إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موعدكم الاربعاء مع حلقة من برنامج (صباح الكفيل)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موعدكم الاربعاء مع حلقة من برنامج (صباح الكفيل)

    بسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ



    تشعشع الكون بشرًا بالنّبا الآتي وامتدّ يتلو ترانيم المسرّاتِ

    ها جاء نجل حسين الطهر فانبجست منه الفضائل من كل المساراتِ



    السلام عليكم مستمعاتنا الفضليات مع قرب حلول ذكرى ولادة عزيز الامام الحسين عليه السلام علي الاكبر نلتقي بكن على بركة الله مع حلقة جديدة من برنامجكم المباشر(صباح الكفيل) والذي يأتيكم عند التاسعة صباحًا من مكتب النجف الاشرف​


    فقراتنا ستكون:

    تأملات صباحية​​:
    فقرة نسلط الضوء من خلالها على بعض الجوانب التي تجلب ليومنا الطاقة الايجابية وتخلصنا من الطاقة السلبية، وحديثنا اليوم سيكون:

    "كيف تجعلين مشاعر السعادة تدوم لوقت اطول؟​​"

    مستمعتي الكريمة: نستقبل تهانيكن بمناسبة ولادة شبل الحسين عليه السلام علي الاكبر سلام الله عليه.



    سياحة في دقائق​:
    يتم في كل حلقة التعرف على اهم الاماكن السياحية في كل بلد ومميزات السياحة والطبيعة فيه وتاريخ تلك الاماكن السياحية​، واليوم سنذهب نحن وإياكم إلى:

    " المملكة العربية السعودية"

    مستمعتي الكريمة: شاركينا بمعلوماتك حول اهم المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية.

    سؤال الفقرة:
    مستمعتي في اي مدينة ولد علي الاكبر عليه السلام وفي اي عام؟





    اعادة توجيه​​:
    هناك الكثير من القضايا المهمة في حياتنا تحتاج منا الى النظر فيها واعادة التوجيه لها مرة ثانية وان لا نغفل عنها بسبب مشاغل الحياة ومنها عدد من الامور الاجتماعية أو التربوية او السلوكية أو الاخلاقية، وفي هذه الفقرة سوف نسلط الضوء عليها إن شاء الله تعالى.

    محور الحلقة:
    " الميثاق الاسري"

    سؤال المستمعات:

    مستمعتي ما اهمية وجود ميثاق للاسرة كي تسيرعليه؟
    وكيف كانت طبيعة العلاقة الاسرية مابين الامام الحسين عليه السلام وولده علي الاكبر؟




    جمالك من منزلك​​​:
    تهتم الفقرة بالتعريف بأنواع البشرة وكيفية العناية بها من خلال استخدام مواد طبيعية متوفرة في كل منزل وبعيدا عن مواد التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالبشرة ومرهقة لميزانية المرأة، وسيكون حديثنا اليوم عن:

    "دهانات لعلاج حروق الشمس​​"

    مستمعاتنا ننتظر آراءكن ومشاركاتكن في هذه الفقرة.





    كانت معكم في الأعداد:
    هند الفتلاوي
    سوسن عبدالله


    التقديم:
    سارة الابراهيمي
    فاطمة نجاح


    وفي الإخراج وعلى الهواء مباشرةً:
    نور حسن


    كان هذا كل مالدينا ننتظر منكن مشاركتكن غدا ان شاء الله⛅​​​​​​

  • #2

    ~-.¸¸,.-~اللهـم صـل على محمد
    وآل محمد..*·~-.¸¸,.-~

    كما يولد النورُ من النور..
    و تبزغ الشمسُ من الشمس
    كانت ولادته المتتظرة بالفرحة
    والبصيرة و اليقين

    وكانت حياته الشريفة القصيرة
    على الأرض زاخرةً بالخير والإيمان
    و الشجاعة و الإباء

    نزف التهاني بالولادة الميمونة لمولانا عليّ الأكبر نجل الإمام الحسين
    عليه السلام
    الذي كان أشبه الناس خَلقاً وخُلقاً برسول الله صلّى الله عليه و آله
    نبارك لمولانا الحجة صاحب العصر والزمان الولادة الميمونة لبطل كربلاء
    (علي الاكبر)
    نبارك لكم هذه المناسبة الكريمة .....





