إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ليتني كنت عذرة ؟ليتني كنت شجرة بعرة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ليتني كنت عذرة ؟ليتني كنت شجرة بعرة


    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين
    أقول لماذا يتمنى أعداء البتول عند الاحتضار ومعاينة المصير الأسود أحدهم يتمنى أن يكون شجرة وطائر وعذرة ووووو؟
    هذا السؤال بانتظار الإجابة عليه الوهابية
    قال البيهقي :
    حدثنا يحيى بن يحيى أنا أبو معاوية عن جويبر عن الضحاك قال : مر أبو بكر رضي الله عنه على طير قد وقع على شجرة فقال : طوبى لك يا طير ! تطير فتقع على الشجر ثم تأكل من الثمر ثم تطير ليس عليك حساب و لا عذاب يا ليتني كنت مثلك ! و الله لوددت أني كنت شجرة إلى جانب الطريق فمر علي بعير فأخذني فأدخلني فاه فلاكني ثم إزدردني ثم أخرجني بعرا و لم أكن بشرا
    وقال : عمر رضي الله عنه : يا ليتني كنت كبش أهلي سمنوني ما بدا لهم حتى إذا كنت كأسمن ما يكون زارهم بعض من يحبون فذبحوني لهم فجعلوا بعض شواء و بعضه قديدا ثم أكلوني و لم أكن بشرا
    ج1 ص 485
    وقال في حديث أخر !!
    و في حديث شعبة عن عاصم بن عبيد الله عن عبد الله بن عامر بن ربيعة قال : رأيت عمر بن الخطاب أخذ تبنة من الأرض فقال : يا ليني هذه التبنة ليتني لم أكن شيئا ليت أمي لم تلدني ! ليتني كنت منسيا !
    ج 1 ص 486
    [ شعب الإيمان - البيهقي ]
    الكتاب : شعب الإيمان
    المؤلف : أبو بكر أحمد بن الحسين البيهقي
    الناشر : دار الكتب العلمية - بيروت
    الطبعة الأولى ، 1410
    تحقيق : محمد السعيد بسيوني زغلول
    عدد الأجزاء : 7
    وهذا البخارييي كيف حدثنا عيشههه
    حدثنا محمد بن المثنى حدثنا يحيى عن عمر بن سعيد بن أبي حسين قال حدثني ابن أبي مليكة قال
    : استأذن ابن عباس قبل موتها على عائشة وهي مغلوبة قالت أخشى أن يثني علي فقيل ابن عم رسول الله صلى الله عليه و سلم ومن وجوه المسلمين ؟ قالت ائذنوا له فقال كيف تجدينك ؟ قالت بخير إن اتقيت قال فأنت بخير إن شاء الله زوجة رسول الله صلى الله عليه و سلم ولم ينكح بكرا غيرك ونزل عذرك من السماء . ودخل ابن الزبير خلافه فقالت دخل ابن عباس فأثنى علي ووددت أني كنت نسيا منسيا ج 4 ص 1779 .
    الكتاب : الجامع الصحيح المختصر
    المؤلف : محمد بن إسماعيل أبو عبدالله البخاري الجعفي
    الناشر : دار ابن كثير ، اليمامة - بيروت
    الطبعة الثالثة ، 1407 - 1987
    تحقيق : د. مصطفى ديب البغا أستاذ الحديث وعلومه في كلية الشريعة - جامعة دمشق
    عدد الأجزاء : 6
    مع الكتاب : تعليق د. مصطفى ديب البغا
    شعب الإيمان
    نعم سوف ياتي وهابي ويقول ذلك
    من شدة خوفهم من الله​

