إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بسند صحيح النبي صلى عليه وآله يغضب على الصحابة غضباً شديداً

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بسند صحيح النبي صلى عليه وآله يغضب على الصحابة غضباً شديداً

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين
    قال تعالى

    {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا}


    1ــــ قال الذهبي في تاريخ الاسلام ج 1 ص 361 سرية أسامة :
    فلما أصبح يوم الخميس، عقد لأسامة لواء بيده، فخرج بلوائه معقوداً؛ يعني أسامة. فدفعه إلى بريدة بن الحصيب الأسلمي، وعسكر بالجرف. فلم يبق أحد من المهاجرين والأنصار إلا انتدب في تلك الغزوة؛
    فيهم أبو بكر، وعمر، وأبو عبيدة.
    فتكلم قوم وقالوا: يستعمل هذا الغلام على هؤلاء؟ فقال ابن عيينة، وغيره، عن عبد الله بن دينار، سمع ابن عمر يقول: أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم أسامة، فطعن الناس في إمارته. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إن يطعنوا في إمارته فقد طعنوا في إمارة أبيه. وأيم الله إن كان لخليقاً للإمارة، وإن كان من أحب الناس إلي. وإن ابنه هذا لمن أحب الناس إلي بعده " . متفق على صحته.


    2 ـــ وقال ابن الجوزي في المنتظم ج1 ص 416 :
    فلما أصبح يوم الخميس عقد لأسامة لواءً بيده، ثم قال: " اغز بسم اللّه في سبيل اللّه، فقاتل من كفر بالله " . فخرج وعسكر بالجرف فلم يبق أحد من وجوه المهاجرين والأنصار إلا انتدب في تلك الغزاة،
    فيهم أبو بكر الصديق، وعمر، وسعد بن أبي وقاص، وسعيد بن زيد، وأبو عبيدة، وقتادة بن النعمان،
    فتكلم قوم وقالوا : يستعمل هذا الغلام على المهاجرين الأولين،
    فغضب رسول اللّه صلى الله عليه وسلم غضباً شديداً،
    فخرج وقد عصب رأسه عصابة وعليه قطيفة، فصعد المنبر فحمد اللّه وأثنى عليه، ثم قال: أما بعد، أيها الناس فما مقالة بلغتني عن بعضكم في تأميري أسامة، فلئن طعنتم في إمارتي أسامة لقد طعنتم في تأميري من قبله، وأيم اللّه إن كان للإمارة لخليقاً، وإن ابنه من بعده لخليق للإمارة، وإن كان لمن اُحب الناس إلي، فاستوصوا به خيراً فإنه من خياركم " .

    3 ـــ وأخرج ابن سعد في غزوات الرسول ج 1 ص 91 :

    فلما أصبح يوم الخميس عقد لأسامة لواءً بيده ثم قال: أغز بسم الله في سبيل الله فقاتل من كفر بالله ! فخرج بلوائه معقوداً فدفعه إلى بريدة بن الحصيب الأسلمي وعسكر بالجرف فلم يبق أحد من وجوه المهاجرين الأولين والأنصار إلا انتدب في تلك الغزوة
    فيهم أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وأبو عبيدة بن الجراح وسعد بن أبي وقاص وسعيد بن زيد وقتادة بن النعمان وسلمة بن أسلم بن حريش،
    فتكلم قوم وقالوا: يستعمل هذا الغلام على المهاجرين الأولين !
    فغضب رسول الله، صلى الله عليه وسلم، غضباً شديداً
    فخرج وقد عصب على رأسه عصابةً وعليه قطيفة، فصعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه
    ثم قال: أما بعد أيها الناس فما مقالة بلغتني عن بعضكم في تأميري أسامة، ولئن طعنتم في إمارتي أسامة لقد طعنتم في إمارتي أباه من قبله !

    وقال ابن سعد في الطبقات الكبرى ج 2 ص 190 سرية أسامة بن زيد بن حارثة

    فلما أصبح يوم الخميس عقد لأسامة لواء بيده ثم قال أغز بسم الله في سبيل الله فقاتل من كفر بالله فخرج بلوائه وعقودا فدفعه إلى بريدة بن الحصيب الأسلمي وعسكر بالجرف فلم يبق أحد من وجوه المهاجرين الأولين والأنصار إلا انتدب في تلك الغزوة فيهم أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وأبو عبيدة بن الجراح وسعد بن أبي وقاص وسعيد بن زيد وقتادة بن النعمان وسلمة بن أسلم بن حريش فتكلم قوم وقالوا يستعمل هذا الغلام على المهاجرين الأولين فغضب رسول الله صلى الله عليه و سلم غضبا شديدا
    4 ـــ وقال العيني في عمدة القاري على صحيح البخاري ج 26 ص 376 باب
    88 -( باب بعث النبي - صلى الله عليه وسلم - أسامة بن زيد رضي الله عنهما في مرضه الذي توفي فيه )
    فلما أصبح يوم الخميس عقد لأسامة لواء بيده ثم قال أغز باسم الله فقاتل من كفر بالله وسر إلى موضع مقتل أبيك فقد وليتك على هذا الجيش فاغز صباحا على أهل أبنى وهي أرض لسراه ناحية البلقاء فخرج بلوائه معقودا فدفعه إلى بريدة بن الحصيب الأسلمي وعسكر بالجرف فلم يبق أحد من المهاجرين الأولين والأنصار إلا انتدب في تلك الغزوة
    منهم أبو بكر وعمر بن الخطاب وأبو عبيدة بن الجراح رضي الله عنهم وغيرهم
    فتكلم قوم وقالوا يستعمل هذا الغلام على المهاجرين الأولين
    فغضب رسول الله غضبا شديدا
    فخرج وقد عصب على رأسه عصابة قطيفة فصعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال يا أيها الناس فما مقالة بلغتني عن بعضكم في تأميري أسامة وإن طعنتم في تأميري أسامة فقد طعنتم في إمارة أبيه من قبله وأيم الله إن كان خليقا بالإمارة وإن ابنه بعده لخليق للإمارة ثم نزل فدخل .



