إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إدراج أسماء الأئمة المعصومين (ع) في اللوح الإلهي المهدى للنبي محمد (ص) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إدراج أسماء الأئمة المعصومين (ع) في اللوح الإلهي المهدى للنبي محمد (ص) .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين . ( اللهم صل على محمد وآل محمد ) .

    قد استفاضت وتواترت الأخبار من طرقنا ومصادرنا بتعيين الأوصياء والخلفاء بعد رسول الله محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) بعددهم وأسمائهم ، وأنهم إثنى عشر خليفة وإمام أولهم علي بن أبي طالب وآخرهم المهدي (صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين) .
    ومن هذه الروايات التي تدل على ذلك وتشير إلى فضلهم عند الله سبحانه وتعالى هو الرواية التالية :
    ( حدثنا صفوان بن يحيى ، قال : حدثنا أبو أيوب إبراهيم بن زياد الخزاز ، قال : حدثنا أبو حمزة الثمالي ، عن أبي خالد الكابلي ، قال : دخلت على مولاي علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام فرأيت في يده صحيفة كان ينظر إليها ويبكي بكاءاً شديدا ، قلت : فداك أبي وأمي يا ابن رسول الله ، ما هذه الصحيفة ؟ قال : هذه نسخة اللوح الذي أهداه الله تعالى إلى رسول الله صلى الله عليه وآله ، كان فيه اسم الله تعالى ورسوله وأمير المؤمنين وعمي الحسن بن علي وأبي عليهم السلام واسمي واسم ابني محمد الباقر وابنه جعفر الصادق وابنه موسى الكاظم وابنه علي الرضا عليهم السلام وابنه محمد التقي وابنه علي النقي وابنه الحسن الزكي وابنه الحجة القائم بأمر الله ، المنتقم من أعداء الله ، الذي يغيب غيبة طويلة ثم يظهر فيملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا ) .
    مجلة تراثنا ، مؤسسة آل البيت ، ج 15 ، ص 207 .


  • #2
    احسنتم وبارك الله بكم شيخنا الفاضل

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X