    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    ​​​

    تعليق


    • #3
      الحمد الله على احسانه وان منى علينا بفضله وامتنانه وخيرنا على العجم خيرة بقضائة واختيار فقد قال الله تعالى ( ان الله صطفى ادوم ونوحا وال ابراهيم وال عمران على العالمين ذريتا بعضها من بعض ) فاصبحوا يحقدون على نسل محمد واصهاره فصدق الله حيث قال (واولي الاحارم بعضهم اولى ببعض في كتاب الله ) ولقد قال القائل اذا رادة ان تطعن في نبي العرب فما عليك الا ان تطعن في قرابته واصهاره وخيرة اصحابه طبعا لابد حتى يصدقك الناس ان تقول نك تحب اهل البيت ؟ هذه التناقض بعينه فقد قال الله تعالى ( ان الذين يكفرون بالله ورسوله ويريدون ان يفرقوا بين الله ورسوله ويقولون نومن ببعض ونكفر ببعض ) هذا هو حال اليهود ارادو ان يفرقو بيينا فقالو نومن بموسى ونكفر بمحمد وجاء من كان على شكالتهم وقال نومن بمحمد ونكفر باتباع محمد واصحابه وجاء الاخر وقال نومن بمحمد وال ونكفر بغيرهم وجاء الاخر وقال نومن بال محمد ونكفر ببقية بني هاشم من العباس وجعفر وذريتها وجاء الاخر وقال نومن ب 12 من ال محمد ونكفر بالبقيه من ال محمد وجاء لاخر وقال نومن ب 11 ونكفر بالثاني الذي يسموه مذل المومنين وهكذا مازالو يفرقون بين اولياء الله وكل ذلك بحجة محبة ال البيت ؟؟

      اما الرد على مثل هذه الوساوس فما عليك الا ان تقرءا كتاب الله فتفهم
      قال الله تعالى على لسان مريم بنت عمران ( ياليتني مت قبل هذا وكنت نسيا منسيه ) فلو كان القائل امنا العربيه عائشه لوجدة الشرقي يكشر عن انيباه كما يفعل في النصوص ويقول لماذا تتمنى الموت . اكيد لعداوتها اهل البيت ؟؟
      قال الله تعالى (انا نخاف من ربنا يوما عبوسا قمطريرا ) فهولاء المومنين ومنهم النبي ص هذا لسان حالهم فهل نستطيع ان نركب الهواء ونقول انهم ماقالو ذلك الا لذنب او انهم اعداء لله او او.. عقليه متقدمه لا مثيل لها
      قال الله تعال ( الذين يؤتون ما اتو وقلوبهم وجله انهم الى ربهم راجعون ) فالنترك ابي عبد الله يفسر لنا هذه الايه حتى يستفيق من كان في سكرته ويعرف ان مافعله عمر وابو بكر هو روح الايمان وصريحه ولكن ان قومي يجهلون
      هذه الروايه في الكافي
      عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ وَ عَلِيِّ بْنِ مُحَمَّدٍ الْقَاسَانِيِّ جَمِيعاً عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ سُلَيْمَانَ الْمِنْقَرِيِّ عَنْ حَفْصِ بْنِ غِيَاثٍ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ يَقُولُ إِنْ قَدَرْتَ ........
      أَبِي عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ ( عليه السلام ) لَا خَيْرَ فِي الْعَيْشِ إِلَّا لِرَجُلَيْنِ رَجُلٍ يَزْدَادُ كُلَّ يَوْمٍ خَيْراً وَ رَجُلٍ يَتَدَارَكُ مَنِيَّتَهُ بِالتَّوْبَةِ وَ أَنَّى لَهُ بِالتَّوْبَةِ وَ اللَّهِ لَوْ سَجَدَ حَتَّى يَنْقَطِعَ عُنُقُهُ مَا قَبِلَ اللَّهُ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى مِنْهُ إِلَّا بِوَلَايَتِنَا أَهْلَ الْبَيْتِ أَلَا وَ مَنْ عَرَفَ حَقَّنَا وَ رَجَا الثَّوَابَ فِينَا وَ رَضِيَ بِقُوتِهِ نِصْفِ مُدٍّ فِي كُلِّ يَوْمٍ وَ مَا سَتَرَ عَوْرَتَهُ وَ مَا أَكَنَّ رَأْسَهُ وَ هُمْ وَ اللَّهِ فِي ذَلِكَ خَائِفُونَ وَجِلُونَ وَدُّوا أَنَّهُ حَظُّهُمْ مِنَ الدُّنْيَا وَ كَذَلِكَ وَصَفَهُمُ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ فَقَالَ وَ الَّذِينَ يُؤْتُونَ ما آتَوْا وَ قُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلى رَبِّهِمْ راجِعُونَ ثُمَّ قَالَ مَا الَّذِي آتَوْا آتَوْا وَ اللَّهِ مَعَ الطَّاعَةِ الْمَحَبَّةَ وَ الْوَلَايَةَ وَ هُمْ فِي ذَلِكَ خَائِفُونَ لَيْسَ خَوْفُهُمْ خَوْفَ شَكٍّ وَ لَكِنَّهُمْ خَافُوا أَنْ يَكُونُوا مُقَصِّرِينَ فِي مَحَبَّتِنَا وَ طَاعَتِنَا .