    🎊ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفق الجميع لإحياء ذكرى ولادته المباركة لنقر بذلك عين جده المصطفى محمد صلى الله عليه وآله والسيدة الصديقة فاطمة الزهراء ومولانا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب واهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين.

    ( كل عام وانتم بالف خير )

    🎊🎊🎊🎊🎊🎊🎊
    🎊🎊🎊





    تعليق


    • #3
      أجمل ماقيل بمولد الأكبر
      ​علي بن الحسين عليهم السلام

      🎊🎊🎊🎊🎊🎊🎊

      قالوا نرى وجهَ الزمانُ تهلَّلا
      بشراً كأنَّ حبيبه قد أقبلا

      والكونُ سادَ السَّعدُ في أرجائِهِ
      وسرى النسيمُ عزاً وتدلُّلا

      والحزنُ سلَّمَ للسرورِ زِمامَهُ
      طوعاً وسارَ بأمرِهِ متذلِّلا

      ما السرُّ قالوا؟! قلت مشرقُ كوكبٍ
      من أرض يثربَ ضاءَ والليل انجلى


      لما علا صوت الحسين مؤذناً
      ومبشراً بوليده قمرِ العلا

      أعني عليَّاً شبْهَ طهَ جدِّهِ
      خُلُقاً وخلقاً منطقاً دونَ الملا

      صلى عليه اللهُ بعدَ اسمُ محمَّدٍ
      والآلِ فلتَعلُ الحناجرُ بالصلا ....

      🎊اللهم صل على محمد وآل محمد الأطهار 🎊
      an arabic text with stars and flowers

      تعليق


      • #4
        جبل أحد.. أبرز المواقع التاريخية التي تجتذب ضيوف الرحمن لزيارتها بالمدينة
        المنورة في السعودية....


        🔶️يعد "جبل أحد" من أهم المعالم التاريخية الإسلامية بالمدينة المنورة؛ وكذلك من أشهر وأبرز الجبال في الجزيرة العربية، وأحد المعالم الجغرافية والتاريخية بطيبة الطيبة، وعامل جذب لاستحضار التاريخ والبطولات الإسلامية؛ لزوار مدينة المصطفى عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

        🔸️ويحرص ضيوف الرحمن على زيارة "جبل الرُماة" المُجاور لـ"أحد" الذي ارتبط اسمه بموقعة تاريخية وقعت في السنة الثالثة للهجرة "غزوة أحد"، ويتوسطهما "مقبرة "شهداء أحد" التي تحتضن أكثر من سبعين صحابيًا، منهم حمزة بن عبد المطلب -رضي الله عنه- عم رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم ...
        🔹️وهناك مشاهد متعددة من من أفواج ضيوف الرحمن التي تحرص على زيارة هذه المواقع التاريخية المهمة، لاستشعار هذه اللحظات الخالدة في ذاكرة الأمة الإسلامية.




        تعليق


        • #5
          تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من الآثار التاريخية الوطنية والأبنية التي تحمل في طياتها بصمات العصور الغابرة لا سيّما بعد البعثة النبوية وتأسيس الدولة الإسلامية في المدينة المنورة، ولعل ما يزيد من أهمية الآثار في المملكة العربية السعودية في أيامنا هذه هي الحركة العمرانية الكبيرة التي شهدتها السعودية منذ الطفرة النفطية.