    5 ــ وقال ابن سيد الناس في عيون الاثر في فنون المغازي والشمائل والسيرج 2 ص 352 :


    فلما أصبح يوم الخميس عقد لاسامة لواء بيده ثم قال اغز بسم الله وفى سبيل الله فقاتل من كفر بالله فخرج بلوائه معقودا فدفعه إلى بريدة بن الحصيب الاسلمي وعسكر بالجرف فلم يبق أحد من وجوه المهاجرين الاولين والانصار إلا انتدب في تلك الغزوة
    منهم أبو بكر وعمر بن الخطاب وأبو عبيدة بن الجراح وسعد بن أبى وقاص وسعيد بن زيد وقتادة بن النعمان وسلمة بن أسلم بن حريس فتكلم قوم وقالوا
    يستعمل هذا الغلام على المهاجرين الاولين
    فغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم غضبا شديدا
    فخرج وقد عصب على رأسه عصابة وعليه قطيفة فصعد المنبر وحمد الله وأنثى عليه ثم قال أما بعد أيها الناس فما قالة بلغتني عن بعضكم في تأميري أسامة ولئن طعنتم في امارتي أسامة لقد طعنتم في امارتي اياه من قبله وايم الله ان كان لخليقا للامارة وان ابنه من بعده لخليق للامارة وإن كان لمن أحب الناس إلى وإنهما لمخيلان​ .




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين
    ​​

    تعليق


    • #3
      احسنتم في الصميم استاذنا الجياشي الموضوع طويل جدا ولا تكفيه حتى صفحات الشبكة المباركة ...لقد اعترف ابن حجر في شرح البخاري وفي تهذيب التهذيب وبين ان ذلك ورد في غالبية كتب التاريخ ...وهناك عذر جاهز لمحاميي ابي بكر ان كتب التاريخ تفتقر للاسانيد ....ابن حجر في كتابيه تهذيب التهذيب وشرح البخاري كذلك الذهبي في تاريخ الاسلام ايدا ذلك وهما من امراء المؤمنين في علوم الجرح والتعديل الذي وضع للترقيع على هفوات القوم وشطحاتهم .....قال المؤرخون ان المنافقين اعترضوا على امرة اسامة رض ولقد كفانا مؤنة معرفتهم الطبري في تاريخ الامم والملوك حيث قال في احداث سنة 11ه عن ابي بكر حينما طلب منه عمر استبدال اسامة عزله اجابه ولاه رسول الله ص وتريدني ان اعزله اذن هنا يتضح ان رأس المنافقين هنا عمر حسب الطبري ....

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم

        اخونا الفاضل انت وجدة كلمة غضب وجئت تهرول فقط كانه صيد ثمين وعنونة عليها عنوان مستقطع من النص وهذا هو التحريف بعينه
        وساعطيك من كتاب الله مثاله هذا موسى رجع الى قومه غضاب اسفا وفيهم نبي الله هارون
        قال الله تعالى ( ولما رجع موسى الى قومه غضبن اسفا قال بئسما خلفتوني من عبدي اعجلتم امر ربكم والقى الالوح واخذ براس اخيه يجره الي ..)
        لو اني شيعي 12 كان احط عنوان وكب موسى يغضب على بني اسرايل ومعهم هارون ؟؟
        لكن الحمد الله الذي يزين عباده بالعقل

        اولا مسائل مهم ليتك تعيها ليس كل من غضب عليه النبي يكون خارج المله فالنبي ص يغب لادنى معصيه لانه رسول الله ويغار على محارم الله . فمثلا السستاني يشرب سقاره هل استيطع اقول ان الله يغضب على هذا الفعل وانا الله غاضب على السستاني لانه يشرب زقاره ؟؟ بالمناسبه انا شاهدته بام يعني يشرب دخان .
        بل اعطني شي واحد معصوم من المعاصي فيكون بهذا النتيجه التي وضعها الاخ النبي يغضب على العاصي والشيعة لايكاد الا وفيهم عاصي حتى السنه كذلك فعلى هذا تكون النتيجه كالتالي
        النبي يغضب على السنه والشيعه . لان النبي يقول كلكم خطائون وخير الخطائون التوابون ؟؟

        ومثال من كتب الشيعة
        كما جاء في علل الشرائع
        انه خرج من عندها وهى تتقلب وتتنفس الصعداء فلما رآها النبي صلى الله عليه وآله انها لا يهنيها النوم وليس لها قرار قال لها قومي يا بنية فقامت فحمل النبي صلى الله عليه وآله الحسن وحملت فاطمة الحسين واخذت بيد أم كلثوم فانتهى إلى علي عليه السلام وهو نايم فوضع النبي صلى الله عليه وآله رجله على رجل علي فغمزه وقال قم يا أبا تراب فكم ساكن ازعجته ادع لي أبا بكر من داره وعمر من مجلسه وطلحة فخرج علي فاستخرجهما من منزلهما واجتمعوا عند رسول الله صلى الله عليه وآله فقال رسول الله صلى الله عليه وآله يا علي أما علمت ان فاطمة بضعة منى وانا منها فمن آذاها فقد آذانى من آذانى فقد آذى الله ومن آذاها بعد موتى كان كمن آذاها في حياتي ومن آذاها في حياتي كان كمن آذاها بعد موتى، قال: فقال علي بلى يارسول الله، قال فما دعاك إلى ما صنعت؟ فقال علي والذي بعثك ... “. (علل الشرايع للصدوق ج1 ص158
        النتيجه ان رسول الله يقول للامام علي كم من ساكن ازعجته . فعلى هذا لايمنع ان يقوم الوهابيه ويضعون عنوان كبير ويكتبون رسول الله يتهم علي بانه مزع ..؟ نفس الاسلوب ونفس المنطق . عياذ بالله منكم جميعا سنتا وشيعه
        ولانسى ان رسول الله يوجه كلامه لعلي ومنبا له بان من اغضب فاطمه فقد اغضب الله .
        والعجيب ان فاطمه هنا غضبت على علي عليه السلام ولما سمعت عذره قبلت منه
        وفي نفس الوقت فاطمه ع غضبه على ابي بكر ولما سمع السنه عذر ابو بكر لم يقبلوا منه .؟؟؟ مقياس خاطي

        الروايه نفسها بطريق اخرى
        ام في منزل فاطمة فدخلت فاطمة عليها السلام يوما فنظرت إلى رأس علي عليه السلام في حجر الجارية فقالت يا ابا الحسن فعلتها فقال لا والله يا بنت محمد ما فعلت شيئا فما الذي تريدين؟ قالت تأذن لي في المصير إلى منزل ابى رسول الله صلى الله عليه وآله فقال لها قد أذنت لك فتجلببت بجلبابها وتبرقعت ببرقعها وأرادت النبي صلى الله عليه وآله فهبط جبرئيل عليه السلام فقال يا محمد ان الله يقرؤك السلام ويقول لك ان هذه فاطمة قد اقبلت اليك تشكو عليا فلا تقبل منها في علي شيئا

        النتائج اولا فاطمة تتهم علي بانه يزني ؟؟ والشاهد من ذلك انها وجدة راس علي على حجر الجاريه وقالت له افعلتها ..
        فاطمة تغضب على علي عليه السلام وذهبت تشكي الى ابيها ؟؟
        الله امر نبيه الا يسمع شكوى فاطمه في علي مع ان فاطمه معها الدليل الكافي ؟؟ لكن العجيب لما شكت فاطمة ابو بكر الشيعة سمعو ولم نظروا لكلام ابو بكر الذي وافق القران وكلام العتره في فدك .