      فقول ابو بكر يا ليني هذه التبنة ليتني لم أكن شيئا ليت أمي لم تلدني ! ليتني كنت منسيا . نفس ماقالت البتول الطاهره ام النبي روح القدس عليها وابنها السلام حيث قال ( ياليتني مت قبل هذا وكنت نسيا منسيا)
      اما قول امنا العربيه زوج رسول الله ص أثنى علي ووددت أني كنت نسيا منسيا فقد قالت مثل سيدتها وسيدة نساء العالمين مريم قال الله تاعلى في حق مريم ع ( ان الله اصطفاك وطهرك واطفاك على نساء العالمين ) فانتبه يارعاك الله



      ​لي طلب من صابح المنتدى ان لايحذف مشاركاتي لاني اقول بصراحه افضل ان اكتب هنا واوجهم خير من ان اذهب الى منتدات الوهابيه فاكتب هناك فيفرحون ولله ليقيسونكم بنفس اسلوبكم في الطرح .

      تعليق


      • #4
        الصحيفة السجادية ( ابطحي )، الإمام زين العابدين ( ع )، ص ٢٨٦

        مكتبة إسلامية شاملة تحتوي على آلاف الكتب من جميع المذاهب الإسلامية مع إمكانية البحث والمطالعة. Ahlulbayt Library is an online Islamic library with thousands of books from various Islamic sects.


        ويقول :
        رب إنك أمرتنا أن نعفو عمن ظلمنا وقد ظلمنا أنفسنا
        ------------------------------
        الصحيفة السجادية ( ابطحي )، الإمام زين العابدين ( ع )، ص ٢٨٦

        مكتبة إسلامية شاملة تحتوي على آلاف الكتب من جميع المذاهب الإسلامية مع إمكانية البحث والمطالعة. Ahlulbayt Library is an online Islamic library with thousands of books from various Islamic sects.


        ثم يقبل عليهم ويقول : قد عفوت عنكم فهل عفوتم عني ومما كان مني إليكم
        من سوء ملكة ؟ فإني مليك سوء ، لئيم ظالم مملوك لمليك كريم جواد عادل

        محسن متفضل . فيقولون : قد عفونا عنك يا سيدنا وما أسأت .
        فيقول عليه السلام لهم : قولوا :
        " اللهم اعف عن علي بن الحسين كما عفى عنا ، وأعتقه من النار كما أعتق
        ------------------------------

        ​الصحيفة السجادية ( ابطحي )، الإمام زين العابدين ( ع )، ص ٤٤٣

        مكتبة إسلامية شاملة تحتوي على آلاف الكتب من جميع المذاهب الإسلامية مع إمكانية البحث والمطالعة. Ahlulbayt Library is an online Islamic library with thousands of books from various Islamic sects.


        ولا
        تؤاخذني بجهلي يا رحيم ،
        اللهم ارحم من اكتنفته سيئاته ، وأحاطت به خطيئاته ، وحفت به
        جناياته ، بعفوك ارحم من ليس له من عمله شافع ، ولا يمنعه من
        عذابك مانع ، ارحم الغافل عما أضله ، والذاهل عن الأمر الذي خلق
        له ، ارحم من نقض العهد وغدر ، وعلى معصيتك انطوى وأصر ،
        وجاهرك بجهله وما استتر ، ارحم من ألقى عن رأسه ( 62 ) قناع الحياء ،
        وحسر ( 63 ) عن ذراعيه ( 64 ) جلبات الأتقياء ، واجترأ على سخطك
        بارتكاب الفحشاء ، فيا من لم يزل عفوا غفارا ارحم من لم يزل مسقطا

