إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

28 رجب الأصب خروج الإمام الحسين (ع) من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 28 رجب الأصب خروج الإمام الحسين (ع) من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين . ( اللهم صل على محمد وآل محمد ) .

    قال أبو مخنف ( أتى الحسين عليه السلام إلى قبر جده صلّى الله عليه وسلّم وبكى وقال : يا جدي اني أخرج من جوارك كرهاً لأني لم ابايع يزيد شارب الخمور ومرتكب الفجور ، فبينا هو في بكائه أخذته النعسة فرأى جده صلّى الله عليه وآله وسلّم وإذا هو قد ضمه إلى صدره وقبل ما بين عينيه وقال : يا ولدي يا حبيبي اني أراك عن قليل مرملا بدماك مذبوحاً من قفاك بأرض يقال لها كربلا، وأنت عطشان وأعداؤك يرجون شفاعتي لا أنالهم الله ذلك. يا ولدي يا حبيبي ان أباك وأمك وجدتك وأخاك وعمك وعم أبيك وأخوالك وخالاتك وعمتك هم مشتاقون اليك، وان لك في الجنة درجة لن تنالها إلا بالشهادة، وانك وأباك وأخاك وعمك وعم أبيك شهداء تحشرون زمرة واحدة حتى تدخلون الجنة بالبهاء والبهجة. فانتبه من نومه فقصّها على أهل بيته فغموا غماً شديداً، ثم تهيأ على الخروج) .
    ينابيع المودة لذوي القربى ، القندوزي ، ج 3 ، ص 54 ... قادتنا كيف نعرفهم ، آية الله العظمى السيد محمد هادي الحسيني الميلاني ، ج 3 ، ص 589 .

  • #2
    احسنتم وبارك الله بكم ....وجعلكم مع الحسين في الدنيا والآخرة

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة باب الحسين مشاهدة المشاركة
      احسنتم وبارك الله بكم ....وجعلكم مع الحسين في الدنيا والآخرة
      أحسن الله إليكم وبارك الله فيكم وبكم ، جعلنا الله وإياكم في ركب الإمام الحسين (عليه السلام) في الآخرة ، شرفنا مروركم العطر الشذي على موضوعنا .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X