          فصارت العقارات وأنشطة المقاولات والعمران رافداً رئيسياً من روافد الاقتصاد السعودي. لهذا ارتأينا أن نسلط الضوء في مقال منفصل على أهم الآثار التاريخية الوطنية و المواقع الأثرية في المملكة العربية السعودية التي تعتبر دليلاً على المظاهر العمرانية في العصر القديم وأشكال التطور العمراني على مر الزمان، نأخذكم في رحلة استكشافية لتتبع الاثار التاريخيه في المملكه

          تعليق


          • #6
            لمحة حول الآثار التاريخية الوطنية السعودية


            تحتضن المملكة العديد من الأماكن التي تستقطب السكّان المحليين لزيارتها والسيّاح القادمين من الخارج كذلك، فمنها اثار تاريخيه في السعوديه وقد يعتبرها البعض على أنها معالم تاريخية إسلامية في السعودية تبعًا لما تحمله من تاريخٍ زاخر. وسنأتي فيما يلي على ذكر أهم المعالم التاريخية و الاثار في السعودية والتي لا يزال البعض منها حاضراً باعتباره معلماً من معالم السعودية السياحية:
            مدائن شعيب

            مغائر شعيب أو مدائن شعيب وهي واحدة من أكثر الآثار شعبية
            تقع مدائن شعيب في تبوك شمال غرب السعودية، وكانت فيما مضى منطقة زراعية قبل نحو 100 عام من الميلاد وحتى عام 550 ميلادية إذ جرفها التصحر فيما بعد ممّا دفع سكانها آنذاك من العرب الأنباط للنزوح شمالاً باتجاه البحر المتوسط. ولا تزال آثار مدائن شعيب تشهد على حضارة الأنباط القديمة من حيث الكهوف المنحوتة داخل الجبال بطريقة هندسية فريدة من نوعها وسابقة لزمانها في ذلك العصر.
            مدائن صالح

            مدائن صالح مدينة حجرية من اشهر الاثار التاريخية في المملكة العربية السعودية
            تقع مدائن صالح على الطريق الذي يربط جنوب شبه الجزيرة العربية ببلاد الرافدين والشام، وهي مدينة حجرية من اشهر الاثار التاريخية في المملكة العربية السعودية إذ تشهد على حضارة عريقة ضاربة في جذور القدم. تعود التسمية إلى النبي صالح وقومه ثمود وقد عرفت في القرآن الكريم باسم الحجر حيث جاء وصفها باعتبارها مدينة منحوتة من الجبال والصخور.
            مدينة العلا القديمة

            الآثار التاريخية الوطنية في مدينة العلا القديمة
            تبعد مدينة العُلا عن المدينة المنورة حوالي 300 كيلو متر شمالاً، وتُعزى تسميتها لنخلات عاليات تطل على عيني ماء بين جبلين كبيرين، وتُعتبر العاصمة الثانية تاريخيا لمملكة الأنباط القديمة بعد مدينة البتراء في الأردن. ومؤخراً اصبحت مسرحاً لفعاليات موسم العُلا بأنشطته الموسيقية والترفيهية المتنوعة باعتبارها مَعلم تاريخي في السعودية. وهي من أكثر اثار المملكة العربية السعودية المعروفة والتي تجذب الكثير من الزوار.
            النقوش التاريخية في حائل

            أحد النقوش التاريخية في مدينة حائل
            وتلك من أكبر وأهم المواقع الأثرية في المملكة التي يعود تاريخها إلى أكثر من 10 آلاف سنة قبل الميلاد، وهي رابع المواقع الأثرية التي تم إدراجها ضمن قائمة التراث العالمي من قبل اليونسكو نظراً للرسوم الصخرية الفريدة والتي تبدو كنقوش تحمل رموز ودلالات عن سكان تلك المنطقة القدامى
            قرية ذي عين ضمن الآثار التاريخية الوطنية


            تقع قرية ذي عين فوق مرتفع جبلي وذي تضاريس وعرة، ويمكن الوصول إليها عبر طريق عقبة الباحة الإسفلتي، كما تعتبر من المعالم الاثرية في السعودية نظراً لاشتهارها بالحجارة البيضاء الكثيرة وزراعة الفواكه وأنواع الريحان. وتُعزى التسمية لعين الماء التي تنبع من الجبال وتتميز بمياهها الغزيرة لتصب نحو عدة بقع، بحيث يحمل كل مصب اسم مختلف عن الآخر
            قصر المصمك

            من داخل قصر المصمك حيث تكثر أشجار النخيل
            يُعرف قصر المصمك على أنه واحد من أبرز الآثار التاريخية في المملكة العربية السعودية، حيث يتكون القصر من مادة الطوب الطيني ذات السماكة العالية، ويقع في الركن الشمالي الشرقي للرياض القديمة قرب السور القديم، كما يحتوي بداخله متحفاً مخصصاً لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.