        عثارا ( 65 ) .
        ------------------------------

        ​هذه ادعية للامام عليه السلام في الصحيفة السجاديه
        اريد تعليق عليها من الطرف الشيعي
        وهل تتوقعون اننا راح نفهما بمثل مافهمت النصور في حق الشيخين لا والله بل نعرف ماقصدها وناخذها على محملها

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة الهاشمي المكي مشاهدة المشاركة
          الحمد الله على احسانه وان منى علينا بفضله وامتنانه وخيرنا على العجم خيرة بقضائة واختيار فقد قال الله تعالى ( ان الله صطفى ادوم ونوحا وال ابراهيم وال عمران على العالمين ذريتا بعضها من بعض ) فاصبحوا يحقدون على نسل محمد واصهاره فصدق الله حيث قال (واولي الاحارم بعضهم اولى ببعض في كتاب الله ) ولقد قال القائل اذا رادة ان تطعن في نبي العرب فما عليك الا ان تطعن في قرابته واصهاره وخيرة اصحابه طبعا لابد حتى يصدقك الناس ان تقول نك تحب اهل البيت ؟ هذه التناقض بعينه فقد قال الله تعالى ( ان الذين يكفرون بالله ورسوله ويريدون ان يفرقوا بين الله ورسوله ويقولون نومن ببعض ونكفر ببعض ) هذا هو حال اليهود ارادو ان يفرقو بيينا فقالو نومن بموسى ونكفر بمحمد وجاء من كان على شكالتهم وقال نومن بمحمد ونكفر باتباع محمد واصحابه وجاء الاخر وقال نومن بمحمد وال ونكفر بغيرهم وجاء الاخر وقال نومن بال محمد ونكفر ببقية بني هاشم من العباس وجعفر وذريتها وجاء الاخر وقال نومن ب 12 من ال محمد ونكفر بالبقيه من ال محمد وجاء لاخر وقال نومن ب 11 ونكفر بالثاني الذي يسموه مذل المومنين وهكذا مازالو يفرقون بين اولياء الله وكل ذلك بحجة محبة ال البيت ؟؟

          اما الرد على مثل هذه الوساوس فما عليك الا ان تقرءا كتاب الله فتفهم
          قال الله تعالى على لسان مريم بنت عمران ( ياليتني مت قبل هذا وكنت نسيا منسيه ) فلو كان القائل امنا العربيه عائشه لوجدة الشرقي يكشر عن انيباه كما يفعل في النصوص ويقول لماذا تتمنى الموت . اكيد لعداوتها اهل البيت ؟؟
          قال الله تعالى (انا نخاف من ربنا يوما عبوسا قمطريرا ) فهولاء المومنين ومنهم النبي ص هذا لسان حالهم فهل نستطيع ان نركب الهواء ونقول انهم ماقالو ذلك الا لذنب او انهم اعداء لله او او.. عقليه متقدمه لا مثيل لها
          قال الله تعال ( الذين يؤتون ما اتو وقلوبهم وجله انهم الى ربهم راجعون ) فالنترك ابي عبد الله يفسر لنا هذه الايه حتى يستفيق من كان في سكرته ويعرف ان مافعله عمر وابو بكر هو روح الايمان وصريحه ولكن ان قومي يجهلون
          هذه الروايه في الكافي
          عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ وَ عَلِيِّ بْنِ مُحَمَّدٍ الْقَاسَانِيِّ جَمِيعاً عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ سُلَيْمَانَ الْمِنْقَرِيِّ عَنْ حَفْصِ بْنِ غِيَاثٍ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ يَقُولُ إِنْ قَدَرْتَ ........
          أَبِي عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ ( عليه السلام ) لَا خَيْرَ فِي الْعَيْشِ إِلَّا لِرَجُلَيْنِ رَجُلٍ يَزْدَادُ كُلَّ يَوْمٍ خَيْراً وَ رَجُلٍ يَتَدَارَكُ مَنِيَّتَهُ بِالتَّوْبَةِ وَ أَنَّى لَهُ بِالتَّوْبَةِ وَ اللَّهِ لَوْ سَجَدَ حَتَّى يَنْقَطِعَ عُنُقُهُ مَا قَبِلَ اللَّهُ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى مِنْهُ إِلَّا بِوَلَايَتِنَا أَهْلَ الْبَيْتِ أَلَا وَ مَنْ عَرَفَ حَقَّنَا وَ رَجَا الثَّوَابَ فِينَا وَ رَضِيَ بِقُوتِهِ نِصْفِ مُدٍّ فِي كُلِّ يَوْمٍ وَ مَا سَتَرَ عَوْرَتَهُ وَ مَا أَكَنَّ رَأْسَهُ وَ هُمْ وَ اللَّهِ فِي ذَلِكَ خَائِفُونَ وَجِلُونَ وَدُّوا أَنَّهُ حَظُّهُمْ مِنَ الدُّنْيَا وَ كَذَلِكَ وَصَفَهُمُ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ فَقَالَ وَ الَّذِينَ يُؤْتُونَ ما آتَوْا وَ قُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلى رَبِّهِمْ راجِعُونَ ثُمَّ قَالَ مَا الَّذِي آتَوْا آتَوْا وَ اللَّهِ مَعَ الطَّاعَةِ الْمَحَبَّةَ وَ الْوَلَايَةَ وَ هُمْ فِي ذَلِكَ خَائِفُونَ لَيْسَ خَوْفُهُمْ خَوْفَ شَكٍّ وَ لَكِنَّهُمْ خَافُوا أَنْ يَكُونُوا مُقَصِّرِينَ فِي مَحَبَّتِنَا وَ طَاعَتِنَا .