        خذ هذه الثانيه بالمقابل حتى تفهم كيف تصدر لادله ولا تستطقع منها عنواني تخدم معتقدك في النيل من الشيخين العضيمين المومنين المهاجرين ابي بكر وعمر
        "عن أبان بن تغلب، عن جعفر بن محمد (عليهما السلام)، قال: لما انصرفت فاطمة (عليها السلام) من عند أبي بكر، أقبلت على أمير المؤمنين (عليه السلام) فقالت: يابن أبي طالب، اشتملت مشيمة الجنين، وقعدت حجرة الظنين، نقضت قادمة الاجدل، فخانك ريش الاعزل، هذا ابن أبي قحافة قد ابتزني نحيلة أبي وبليغة ابني، والله لقد أجد في ظلامتي، وألد في خصامي، حتى منعتني قيلة نصرها، والمهاجرة وصلها، وغضت الجماعة دوني طرفها، فلا مانع ولا دافع، خرجت والله كاظمة، وعدت راغمة، فليتني ولا خيار لي مت قبل ذلتي، وتوفيت قبل منيتي، عذيري فيك الله حاميا، ومنك عاديا، ويلاه في كل شارق، ويلاه مات المعتمد ووهن العضد، شكواي إلى ربي، وعدواي إلى أبي، اللهم أنت أشد قوة. فأجابها أمير المؤمنين (عليه السلام): لا ويل لك، بل الويل لشانئك، نهنهي من غربك يا بنت الصفوة، وبقية النبوة، فوالله ما ونيت في ديني، ولا أخطأت مقدوري، فإن كنت ترزئين البلغة فرزقك مضمون، ولعيلتك مأمون، وما أعد لك خير مما قطع عنك، فاحتسبي . فقالت: حسبي الله ونعم الوكيل". (الأمالي ص683).

        النتائج
        فاطمه تهزئ علي وتسبه حيث قالت له اشتملت مشيمة الجنين وهذه مسبه وفعدة حجرة الظنين وهذه ككذلك فخانك ريش الاعزل وهذه كذلك
        فاطمه تقول لعلي (عذيري فيك الله حاميا، ومنك عاديا، ويلاه في كل شارق، ويلاه مات المعتمد ووهن العضد​) يعني بالبلدي مش عضيدي ولا عليك اعتماد . والاادري هل فاطة الزهراء نست وصية ابيها عليه بالصبر .

        اقول في الختام اخي الفاضل ليس نا ان ستطقع النصوص ونعنون عليها من اجل ان نال من شخصيه اناس عظما كابي بكر وعمر \. ولكن يكفي ان تاتي بالنص وتعلق عليه دور الخروج عن موضوع ودون تهويل وتذكر الواقعه دون تشويه هذا من حقك لكن باسلوبك هذا فستكون احاديث وكتب الشيعه معرضه لمثل هذا النقد وهذا مالا نريده .

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة الهاشمي المكي مشاهدة المشاركة
          بسم الله الرحمن الرحيم

          اخونا الفاضل انت وجدة كلمة غضب وجئت تهرول فقط كانه صيد ثمين وعنونة عليها عنوان مستقطع من النص وهذا هو التحريف بعينه
          وساعطيك من كتاب الله مثاله هذا موسى رجع الى قومه غضاب اسفا وفيهم نبي الله هارون
          قال الله تعالى ( ولما رجع موسى الى قومه غضبن اسفا قال بئسما خلفتوني من عبدي اعجلتم امر ربكم والقى الالوح واخذ براس اخيه يجره الي ..)
          لو اني شيعي 12 كان احط عنوان وكب موسى يغضب على بني اسرايل ومعهم هارون ؟؟
          لكن الحمد الله الذي يزين عباده بالعقل

          اولا مسائل مهم ليتك تعيها ليس كل من غضب عليه النبي يكون خارج المله فالنبي ص يغب لادنى معصيه لانه رسول الله ويغار على محارم الله . فمثلا السستاني يشرب سقاره هل استيطع اقول ان الله يغضب على هذا الفعل وانا الله غاضب على السستاني لانه يشرب زقاره ؟؟ بالمناسبه انا شاهدته بام يعني يشرب دخان .
          بل اعطني شي واحد معصوم من المعاصي فيكون بهذا النتيجه التي وضعها الاخ النبي يغضب على العاصي والشيعة لايكاد الا وفيهم عاصي حتى السنه كذلك فعلى هذا تكون النتيجه كالتالي
          النبي يغضب على السنه والشيعه . لان النبي يقول كلكم خطائون وخير الخطائون التوابون ؟؟

