إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اجماع من يخالف اتباع اهل البيت عليهم ( على جواز إمامة ولد الزنا)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اجماع من يخالف اتباع اهل البيت عليهم ( على جواز إمامة ولد الزنا)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين
    واللعنة الدائمة على أعدائهم من الأولين والأخرين
    أقول :
    إن مسألة عدالة الامام في الصلاة او طهارة مولده يعتبر الالتزام بها من مختصات اتباع مدرسة اهل البيت (عليم السلام)
    ولذلك نرى الآخرين يروون​
    روايات وجماعهم على جواز إمامة ولد الزنا
    قال ابن ابي شيبه وهو شيخ البخاري في المصنف ج 2 ص 120
    من رخص في إمامة ولد الزنا​
    (1) حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع قال حدثنا سفيان عن برد أبي المعلى عن الزهري قال كان أئمة من ذلك العمل يعني من أولاد الزنا.
    (2) حدثنا وكيع قال حدثنا سفيان عن حماد عن إبراهيم قال لا بأس أن يؤم ولد الزنا.
    (3) حدثنا وكيع قال حدثنا سفيان عن زهير بن أبي ثابت العبسي قال سمعت الشعبي يقول تجوز شهادته ويؤم.
    (4) حدثنا هشيم عن مطرف عن الشعبي أنه سئل عن إمامة ولد الزنا فقال إن لنا إماما نعرف له أبا.
    (5) حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة قال حدثنا أبو بكر بن عياش عن الاعمش عن إبراهيم قال لا بأس أن يؤم ولد الزنا.
    (6) حدثنا وكيع قال حدثنا أبو حنيفة قال سألت عطاء عن ولد الزنا يؤم القوم فقال لا بأس أليس منهم من هو أكثر صوما وصلاة منا.
    (7) حدثنا ابن فضيل عن مطرف عن حماد عن إبراهيم قال لا بأس أن يؤم ولد الزنا.
    (8) حدثنا وكيع عن سفيان عن يونس عن الحسن قال ولد الزنا وغيره سواء.
    (9) حدثنا زيد بن الحباب عن الربيع بن المنذر الثوري قال سألت الحارث العلكي عن ولد الزنا يؤم قال نعم.

    وقال ابن بطال في شرح البخاري لابن بطال ج 3 ص 399 :
    وممن أجاز إمامة ولد الزنا إذا كان مرضيًا: النخعى، والشعبى، وعطاء، والحسن، وقالت عائشة: ليس عليه من وزر أبويه شىء {ولا تزر وازرة وزر أخرى} [الأنعام: 64]، وهو قول الثورى، وأبو حنيفة، والأوزاعى، وأحمد، وإسحاق.


    وقال العيني في عمدة القاري ج 5 ص 226
    وأما إمامة ولد الزنا فجائزة عند الجمهور وأجاز النخعي إمامته وقال رب عبد خير من مولاه والشعبي وعطاء والحسن وقالت عائشة ليس عليه من وزر أبويه شيء ذكره ابن أبي شيبة وإليه ذهب الثوري والأوزاعي وأحمد وإسحاق ومحمد بن عبد الحكم .





    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين
    ​​​​​

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله استاذنا الفاضل الجياشي المحترم
      دائما اجد التميز في مواضيعك ولها نكهة خاصة
      استغرب كل الاستغراب ان يكون اجلكم الله ابن الزنا اماما وعجبي هل يكون المصلين خلفه من نفس النمط ؟
      فكيف يقبل المصلي الشريف ان يصلي خلف هكذا نماذج وكيف لهذا الامام وجه ان يؤم الناس اليس فيهم شريف ان يقول له ابن فلانة كما حصل مع ابن هند وابن مرجانة وابن النابغة وابن الصعبة وابن صهاك فما اكثرهم وغالبيتهم من كبار القوم ...ارى الامر تغطية لشرعنة الامامة لهكذا نماذج شاذة ...ولانور عكاشة المصري موضوع جدا جميل يقول فيه كيف اصبح الاود البغايا او الزنا امراء للمؤمنين وتقديري .

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة صدى المهدي مشاهدة المشاركة
        احسنتم ويبارك الله بكم
        شكرا لكم كثيرا
        مأجورين
        ​​​​​

        الأخت الفاضلة صدى المهدي
        الف شكر على هذا التواجد والمرور الطيب
        تحياتي




        إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
        فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة قمر مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم ورحمة الله استاذنا الفاضل الجياشي المحترم
          دائما اجد التميز في مواضيعك ولها نكهة خاصة
          استغرب كل الاستغراب ان يكون اجلكم الله ابن الزنا اماما وعجبي هل يكون المصلين خلفه من نفس النمط ؟
          فكيف يقبل المصلي الشريف ان يصلي خلف هكذا نماذج وكيف لهذا الامام وجه ان يؤم الناس اليس فيهم شريف ان يقول له ابن فلانة كما حصل مع ابن هند وابن مرجانة وابن النابغة وابن الصعبة وابن صهاك فما اكثرهم وغالبيتهم من كبار القوم ...ارى الامر تغطية لشرعنة الامامة لهكذا نماذج شاذة ...ولانور عكاشة المصري موضوع جدا جميل يقول فيه كيف اصبح الاود البغايا او الزنا امراء للمؤمنين وتقديري .

          الأخ الفاضل قمر لك مني كل الشكر وتقدير على هذا المرور الطيب والثناء الجميل ، الذي أسعدني وشرفني دمتم بحفظ الله ورعايته. شكرا لك​
          لكم خالص الود والأحترام




          إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
          فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            لي الشرف المشاركة في مواضيعكم القيمة التي تضع الدواء على الداء ...

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة قمر مشاهدة المشاركة
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              لي الشرف المشاركة في مواضيعكم القيمة التي تضع الدواء على الداء ...

              حبيبي عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
              لي الشرف بواجدكم المبارك الطيب




              إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
              فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X