            كما يضم قصر المصمك أبراج وبئر ومجلس ومسجد، كما يضم قصر المصمك ثلاث وحدات سكنية، يعرف قصر المصمك باسمه دلالة على سمك جدرانه وأدواره، حيث كان يستخدم قديماً كحصن ومستودع للأسلحة والذخيرة، حيث تم تحويله لاحقاً إلى واحدة من أبرز المعالم التاريخية.
            قرية الفاو


            تعتبر قرية الفاو من معالم الرياض التاريخية وأحد الآثار التاريخية الوطنية في المملكة إذ تقع على الطريق التجاري القديم المعروف بطريق نجران-الجرهاء، ويمثل نموذجاً تاريخياً للمدينة العربية قبل الاسلام بكل ما تشتمل عليه من طرقات وأسواق ومقابر وآبار فقرية الفاو كانت عاصمة دولة “كندة” التي كان لها دور كبير في الجزيرة العربية ، فكندة كانت تمثل مركزاً تجارياً في ذلك الزمان وملتقى للقوافل التجارية المحملة بشتى أصناف البضائع. قلعة تبوك

            قلعة تبوك من أهم الآثار التاريخية في المملكة العربية السعودية
            تم إنشاءها في العصر العباسي ليُعاد بناؤها في عهد السلطان العثماني سليمان القانوني، وتبذل الهيئة العليا للسياحة بالتعاون مع مكتب الآثار في إقامة الرحلات إلى المنطقة وتولي اهتماماً للمجموعات السياحية القادمة من أوروبا ليطلعوا على آثار المنطقة. وتجاور قلعة تبوك عين السكر التي تحمل بصمات ما تزال شاهدة عن غزو تبوك فجر التاريخ الإسلامي


            وهكذا نكون قد ذكرنا كل ما لدينا حول الآثار التاريخية الوطنية في السعودية والتي تبذل الهيئة العليا للسياحة السعودية جهود العناية بالمواقع الأثرية واستقطاب السياح من الخارج لإنعاش قطاع السياحة تزامناً مع انطلاق مشاريع التحديث الشاملة المنبثقة عن رؤية المملكة العربية السعودية .2030.

            إذا أعجبك هذا المقال يمكنك الإطلاع على مقالات أُخرى ذات صلة مثل مدينة حائل.. عروس شمال نجد أو تهامة عسير … مقصد الباحثين عن السياحة الداخلية، كل هذا وأكثر من مواضيع شيقة تجدها هند متابعتك مدونة بيوت السعودية. تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا في أسفل الصفحة وسنقدم لك المساعدة كاملة.


            تعليق


            • #7
              فأذن له، ثمّ نظر إليه نظرة آيِسٍ منه، وأرخى عينيه، فبكى ثمّ قال: "اللّهُمّ كُنْ أنتَ الشهيد عَليهم، فَقد بَرَز إليهم غُلامٌ أشبهُ النّاس خَلقاً وخُلقاً ومَنطِقاً برسولك".

              فشَدّ علي الأكبر عليه السلام عليهم وهو يقول:
              أنَا عَليّ بن الحسين بن علي نحن وبيت الله أولَى بِالنّبي
              تالله لا يَحكُمُ فينا ابنُ الدّعي أضرِبُ بالسّيفِ أحامِي عَن أبي
              ضَربَ غُلامٍ هَاشِميٍّ عَلوي


              ثمّ يرجع إلى أبيه فيقول: "يا أباه العطش"!

              فيقول له الحسين عليه السلام: "اصبر حَبيبي، فإنّك لا تُمسِي حتّى يَسقيك جدك رسولُ الله صلى الله عليه وآله بكأسه".

              ففعل ذلك مراراً، فرآه منقذ العبدي وهو يشدُّ على الناس، فاعترضه وطعنه فصُرِع، واحتواه القوم فقطّعوهُ بسيوفهم.