          ومثال من كتب الشيعة
          كما جاء في علل الشرائع
          انه خرج من عندها وهى تتقلب وتتنفس الصعداء فلما رآها النبي صلى الله عليه وآله انها لا يهنيها النوم وليس لها قرار قال لها قومي يا بنية فقامت فحمل النبي صلى الله عليه وآله الحسن وحملت فاطمة الحسين واخذت بيد أم كلثوم فانتهى إلى علي عليه السلام وهو نايم فوضع النبي صلى الله عليه وآله رجله على رجل علي فغمزه وقال قم يا أبا تراب فكم ساكن ازعجته ادع لي أبا بكر من داره وعمر من مجلسه وطلحة فخرج علي فاستخرجهما من منزلهما واجتمعوا عند رسول الله صلى الله عليه وآله فقال رسول الله صلى الله عليه وآله يا علي أما علمت ان فاطمة بضعة منى وانا منها فمن آذاها فقد آذانى من آذانى فقد آذى الله ومن آذاها بعد موتى كان كمن آذاها في حياتي ومن آذاها في حياتي كان كمن آذاها بعد موتى، قال: فقال علي بلى يارسول الله، قال فما دعاك إلى ما صنعت؟ فقال علي والذي بعثك ... “. (علل الشرايع للصدوق ج1 ص158
          النتيجه ان رسول الله يقول للامام علي كم من ساكن ازعجته . فعلى هذا لايمنع ان يقوم الوهابيه ويضعون عنوان كبير ويكتبون رسول الله يتهم علي بانه مزع ..؟ نفس الاسلوب ونفس المنطق . عياذ بالله منكم جميعا سنتا وشيعه
          ولانسى ان رسول الله يوجه كلامه لعلي ومنبا له بان من اغضب فاطمه فقد اغضب الله .
          والعجيب ان فاطمه هنا غضبت على علي عليه السلام ولما سمعت عذره قبلت منه
          وفي نفس الوقت فاطمه ع غضبه على ابي بكر ولما سمع السنه عذر ابو بكر لم يقبلوا منه .؟؟؟ مقياس خاطي

          الروايه نفسها بطريق اخرى
          ام في منزل فاطمة فدخلت فاطمة عليها السلام يوما فنظرت إلى رأس علي عليه السلام في حجر الجارية فقالت يا ابا الحسن فعلتها فقال لا والله يا بنت محمد ما فعلت شيئا فما الذي تريدين؟ قالت تأذن لي في المصير إلى منزل ابى رسول الله صلى الله عليه وآله فقال لها قد أذنت لك فتجلببت بجلبابها وتبرقعت ببرقعها وأرادت النبي صلى الله عليه وآله فهبط جبرئيل عليه السلام فقال يا محمد ان الله يقرؤك السلام ويقول لك ان هذه فاطمة قد اقبلت اليك تشكو عليا فلا تقبل منها في علي شيئا

          النتائج اولا فاطمة تتهم علي بانه يزني ؟؟ والشاهد من ذلك انها وجدة راس علي على حجر الجاريه وقالت له افعلتها ..
          فاطمة تغضب على علي عليه السلام وذهبت تشكي الى ابيها ؟؟
          الله امر نبيه الا يسمع شكوى فاطمه في علي مع ان فاطمه معها الدليل الكافي ؟؟ لكن العجيب لما شكت فاطمة ابو بكر الشيعة سمعو ولم نظروا لكلام ابو بكر الذي وافق القران وكلام العتره في فدك .

          خذ هذه الثانيه بالمقابل حتى تفهم كيف تصدر لادله ولا تستطقع منها عنواني تخدم معتقدك في النيل من الشيخين العضيمين المومنين المهاجرين ابي بكر وعمر
          "عن أبان بن تغلب، عن جعفر بن محمد (عليهما السلام)، قال: لما انصرفت فاطمة (عليها السلام) من عند أبي بكر، أقبلت على أمير المؤمنين (عليه السلام) فقالت: يابن أبي طالب، اشتملت مشيمة الجنين، وقعدت حجرة الظنين، نقضت قادمة الاجدل، فخانك ريش الاعزل، هذا ابن أبي قحافة قد ابتزني نحيلة أبي وبليغة ابني، والله لقد أجد في ظلامتي، وألد في خصامي، حتى منعتني قيلة نصرها، والمهاجرة وصلها، وغضت الجماعة دوني طرفها، فلا مانع ولا دافع، خرجت والله كاظمة، وعدت راغمة، فليتني ولا خيار لي مت قبل ذلتي، وتوفيت قبل منيتي، عذيري فيك الله حاميا، ومنك عاديا، ويلاه في كل شارق، ويلاه مات المعتمد ووهن العضد، شكواي إلى ربي، وعدواي إلى أبي، اللهم أنت أشد قوة. فأجابها أمير المؤمنين (عليه السلام): لا ويل لك، بل الويل لشانئك، نهنهي من غربك يا بنت الصفوة، وبقية النبوة، فوالله ما ونيت في ديني، ولا أخطأت مقدوري، فإن كنت ترزئين البلغة فرزقك مضمون، ولعيلتك مأمون، وما أعد لك خير مما قطع عنك، فاحتسبي . فقالت: حسبي الله ونعم الوكيل". (الأمالي ص683).

          النتائج
          فاطمه تهزئ علي وتسبه حيث قالت له اشتملت مشيمة الجنين وهذه مسبه وفعدة حجرة الظنين وهذه ككذلك فخانك ريش الاعزل وهذه كذلك
          فاطمه تقول لعلي (عذيري فيك الله حاميا، ومنك عاديا، ويلاه في كل شارق، ويلاه مات المعتمد ووهن العضد​) يعني بالبلدي مش عضيدي ولا عليك اعتماد . والاادري هل فاطة الزهراء نست وصية ابيها عليه بالصبر .

          اقول في الختام اخي الفاضل ليس نا ان ستطقع النصوص ونعنون عليها من اجل ان نال من شخصيه اناس عظما كابي بكر وعمر \. ولكن يكفي ان تاتي بالنص وتعلق عليه دور الخروج عن موضوع ودون تهويل وتذكر الواقعه دون تشويه هذا من حقك لكن باسلوبك هذا فستكون احاديث وكتب الشيعه معرضه لمثل هذا النقد وهذا مالا نريده .
          اللهم صل على محمد وآل محمد

          نقلت الرواية من العلل وكعادتكم تدلسون لأنك تعلم أنها لا تسعفك نضع الرواية كاملة وننظر متنها بغض النظر عن الإسناد


