إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البخاري يقول : الصحابي الجليل عبد الله بن مسعود يحرف القرآن الكريم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البخاري يقول : الصحابي الجليل عبد الله بن مسعود يحرف القرآن الكريم



    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين

    البخاري يقول : ان النبي أمر المسلمين ان يأخذوا القرآن من ابن مسعود وابن يقول ان القرآن محرف فهل يعقل ان النبي يأمر المسلمين يأخذوا من رجل يحرف القرآن

    صحيح البخاري | كتاب مناقب الأنصار باب مناقب أبي بن كعب رضي الله عنه (حديث رقم: 3808 )

    3808- عن ‌مسروق قال: «ذكر عبد الله بن مسعود عند عبد الله بن عمرو فقال: ذاك رجل لا أزال أحبه،» سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: خذوا القرآن من أربعة: من عبد الله بن مسعود فبدأ به وسالم مولى أبي حذيفة، ومعاذ بن جبل، وأبي بن كعب.
    يقول : البخاري ان النبي صلى الله عليه وآله أمر ان نأخذ القرآن من ابن مسعود وابن مسعود يقول : بتحريف القرآن



    فتح الباري شرح صحيح البخاري ج 8 ص 578

    ابن حجر العسقلاني - أحمد بن علي بن حجر العسقلاني


    باب وما خلق الذكر والأنثى


    4660 حدثنا عمر بن حفص حدثنا أبي حدثنا الأعمش عن إبراهيم قال قدم أصحاب عبد الله على أبي الدرداء فطلبهم فوجدهم فقال أيكم يقرأ على قراءة عبد الله
    قال كلنا قال فأيكم أحفظ فأشاروا إلى علقمة قال كيف سمعته يقرأ والليل إذا يغشى قال علقمة والذكر والأنثى قال أشهد أني سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ هكذا وهؤلاء يريدوني على أن أقرأ وما خلق الذكر والأنثى والله لا أتابعهم






    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد

    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وآل محمد
      اللهم صل على محمد وآل محمد

      ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
      فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

      فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
      وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
      كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

      [/CENTER]

      تعليق


      • #4

        اولا اخي الغالي الحديث ضعيف لو كان في البخاري وهذا منهج المحققين في البخاري ولنا فيه وقفه في مكان اخر
        ثانيا: مسالة تحريف القران ووو فاتمنى انها لا تفتح لاننا في الاخير نومن بما بين يدينا من كتاب الله وكفى . ولن اتي بما قاله الشيعة في هذا الموظوع ويكفينا ان نرد بصوت واحد
        اي روايه تدل دلاله صريحه على ان القران محرف فهي مردوده مهما كانت قيمتها
        قال الامام الخطيب : " أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ عَلَّانَ الْوَرَّاقُ , قَالَ: قَالَ لَنَا أَبُو الْفَتْحِ الْأَزْدِيُّ الْحَافِظُ: " قَدْ كَرِهَ أَهْلُ الْعِلْمِ بِالْحَدِيثِ مِثْلُ شُعْبَةَ وَغَيْرِهِ التَّدْلِيسَ فِي الْحَدِيثِ , وَهُوَ قَبِيحٌ وَمَهَانَةٌ , وَالتَّدْلِيسُ عَلَى ضَرْبَيْنِ , فَإِنْ كَانَ تَدْلِيسًا عَنْ ثِقَةٍ لَمْ يَحْتَجْ أَنْ يُوقَفَ عَلَى شَيْءٍ وَقُبِلَ مِنْهُ , وَمَنْ كَانَ يُدَلِّسُ عَنْ غَيْرِ ثِقَةٍ لَمْ يُقْبَلْ مِنْهُ الْحَدِيثُ إِذَا أَرْسَلَهُ حَتَّى يَقُولَ: حَدَّثَنِي فُلَانٌ , أَوْ سَمِعْتُ , فَنَحْنُ نَقْبَلُ تَدْلِيسَ ابْنِ عُيَيْنَةَ وَنُظَرَائِهِ لِأَنَّهُ يُحِيلُ عَلَى مَلِيءٍ ثِقَةٍ , وَلَا نَقْبَلُ مِنَ الْأَعْمَشِ تَدْلِيسَهُ لِأَنَّهُ يُحِيلُ عَلَى غَيْرِ مَلِيءٍ , وَالْأَعْمَشُ إِذَا سَأَلْتَهُ: عَمَّنْ هَذَا؟ قَالَ: عَنْ مُوسَى بْنِ طَرِيفٍ , وَعَبَايَةَ بْنِ رِبْعِيٍّ , وَابْنُ عُيَيْنَةَ , إِذَا وَقَّفْتَهُ , قَالَ: عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ , وَمَعْمَرٍ , وَنُظَرَائِهِمَا , فَهَذَا الْفَرْقُ بَيْنَ التَّدْلِيسَيْنِ " اهـ.

        --------
        وقال الامام ابن حبان : " وأما المدلسون الذين هم ثقات وعدول، فإنا لا نحتج بأخبارهم إلا ما بينوا السماع فيما رووا مثل الثوري، والاعمش.... " اهـ.[7]


        وقال الامام ابن حجر : " الثالثة: من أكثروا من التدليس وعرفوا به وهم
        ---------------
        وكذلك وردة من طريقة شعبة عن مغيره عن ابراهيم
        فقد قال ابن حجر في المغيرة رتبته عند ابن حجر : ثقة متقن إلا أنه كان يدلس و لا سيما عن إبراهيم
        -----------
        انتهى .
        وللمعلوميه الاولى لكل شيعي على وجه الارض اذا جاءت روايه تطعن في كتاب الله ان يردها اين كانت طبعا ليس رد تطعبطا بل ضمن الردود العلميه المعتبره وهي
        عرضها على القران بحث رواتها التاكد من عدم معارضتها لبعض مغايرتها للاجماع والتواتر الخ

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X