير وساعة في آخر الليل عند طلوع الفجر فإن ملكين يناديان : هل من تائب يتاب عليه ؟ هل من سائل يعطى ؟ هل من مستغفر فيغفر له ؟ هل من طالب حاجة فتقضى له ؟ فأجيبوا داعي الله واطلبوا الرزق فيما بين طلوع الفجر إلى طلوع الشمس فإنه أسرع في طلب الرزق من الضرب في الأرض وهي الساعة التي يقسم الله فيها الرزق بين عباده .
    توكلوا على الله عند ركعتي الفجر إذا صليتموها ففيها تعطوا الرغائب .
    عن الفضل بن أبي قرة عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : خير وقت دعوتم الله فيه الأسحار وتلا هذه الآية في قول يعقوب ( عليه السلام ) : ( سوف أستغفر لكم ربي )قال : أخرهم إلى السحر .
    عن الحسن بن علي بن أبي حمزة عن صندل عن أبي الصباح الكناني عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : إن الله عز وجل يحب من عباده المؤمنين كل دعاء فعليكم بالدعاء في السحر إلى طلوع الشمس فإنها ساعة يفتح فيها أبواب السماء وتقسم فيها الأرزاق وتقضى فيها الحوائج العظام .
    ___________
    1 ـ الكافي 2 : 346 | 1 .
    2 ـ الكافي 2 : 346 | 3 .
    3 ـ الكافي 2 : 346 | 4 .

  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    سلمتم اختنا الفاضلة خادمة الحوراء زينب1 واحسنتم كثيرا
    بجميل ما تنشرون من درر لاهل البيت عليهم السلام
    نسأل الله تعالى لك دوام التوفيق وحسن العاقبة

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X