          2 حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ قَالَ حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى عَنْ عَمْرِو بْنِ أَبِي الْمِقْدَامِ وَزِيَادِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالا أَتَى رَجُلٌ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ع فَقَالَ لَهُ يَرْحَمُكَ اللَّهُ هَلْ تُشَيَّعُ الْجَنَازَةُ بِنَارٍ وَيُمْشَى مَعَهَا بِمِجْمَرَةٍ أَوْ قِنْدِيلٍ أَوْ غَيْرِ ذَلِكَ مِمَّا يُضَاءُ بِهِ قَالَ فَتَغَيَّرَ لَوْنُ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع مِنْ ذَلِكَ وَاسْتَوَى جَالِساً ثُمَّ قَالَ
          إِنَّهُ جَاءَ شَقِيٌّ مِنَ الْأَشْقِيَاءِ إِلَى فَاطِمَةَ بِنْتِ رَسُولِ اللَّهِ ص فَقَالَ لَهَا أَ مَا عَلِمْتِ أَنَّ عَلِيّاً قَدْ خَطَبَ بِنْتَ أَبِي جَهْلٍ فَقَالَتْ حَقّاً مَا تَقُولُ فَقَالَ حَقّاً مَا أَقُولُ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ فَدَخَلَهَا مِنَ الْغَيْرَةِ مَا لَا تَمْلِكُ نَفْسَهَا وَذَلِكَ أَنَّ اللَّهَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى كَتَبَ عَلَى النِّسَاءِ غَيْرَةً وَكَتَبَ عَلَى الرِّجَالِ جِهَاداً وَجَعَلَ لِلْمُحْتَسِبَةِ الصَّابِرَةِ مِنْهُنَّ مِنَ الْأَجْرِ مَا جَعَلَ لِلْمُرَابِطِ الْمُهَاجِرِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ قَالَ فَاشْتَدَّ غَمُّ فَاطِمَةَ مِنْ ذَلِكَ وَبَقِيَتْ مُتَفَكِّرَةً هِيَ حَتَّى أَمْسَتْ وَجَاءَ اللَّيْلُ حَمَلَتِ الْحَسَنَ عَلَى عَاتِقِهَا الْأَيْمَنِ وَالْحُسَيْنَ عَلَى عَاتِقِهَا الْأَيْسَرِ وَأَخَذَتْ بِيَدِ أُمِّ كُلْثُومٍ الْيُسْرَى بِيَدِهَا الْيُمْنَى ثُمَّ تَحَوَّلَتْ إِلَى حُجْرَةِ أَبِيهَا فَجَاءَ عَلِيٌّ فَدَخَلَ حُجْرَتَهُ فَلَمْ يَرَ فَاطِمَةَ فَاشْتَدَّ لِذَلِكَ غَمُّهُ وَعَظُمَ عَلَيْهِ وَلَمْ يَعْلَمِ الْقِصَّةَ مَا هِيَ فَاسْتَحَى أَنْ يَدْعُوَهَا مِنْ مَنْزِلِ أَبِيهَا فَخَرَجَ إِلَى الْمَسْجِدِ يُصَلِّي فِيهِ مَا شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ جَمَعَ شَيْئاً مِنْ كَثِيبِ الْمَسْجِدِ وَاتَّكَأَ عَلَيْهِ فَلَمَّا رَأَى النَّبِيُّ ص مَا بِفَاطِمَةَ مِنَ الْحُزْنِ أَفَاضَ عَلَيْهَا مِنَ الْمَاءِ ثُمَّ لَبِسَ ثَوْبَهُ وَدَخَلَ الْمَسْجِدَ فَلَمْ يَزَلْ يُصَلِّي بَيْنَ رَاكِعٍ وَسَاجِدٍ وَكُلَّمَا صَلَّى رَكْعَتَيْنِ دَعَا اللَّهَ أَنْ يُذْهِبَ مَا بِفَاطِمَةَ مِنَ الْحُزْنِ وَالْغَمِّ وَذَلِكَ أَنَّهُ خَرَجَ مِنْ عِنْدِهَا وَهِيَ تَتَقَلَّبُ وَتَتَنَفَّسُ الصُّعَدَاءَ فَلَمَّا رَآهَا النَّبِيُّ ص أَنَّهَا لَا يُهَنِّيهَا النَّوْمُ وَلَيْسَ لَهَا قَرَارٌ قَالَ لَهَا قُومِي يَا بُنَيَّةِ فَقَامَتْ فَحَمَلَ النَّبِيُّ ص الْحَسَنَ وَحَمَلَتْ فَاطِمَةُ الْحُسَيْنَ وَأَخَذَتْ بِيَدِ أُمِّ كُلْثُومٍ فَانْتَهَى إِلَى عَلِيٍّ ع وَهُوَ نَائِمٌ فَوَضَعَ النَّبِيُّ ص رِجْلَهُ عَلَى رِجْلِ عَلِيٍّ فَغَمَزَهُ وَقَالَ قُمْ يَا أَبَا تُرَابٍ فَكَمْ سَاكِنٍ أَزْعَجْتَهُ ادْعُ لِي أَبَا بَكْرٍ مِنْ دَارِهِ وَعُمَرَ مِنْ مَجْلِسِهِ وَطَلْحَةَ فَخَرَجَ عَلِيٌّ فَاسْتَخْرَجَهُمَا مِنْ مَنْزِلِهِمَا وَاجْتَمَعُوا عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ ص فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص يَا عَلِيُّ أَ مَا عَلِمْتَ أَنَّ فَاطِمَةَ بَضْعَةٌ مِنِّي وَأَنَا مِنْهَا فَمَنْ آذَاهَا فَقَدْ آذَانِي وَمَنْ آذَانِي فَقَدْ آذَى اللَّهَ وَمَنْ آذَاهَا بَعْدَ مَوْتِي كَانَ كَمَنْ آذَاهَا فِي حَيَاتِي وَمَنْ آذَاهَا فِي حَيَاتِي كَانَ كَمَنْ آذَاهَا بَعْدَ مَوْتِي قَالَ فَقَالَ عَلِيٌّ بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ فَمَا دَعَاكَ إِلَى مَا صَنَعْتَ فَقَالَ عَلِيٌّ وَالَّذِي بَعَثَكَ بِالْحَقِّ نَبِيّاً مَا كَانَ مِنِّي مِمَّا بَلَغَهَا شَيْ ءٌ وَلَا حَدَّثَتْ بِهَا نَفْسِي فَقَالَ النَّبِيُّ صَدَقْتَ وَصَدَقَتْ فَفَرِحَتْ فَاطِمَةُ ع بِذَلِكَ وَتَبَسَّمَتْ حَتَّى رُئِيَ ثَغْرُهَا فَقَالَ أَحَدُهُمَا لِصَاحِبِهِ إِنَّهُ لَعَجَبٌ لِحِينِهِ مَا دَعَاهُ إِلَى مَا دَعَانَا هَذِهِ السَّاعَةَ قَالَ ثُمَّ أَخَذَ النَّبِيُّ ص بِيَدِ عَلِيٍّ فَشَبَّكَ أَصَابِعَهُ بِأَصَابِعِهِ فَحَمَلَ النَّبِيُّ ص الْحَسَنَ وَحَمَلَ الْحُسَيْنَ عَلِيٌّ وَحَمَلَتْ فَاطِمَةُ أُمَّ كُلْثُومٍ وَأَدْخَلَهُمُ النَّبِيُّ بَيْتَهُمْ وَوَضَعَ عَلَيْهِمْ قَطِيفَةً وَاسْتَوْدَعَهُمُ اللَّهَ ثُمَّ خَرَجَ وَصَلَّى بَقِيَّةَ اللَّيْلِ فَلَمَّا مَرِضَتْ فَاطِمَةُ مَرَضَهَا الَّذِي مَاتَتْ فِيهِ أَتَيَاهَا عَائِدَيْنِ وَاسْتَأْذَنَا عَلَيْهَا فَأَبَتْ أَنْ تَأْذَنَ لَهُمَا فَلَمَّا رَأَى ذَلِكَ أَبُو بَكْرٍ أَعْطَى اللَّهَ عَهْداً أَنْ لَا يُظِلَّهُ سَقْفُ بَيْتٍ حَتَّى يَدْخُلَ عَلَى فَاطِمَةَ وَيَتَرَاضَاهَا فَبَاتَ لَيْلَةً فِي الْبَقِيعِ مَا يُظِلُّهُ شَيْ ءٌ ثُمَّ إِنَّ عُمَرَ أَتَى عَلِيّاً ع فَقَالَ لَهُ إِنَّ أَبَا بَكْرٍ شَيْخٌ رَقِيقُ الْقَلْبِ وَقَدْ كَانَ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ ص فِي الْغَارِ فَلَهُ صُحْبَةٌ وَقَدْ أَتَيْنَاهَا غَيْرَ هَذِهِ الْمَرَّةِ مِرَاراً نُرِيدُ الْإِذْنَ عَلَيْهَا وَهِيَ تَأْبَى أَنْ تَأْذَنَ لَنَا حَتَّى نَدْخُلَ عَلَيْهَا فَنَتَرَاضَى فَإِنْ رَأَيْتَ أَنْ تَسْتَأْذِنَ لَنَا عَلَيْهَا فَافْعَلْ قَالَ نَعَمْ فَدَخَلَ عَلِيٌّ عَلَى فَاطِمَةَ ع فَقَالَ يَا بِنْتَ رَسُولِ اللَّهِ ص قَدْ كَانَ مِنْ هَذَيْنِ الرَّجُلَيْنِ مَا قَدْ رَأَيْتِ وَقَدْ تَرَدَّدَ مِرَاراً كَثِيرَةً وَرَدَدْتِهِمَا وَلَمْ تَأْذَنِي لَهُمَا وَقَدْ سَأَلَانِي أَنْ أَسْتَأْذِنَ لَهُمَا عَلَيْكِ فَقَالَتْ وَاللَّهِ لَا آذَنُ لَهُمَا وَلَا أُكَلِّمُهُمَا كَلِمَةً مِنْ رَأْسِي حَتَّى أَلْقَى أَبِي فَأَشْكُوَهُمَا إِلَيْهِ بِمَا صَنَعَاهُ وَارْتَكَبَاهُ مِنِّي.