              فجاء الحسين عليه السلام حتّى وقف عليه، وقال: " قَتَلَ اللهُ قوماً قتلوك يا بُنَي، ما أجرأهُم على الرحمان، وعلى انتهاك حرمة الرسول".

              وانهملت عيناه بالدموع، ثمّ قال عليه السلام: "عَلى الدُّنيا بَعدَك العفا".

              وقال لفتيانه: "إحملوا أخَاكُم"، فحملوه من مصرعه ذلك، ثمّ جاء به حتّى وضعه بين يدي فسطَاطه".

              تاريخ شهادته ومكان دفنه
              10 محرّم 61ﻫ، كربلاء المقدّسة، ودفن مع الشهداء ممّا يلي رجلي أبيه الحسين عليه السلام.

              مدّة عمره
              19 سنة على رواية الشيخ المفيد، و25 سنة على رواية غيره، ويترجّح القول الثاني لما روي أنّ عمر الإمام زين العابدين عليه السلام يوم الطف كان 23 سنة، وعلي الأكبر أكبر سنّاً منه.​

              تعليق


              • #8
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                متباركين لكم بولادة علي الاكبر عليه السلام.
                ولد علي الأكبر في الحادي عشر من شهر شعبان(1) سنة ثلاث وثلاثين من الهجرة قبل مقتل عثمان بسنتين.
                فيكون له يوم الطف ما يقارب سبعًا وعشرين سنة ويؤيّده اتّفاق المؤرّخين وأرباب النسب على أنّه أكبر من الإمام السجاد عليه السلام الذي له يوم الطف ثلاث وعشرون سنة. كنيته عليه السلام
                جاء في زيارة علي الأكبر المروية عن أبي حمزة الثمالي أن الإمام الصادق عليه السلام قال له:
                (ضع خدّك على القبر وقل:
                صلّى الله عليك يا أبا الحسن ثلاثا)(2).
                وكما يحتمل أن تكون الكنية للتفاؤل بالولد الحسن، يحتمل أنها صدرت بعد أن كان له ولد سمّي (الحسن)، والإمام الصادق في نفس الزيارة يقول أيضا:
                (صلّى الله عليك وعلى عترتك وأهل بيتك وآبائك وأبنائك وأمّهاتك الأخيار الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهّرهم تطهيرا).
                ولفظ الأبناء جمع يدلّ على ان لعلي الأكبر عليه السلام أكثر من الولدين الاثنين.
                كما أن قوله عليه السلام (وعلى عترتك) دالّ عليه أيضا فإن عترة الرجل ذريته فلو لم يكن له ذرية لما صحّ استعمال هذا اللفظ وورود هذه الجملة في لسان الإمام العارف بخواص البلاغة ومقتضيات الأحوال أقوى برهان.
                وغير خافٍ أن هذه الرواية رواها الشيخ الجليل ابن قولويه في (كامل الزيارة) بسند صحيح ورجال ثقات. لقبه عليه السلام
                لقّب السيد الشهيد (بالأكبر) لكونه أكبر من الإمام زين العابدين وقد صرّح بذلك السجاد عليه السلام حين قال له ابن زياد: أليس قتل الله عليّا؟ فقال الإمام: كان أخ أكبر مني، يسمّى عليا فقتلتموه(5).
                ولقد وصف السجاد بالأصغر والشهيد بالأكبر جماعة من المؤرخين منهم:
                1 ـــ قال ابن قتيبة في المعارف ص 93: ولد الحسين عليا الأكبر أمّه بنت أبي مرّة وعليا الأصغر أمه أم ولد. وفي ص 94 قال​

                تعليق


                • #9
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  نبارك لكم الولادة الميمونة لسيدي ومولاي علي الأكبر ابن الإمام الحسين (ع)
                  وباقة ورود معطرة بعطر الولاية المحمدية العلوية الحسينية إلى جميع كادر إذاعة الكفيل وخصوصاً كادر برنامج صباح الكفيل وإلى هذه الاصوات المبدعة
                  الست سارة والست فاطمة والأخت في الأخراج الست نور
                  نبارك لكم مرة ثانية مولد الأكبر (ع) الذي جاء في سماته​ انه كان معتدل القامة عريض المنكبين، ابيض اللون مشروب بحمرة، اسود العينين كث الحاجبين، اذا مشى كأنه ينحدر من الأرض، يلتفت بتمام بدنه، نظره إلى الأرض أكثر من نظره إلى السماء، وتفوح منه رائحة المسك والعنبر.