          فقول ابو بكر يا ليني هذه التبنة ليتني لم أكن شيئا ليت أمي لم تلدني ! ليتني كنت منسيا . نفس ماقالت البتول الطاهره ام النبي روح القدس عليها وابنها السلام حيث قال ( ياليتني مت قبل هذا وكنت نسيا منسيا)
          اما قول امنا العربيه زوج رسول الله ص أثنى علي ووددت أني كنت نسيا منسيا فقد قالت مثل سيدتها وسيدة نساء العالمين مريم قال الله تاعلى في حق مريم ع ( ان الله اصطفاك وطهرك واطفاك على نساء العالمين ) فانتبه يارعاك الله



          ​لي طلب من صابح المنتدى ان لايحذف مشاركاتي لاني اقول بصراحه افضل ان اكتب هنا واوجهم خير من ان اذهب الى منتدات الوهابيه فاكتب هناك فيفرحون ولله ليقيسونكم بنفس اسلوبكم في الطرح .
          المكي الهاشمي او يسلم الوهابي
          اولا حينما تريد تستدل بالايات القرانية انسخها كما هي لا ان تكتبها باملاء خطأ فانت لاتعرف تكتب الايات فكيف تريد فهمها والاستدلال بها .
          وسبق وبينا انك لست من اهل المناظرات العلمية وانما ترد بدافع الغضب والتعصب والجهوية ولاتستطيع التخلص من هذا الحال فنصحناك مرارا واتينا لك بالكثير من المواضيع وبينا بطلان وفساد عقيدتك ولكن يظهر عندك اتباع الهوى والموروث والعصبية اخذ ماخذ .
          ولاتكلمنا باننا نؤمن بجهة ونكفر بجهة فالله ورسوله يريد ذلك واعطيناك عشرات الادلة واذا تريد التناقض في معتقداتكم فكثير فانتم تخالفون القران وتخالفون الرسول الاعظم ولاتطيعوه في اتباع عترته واهل بيته بدليل حديث الثقلين .
          وتحبون من حارب محمد واهل بيته وقتلهم وشردهم ومع ذلك تدعي نسبهم فكذبت انت لاتؤمن بماقاله محمد ولست على سنته فكيف تدعي الاتصال بنسبهم وعقيدتك تعني العداوة والبغضاء لمحمد واله الطاهرين وتريد ان تبرهن وتبرئ الظالمين الذين لعنهم الله في كتابه ولعنهم رسول الله في عدة مرات ؟.

          ثانياً :الحق واضح عليك التجرد لكي تعتنق الحق وتتبعه وعليك التبرء من الظالمين مهما كان الاباء يقدسونهم وعليك الايمان بما قاله تعالى (لَّا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ۚ أُولَٰئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ ۖ ​).
          السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X