          - إذا الرواية جاء فيها أن شقيا من الأشقياء هو من كذب على الزهراء بقوله أن أمير المؤمنين أراد خطبة ابنة أبي جهل أي أن الشقي كذاب ككذب الذي قال لها (( لا نورث ))

          - جاء في الرواية أيضا أن رسول الله صلى الله عليه وآله طلب من أمير المؤمنين أن يدعو المغضوب عليهم فلان وفلان وفلان فقال النبي أمامهم أن فاطمة بضعة مني من آذاها فقد آذاني ففكر لما يدعوهم النبي ويسمعم هذا الكلام

          - جاء في الرواية أن أمير المؤمنين عليه السلام أقسم بأنه لم يقدم على أي عمل يغضب الزهراء والنبي صلى الله عليه وآله قال له صدقت

          - القاضية في ختام الرواية التي أتيت بها أن الزهراء عليها السلام لم تأذن لهما بأن يدخلا عليها ليترضاها

          فتبين من الرواية أنهما آذوا الزهراء وهذا يعني أنهم آذوا رسول الله صلى الله عليه وآله فعليهما لعنة الله وملائكته والناس أجمعين

          قال تعالى : { إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا (57) } سورة الأحزاب


          نأتي للرواية الثانية

          8 -1455- و عنه، قال أخبرنا أبو الحسن محمد بن أحمد بن شاذان، قال حدثني أبو الحسين محمد بن علي بن المفضل بن همام الكوفي، قال حدثني محمد بن علي بن معمر الكوفي، قال حدثني محمد بن الحسين الزيات الكوفي، قال حدثنا أحمد بن محمد، قال حدثني أبان بن عثمان، قال حدثني أبان بن تغلب، عن جعفر بن محمد )عليهما السلام(، قال لما انصرفت فاطمة )عليها السلام( من عند أبي بكر، أقبلت على أمير المؤمنين )عليه السلام( فقالت يا ابن أبي طالب، اشتملت مشيمة الجنين، و قعدت حجرة الظنين، نقضت قادمة الأجدل، فخانك ريش الأعزل،
          هذا ابن أبي قحافة قد ابتزني نحيلة أبي و بليغة ابني، و الله لقد أجد في ظلامتي، و ألد في خصامي، حتى منعتني قيلة نصرها، و المهاجرة وصلها، و غضت الجماعة دوني طرفها، فلا مانع و لا دافع، خرجت و الله كاظمة، وعدت راغمة، فليتني و لا خيار لي مت قبل ذلتي، و توفيت قبل منيتي، عذيري فيك الله حاميا، و منك عاديا، ويلاه في كل شارق، ويلاه مات المعتمد و وهن العضد، شكواي إلى ربي، و عدواي إلى أبي، اللهم أنت أشد قوة. الأمالي للطوسي ص : 684فأجابها أمير المؤمنين )عليه السلام( لا ويل لك، بل الويل لشانئك، نهنهي من غربك، يا بنت الصفوة، و بقية النبوة، فو الله ما ونيت في ديني، و لا أخطأت مقدوري، فإن كنت ترزءين البلغة فرزقك مضمون، و لعيلتك مأمون، و ما أعد لك خير مما قطع عنك، فاحتسبي. فقالت حسبي الله و نعم الوكيل.