                  حينما خرج الأكبر للقتال يوم عاشوراء، قال الإمام الحسين: اللّهمّ اشهدْ على هؤلاء القوم فقد برزَ إليهم غُلامٌ أشبهُ النّاسِ خَلْقَاً وخُلُقاً ومَنْطِقاً برسولك.

                  الجواب :
                  ولد سلام الله عليه ولد علي بن الحسين في 11 شعبان سنة 33 هجرية في المدينة المنورة​.

                  تعليق


                  • #10
                    سياحة في دقائق..
                    تعد المملكة العربية السعودية من أهم البلدان في الشرق الأوسط والعالم، حيث تمتلك السعودية تاريخًا عريقًا، وتراثاً ثقافيّاً عميقاً، وتنوعًا جغرافيًا، ومساحة واسعة، وثروات طبيعية مهمة، وهي مهد الإسلام ، ومهبط الوحي، وموطن الأنبياء، وأرض الحرمين الشريفين، ومقصد المسلمين، وترتبط بسلسلةٍ من الحضاراتِ الإنسانيّة الّتي يقودها الدّين الإسلاميّ.

                    وتنبع أهميّة المملكة العربية السعوديّة ومكانتها العظمى في قوة اقتصادها وفي أهميتها الدينية وعنايتها الكبرى بمكّة المكرمة والمدينة المنورة، وهما أهمّ مدينتين مقدستين لدى المسلمين في العالم. أيضاً، أهميّة المملكة تأتي بسبب أنّها أكبر دولة في العالم على مستوى إنتاج وتصدير النّفط، وتستطيع التأثير على أسعار النفط في الأسواق العالمية.

                    لكن هذا مجرد غيضٌ من فيضِ روائع المملكة العربية السعودية، وفي هذا المقال ستتعرف على معلومات مهمة عن السعودية ربما ستعرفها لأوّلِ مرة في حياتك، وبعضها سيُصيبك بالذّهول حقاً، إذن، هل أنت مُستعدّ لاكتشاف هذه البلد الأمين كما لم تراه من قبل؟ هيّا بنا نتجوّل في ربوع المملكة العربية السعودية! إليك في ما يلي أهم المعلومات العجيبة والحقائق المذهلة عن السعودية. 10 معلومات عجيبة عن السعودية



                    © 10 معلومات عن السعودية ومميزاتها عن باقي الدول
                    ..
                    ..السعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي سُميت على اسم مؤسسها، وهو الملك عبد العزيز آل سعود، بعدما كانت تسمى قبل ذلك بلاد نجد والحجاز.
                    ...
                    أعلى مطل صخري في الشرق الأوسط يوجد بالسعودية
                    مطل حافّة العالم في السعودية​​
                    ... أكبر بناء في العالم .. برج جدة
                    أكبر بناء في العالم .. برج جدة
                    برج جدة قيد التشييد
                    من المقرر أن يبلغ برج جدة في السعودية ألفُ مترٍ، أي كيلومتر كامل وهو بذلك سيكون اكبر برج في العالم بعد الانتهاء من إنشاءه، ليتجاوزَ بذلك نظيره الإماراتيّ “برج خليفة”، وسيصبحَ برج المملكة العربية السعودية أطول مبنى في العالم، بكلفة تبلغ 1.4 مليار
                    ا.
                    تنوع مناخها الفريد ...
                    اول دولة عربية تشارك في الفضاء برائد فضاء .
                    .
                    ​​​​​
                    .... أكبر بحيرة مياه جوفية في العالم

                    تؤكد الأبحاث والدراسات الجيولوجيةذلك.

                    ..

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X