إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ان الذين يكتمون ما انزلنامن البينات والهدى (اولئك يلعنهم الله ويلعنم اللاعنون )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ان الذين يكتمون ما انزلنامن البينات والهدى (اولئك يلعنهم الله ويلعنم اللاعنون )

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين
    أقول : شاهدوا يكتمون فضائل أمير المؤمنين فهذا احمد بن حنبل يسأل حديث الغدير فيقول لا تكلم في هذا ، دع الحديث كما جاء
    فقد أخرج الخلال في كتابه السنة للخلال ج 1 ص 488 رقم الحديث

    466 - وأخبرني زكريا بن يحيى ، أن أبا طالب حدثهم ، أنه سأل أبا عبد الله عن قول النبي صلى الله عليه وسلم لعلي :
    « من كنت مولاه فعلي مولاه » ، ما وجهه ؟ قال : « لا تكلم في هذا ، دع الحديث كما جاء »

    الحديث الثاني رقمه
    469 - وأخبرنا أحمد بن محمد بن مطر ، أن أبا طالب حدثهم
    قال : سألت أبا عبد الله عن قول النبي صلى الله عليه وسلم لعلي :
    « من كنت مولاه فعلي مولاه » ، ما وجهه ؟ قال : « لا تكلم في هذا ، دع الحديث كما جاء »

    الحديث الثالث
    470 - أخبرنا محمد بن سليمان الحضرمي ، قال : ثنا أحمد ، قال : ثنا الحارث بن منصور ،
    قال : سألت الحسن بن صالح عن قوله :
    « من كنت مولاه فعلي مولاه » ، قال : « في الدين »
    .
    المصدر

    لكتاب : السنة لأبي بكر بن الخلال
    المؤلف : أبو بكر الخلال
    مصدر الكتاب : موقع جامع الحديث
    عدد الأجزاء : 3


    قال السيوطي في الدر المنثور في ذيل تفسير قوله تعالى: (اليوم أكملت لكم دينكم...) أخرج ابن مردويه وابن عساكر عن أبي سعيد الخدري، هبط جبريل بهذه الآية لما نصب رسول الله عليا يوم غدير خم، ونادى له بالولاية. وقال: وأخرج ابن مردويه والخطيب وابن عساكر مثل ذلك عن أبي هريرة، قال الخطيب البغدادي في ج 8 ص 290 نزلت هذه الآية في غدير خم بعد المناداة بعلي وليا، راجع تاريخ دمشق لابن عساكر، ترجمة الإمام علي ج 2 ص 75، وشواهد التنزيل للحاكم الحسكاني ج 1 ص 57، والدر المنثور للسيوطي ج 2 ص 259، والاتقان للسيوطي ج 1 ص 31، والمناقب للخوارزمي ج 1 ص 47، وينابيع المودة للقندوزي ص 115، وفرائد السمطين للحمويني ج 1 ص 72 و 74 وتاريخ اليعقوبي ج 1 ص 35، وكتاب الولاية لأبي جرير الطبري، وما نزل من القرآن في علي لأبي نعيم الاصفهاني، وكتاب الولاية لأبي سعيد السجستاني، وتاريخ ابن كثير ج 5 ص 210 وروح المعاني للآلوسي ج 6 ص 55، والبداية والنهاية لابن كثير ج 5 ص .210.
    أقول : لماذا احمد بن حنبل وهو إمام السنة يقول :

    لا تكلم في هذا ، دع الحديث كما جاء
    ​إِنَّ
    الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُوْلَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ [سورة البقرة:159​
    هذا جزاهم
    وذلك بإخفاء الحق الذي أنزله الله -تبارك وتعالى- ويدخل في ذلك أهل الكتاب بما كانوا يُخفونه مما عرفوا ، وهكذا كل من كتم الحق الذي عرفه بعدما أظهره الله -تبارك وتعالى- للناس، هؤلاء يلعنهم الله يطردهم من رحمته، ويلعنهم اللاعنون من الملائكة والناس حتى الدواب تلعنهم أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ لَعْنَةُ اللَّهِ وَالْمَلائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ [سورة البقرة:161]
    فهذا مما يدخل في جملة اللاعنين.​




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    بارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم استاذنا الجياشي المحترم
      هم لم يكتموا الحق فقط بل حاولوا قتل الحق محاولتين لقتل رسول الله ليلة العقبة وقتل امير المؤمنين بعد احداث السقيفة وفوزهم بكعكة فلتة الخلافة
      الم يكتم روايتهم ابو هريرة حسب افكه جرابا كاملا ولماذا يكتمه خشيته من قطع بلعومه وعلى نفس النمط الارهاب في اظهار الحقيقة حذيفة بن اليمان كان يقول لو مدديت يدي لشرب الماء لا اصدق وصولها الى فمي يعني يقتل ؟
      فمن يقتل صحابي مثله الا السلطة ....
      لقد بلغ حديث من كنت مولاه المشتق اساسا من كتاب الله اعلى درجات التواتر حيث تطرق العلامة الاميني في غديريته عن تواترته وعن كمية رواته من الصحابة والتابعين ...ولا حياة لمن تنادي ...

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X