          وبغض النظر عن الإسناد

          فهي تثبت أن صاحبك لص وكذاب عندما سرق أرض فدك وكذب على الزهراء عندما قال (( لا نورث ))


          عليك الآن أن تقول حسب الروايات التي تحتج بها:

          - أن فلان وفلان غضبت عليهم الزهراء فهم ملعونون
          - أن فلان كذاب أخذ نحلة الزهراء التي نحلها رسول الله صلى الله عليه وآله ومنعها إرثها وظلمها

          تفضل وقل أيها الوهابي العبقري

          تعليق


          • #6
            احسنت الرد اخي خاصف النعل المحترم ونتمنى من الهاشمي ان لا يستعمل النسخ واللصق الا للضرورة وبالامكان تلخيص الاجابة بكم كلمة بدلا من الجرائد المملة وننتظر ...

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة قمر مشاهدة المشاركة
              احسنت الرد اخي خاصف النعل المحترم ونتمنى من الهاشمي ان لا يستعمل النسخ واللصق الا للضرورة وبالامكان تلخيص الاجابة بكم كلمة بدلا من الجرائد المملة وننتظر ...
              اللهم صل على محمد وآل محمد

              أحسن الله إليكم وبارك الله بكم

              تعليق


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم
                الهم صلي على محمد وال محمد الطيبن الطاهرين وبعد
                اخي الفاضل نقلت رواية التي هي من علل الشرائع ولاداعي لاعادة مانقلته ثم ختمت بقولك
                - إذا الرواية جاء فيها أن شقيا من الأشقياء هو من كذب على الزهراء بقوله أن أمير المؤمنين أراد خطبة ابنة أبي جهل أي أن الشقي كذاب ككذب الذي قال لها (( لا نورث ))
                الرد كالتالي
                اولا قلت ان الروايه فيها ان شقيا هو الذي كذب وهذا ليس محل الشاهد ياخي هب ان الشقي كذ السوال محله في الكلمة التاليه (الَ فَاشْتَدَّ غَمُّ فَاطِمَةَ مِنْ ذَلِكَ وَبَقِيَتْ مُتَفَكِّرَةً هِيَ حَتَّى أَمْسَتْ ​)
                ركز معي سلمك الله الان من هذا النص اليس فاطمة ع قد غضبت بلى غضبت واشتد غمها السوال االثاني على من غضبت بالطبع على علي السبب هو الشقي من الاشقياء
                وهنا مربط الفرس هل فاطمة ع حينما غضبت هل وحتى لو كان السبب واحد شقي فهل نطبق على علي عليه السلام حديث فاطمة بضعة مني من اغضبنا اغضبني ؟؟ حاول ان تركز في الشاهد الي جبته
                السوال الثاني هل غضب فاطمه كان على حق ام انه اغضبت وغضبها لم يكن في مكانه لانه الشقي قد كذب عليها؟؟ النتيجه غضبها ع لم يكن في مكانه لان الشقي كذب عليها .. فالنتيجه غضب فاطمه ليس في مكانه وكذلك هي لاتعلم الغيب وكذلك علي لم يدخل في حديث من اغضبني ..
                اما قولك كالذي كذب عليها في الميراث بقولك نحن معاشر الانبياء لانورث فهذا الحديث ثابت عند اهل البيت
                1- (مجلسي له سندان الأول مجهول والثاني موثق حسن أو موثق لا يقصران عن الصحيح)
                مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ وَ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ وَ مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ جَمِيعاً عَنْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْأَشْعَرِيِّ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَيْمُونٍ الْقَدَّاحِ وَ عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ حَمَّادِ بْنِ عِيسَى عَنِ الْقَدَّاحِ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) مَنْ سَلَكَ طَرِيقاً يَطْلُبُ فِيهِ عِلْماً سَلَكَ اللَّهُ بِهِ طَرِيقاً إِلَى الْجَنَّةِ وَ إِنَّ الْمَلَائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِهِ وَ إِنَّهُ يَسْتَغْفِرُ لِطَالِبِ الْعِلْمِ مَنْ فِي السَّمَاءِ وَ مَنْ فِي الْأَرْضِ حَتَّى الْحُوتِ فِي الْبَحْرِ وَ فَضْلُ الْعَالِمِ عَلَى الْعَابِدِ كَفَضْلِ الْقَمَرِ عَلَى سَائِرِ النُّجُومِ لَيْلَةَ الْبَدْرِ وَ إِنَّ الْعُلَمَاءَ وَرَثَةُ الْأَنْبِيَاءِ إِنَّ الْأَنْبِيَاءَ لَمْ يُوَرِّثُوا دِينَاراً وَ لَا دِرْهَماً وَ لَكِنْ وَرَّثُوا الْعِلْمَ فَمَنْ أَخَذَ مِنْهُ أَخَذَ بِحَظٍّ وَافِرٍ .
                الكافي : المجلد الأول ........... مركز الاشعاع الاسلامي .... http://www.islam4u.com ............ صفحة (35)​
                فهذا ابي عبد الله يفتي بمثل ما افتى به الخليفتين ولي بحث مطول ساذكره في مكانه بصحة الحديث

                ذكرة مانصه (- جاء في الرواية أيضا أن رسول الله صلى الله عليه وآله طلب من أمير المؤمنين أن يدعو المغضوب عليهم فلان وفلان وفلان فقال النبي أمامهم أن فاطمة بضعة مني من آذاها فقد آذاني ففكر لما يدعوهم النبي ويسمعم هذا الكلام​)
                - الرد
                اقول سبحان الله جعلت قول النبي في حق علي جعلته في حق ابي بكر وللنظر الى النص الذي احلت اليه وهو
                انْتَهَى إِلَى عَلِيٍّ ع وَهُوَ نَائِمٌ فَوَضَعَ النَّبِيُّ ص رِجْلَهُ عَلَى رِجْلِ عَلِيٍّ فَغَمَزَهُ وَقَالَ قُمْ يَا أَبَا تُرَابٍ فَكَمْ سَاكِنٍ أَزْعَجْتَهُ ادْعُ لِي أَبَا بَكْرٍ مِنْ دَارِهِ وَعُمَرَ مِنْ مَجْلِسِهِ وَطَلْحَةَ فَخَرَجَ عَلِيٌّ فَاسْتَخْرَجَهُمَا مِنْ مَنْزِلِهِمَا وَاجْتَمَعُوا عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ ص فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص يَا عَلِيُّ أَ مَا عَلِمْتَ أَنَّ فَاطِمَةَ بَضْعَةٌ مِنِّي وَأَنَا مِنْهَا فَمَنْ آذَاهَا فَقَدْ آذَانِي وَمَنْ آذَانِي فَقَدْ آذَى اللَّهَ وَمَنْ آذَاهَا بَعْدَ مَوْتِي​..
                نتيجة ظاهر الكلام
                اولا النبي يتهم علي بانهم اذاء فاطمه ع حيث قال ( ياعلي اما علمت ان فاطمة بضعة مني وانا منها فمن اذاها فقد اذاني ..) الكلام موجه للامام عي والنبي يتهم علي ع بانها اذا الله ورسوله وخصوصا ان السبب واضح ان فاطمة اشتذ غضبها على علي ..
                ثانيا النبي يقول لعلي عليه السلام ( فغمزه وقال قم يا ابا تراب فكم ساكن ازعجته ) وهذا يثبت ان النبي يتم عليه بانه ازعج السيده فاطمه وهي لفضه قويه ولا اريد ان اعلق عليها باكثر من كذا حتى لايزعل عليه الشيخ ابن النجف
                ثالثا اقحام ابي بكر وعمر انما هو جملة عرضيه ولا علاقه . واذا تريد احلل مثل ماتحلل انت فاقول ان النبي داعهما بعد ما غمز علي وقال له كم ساكن ازعته بعدها قال ادع لي ابا بكر كي يشهده على فعلة علي وخطاءه .. هذا تحليل اعذرني لانك انت فتحت باب التحليل . ولا فالاصل السكوت وعدم تعدي النص

                -ذكرة مانصه ( القاضية في ختام الرواية التي أتيت بها أن الزهراء عليها السلام لم تأذن لهما بأن يدخلا عليها ليترضاها

                فتبين من الرواية أنهما آذوا الزهراء وهذا يعني أنهم آذوا رسول الله صلى الله عليه وآله فعليهما لعنة الله وملائكته والناس أجمعين
                ​)
                فيالها من نيجه عكسيه تماما لو انك كتبت انه تبين من الراويه ان علي ع اذى الزهراء لكنت اقرب الى الصواب ولكن ساترك القاري يقراء ويعلق

                تعليق


                • #9
                  تكمله للرد السابق بعد بسم الله الرحمن الرحيم
                  ذكرة مانصه
                  فهي تثبت أن صاحبك لص وكذاب عندما سرق أرض فدك وكذب على الزهراء عندما قال (( لا نورث ))
                  فهنا شطران قلت ان الروايه تضبت ان صاحبي كذا فعلى كل حال نحن لا ننتظر روايتك حتى نحكم على المهاجرين والانصار في الاخير هي رايات كوفيه ونحن لانتعبد الله بنقل لا نعرف اصحابه .. بل ناخذ بكتاب الله في الثناء على المهاجرين الذين قال الله تعالى فيهم ( لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والانصار ..)
                  - ثانيا بل نحن من نلزمك بها كونها روايتك فنقول لك بما انك تقبل الروايه هل يحق لي ان اقول في حق الامام علي النصا التالي (فقالت يا ابن أبي طالب، اشتملت مشيمة الجنين، و قعدت حجرة الظنين، نقضت قادمة الأجدل، فخانك ريش الأعزل، هذا ابن أبي قحافة قد ابتزني نحيلة أبي و بليغة ابني، و الله لقد أجد في ظلامتي،​...فليتني و لا خيار لي مت قبل ذلتي، و توفيت قبل منيتي، عذيري فيك الله حاميا، و منك عاديا، ويلاه في كل شارق، ويلاه مات المعتمد و وهن العضد، شكواي إلى ربي، و عدواي​))
                  ولاتنسى ان الزهراء علهيا السلام تمنت الموت بسبب خذلا علي لها حيث قالت ( فليتني ولا خيار لي مت قبل ذلتي وتوفيت قبل منيتي غذيري فيك الله حاميا ) لاحظ انها تكلم الامام ع وقالت ( ومنك عاديا ) ثم قالت ( ويلاه مات المعتمد ووهن العضد) ولا اريد ا علق حتى لايزعليه علي اخونا ابن النجف

                  - بلمناسبة علي ع السلام حينما اخذ حق الزهراء ماذا رد علهيا انا اخبرك قال (إن كنت ترزءين البلغة فرزقك مضمون، و لعيلتك مأمون، و ما أعد لك خير مما قطع عنك، فاحتسبي​)
                  هذا ما فعله الامام علي اصبري واحتسبي .. وكان الاولى له ان ياتي بحقها ويدفع عنها مظلمتها ولكن .. اترك التعليق لك .

                  قلت في نقلك
                  - أن فلان وفلان غضبت عليهم الزهراء فهم ملعونون
                  - أن فلان كذاب أخذ نحلة الزهراء التي نحلها رسول الله صلى الله عليه وآله ومنعها إرثها وظلمها


                  طلبك الاول مني تريد من العن الشيخين ولله ياخي ولاتزعل مني من قراء رواية العلل اضن مراح يلعن الشيخين بل العكس لان الي ظلم الزهراء ؟؟؟؟ فخلينا من هذا الطلب الان
                  - ثم قلت ان فلان اخذ نحلة الزهراء يارجل اي نحلة هذه ؟؟ ان قصدة ارض فدك فتعال في الصفحة المتعلق بذلك اناقش معك هل فعلا اخذ فلان ارض فدك ام فعل بها كما امر الله تعالى .

                  تعليق


                  • #10
                    ياخي عيب عليك حذفة كل ردودي من المنتدى مع العلم اني لم اسب ولم اشم
                    بالله وصل الحد الى هذه الدرجه الان فعلا اعطيتني دافع في نفسي ان مهم وان ردودي اقلتكم كان الاولى تركها خلي الناس تقراء وتحكم
                    يعني افهم منك اننا ننسحب من المشاركات في هذا المنتدى ونذهب اى منتديات الفريق الاخر ونكتب هنا ؟؟
                    ولو كتبت هناك يمكن مايخلون تشارك سيحرمونك المشاركه ويفعلون بك كما فعلت بهم .

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X