إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال مهم الى لابن تيمية هل يزيد ومروان من الخلفاء الأثني عشر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤال مهم الى لابن تيمية هل يزيد ومروان من الخلفاء الأثني عشر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين
    واللعنة الدائمة على أعدائهم وظلميهم من الأولين والأخرين
    قال شيخ النواصب ابن تيمية في منهاج السنة ج 8 ص 238 :
    فالشر والفساد الذي في شيعة علي أضعاف أضعاف الشر والفساد الذي في شيعة عثمان والخير والصلاح الذي في شيعة عثمان اضعاف أضعاف الخير الذي في شيعة علي وبنو أمية كانوا شيعة​​
    عثمان فكان الإسلام وشرائعه في زمنهم أظهر وأوسع مما كان بعدهم
    وفي الصحيحين عن جابر بن سمرة أن النبي صلى الله عليه و سلم قال
    لا يزال هذا الأمر عزيزا إلى اثنى عشر خليفة كلهم من قريش
    ولفظ البخاري اثنى عشر أميرا وفي لفظ لا يزال أمر الناس ماضيا ولهم أثنا عشر رجلا وفي لفظ لا يزال الإسلام عزيزا إلى أثنى عشر خليفة كلهم من قريش
    وهكذا كان فكان الخلفاء أبو بكر وعمر وعثمان وعلي ثم تولى من اجتمع الناس عليه وصار له عز ومنعة معاوية وابنه يزيد ثم عبد الملك وأولاده الأربعة وبينهم عمر بن عبد العزيز وبعد ذلك حصل في دولة الإسلام من النقص ما هو باق إلى الآن فإن بني أمية تولوا على جميع أرض الإسلام وكانت الدولة في زمنهم عزيزة والخليفة يدعى باسمه عبد الملك وسليمان لا يعرفون عضد الدولة ولا عز الدين وبهاء الدين وفلان الدين وكان أحدهم هو الذي يصلي بالناس الصلوات الخمس وفي المسجد يعقد الرايات ويؤمر الأمراء وإنما يسكن داره لا يسكنون الحصون ولا يحتجبون عن الرعية​ .
    أقول : لابن تيمية لماذا لم تذكر الوزغ ابن الوزغ طريد رسول الله

    والسؤال الثاني :

    هل يزيد قاتل الحسين عليه السلام خليفة شرعى يبشر به الرسول صلى الله عليه واله لعز الأمة و رفعتها؟؟؟؟؟





    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    احسنتم استاذنا الجياشي المحترم
    نسى هذا المغفل من هم ابناء الشجرة الملعونة في كتاب الله سبحانه وتعالى وعثمان بن عفان كان عميدها ...؟؟
    ولم يذكر من هم شيعة عثمان من طليق الى طريد الى ناصبي واحد ولاته الذي صلى بالناس الصبح سكران باربع ركع ويقول هل ازيدكم ؟؟
    فحيهلا بهؤلاء الشيعة النواصب ووووو

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين
      أخي الفاضل قمر الف شكر لهذه المتابعة والتعليق الهادف
      لكم خالص الود الأحترام
      تحياتي .




      إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
      فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

      تعليق


      • #4
        اللهم صل على محمد وآل محمد

        نلاحظ أن شيخ إسلامهم الأموي الناصبي وضع بينهم أمير المؤمنين عليه السلام إذا فالإسلام عزيز في زمنه حسب الحديث والجهلة الوهابية يبررون لمن خرج لحربه بحجة أخذ القصاص من قتلة صاحبهم الثالث


        والعجيب أن شيخهم يعود بعد أسطر قليلة من نفس منهاجه الأموي بهذا القول

        ج 8 ص 244

        وَالْمَقْصُودُ هُنَا أَنَّ الْحَدِيثَ الَّذِي فِيهِ ذِكْرُ الِاثْنَيْ عَشَرَ خَلِيفَةً، سَوَاءٌ قُدِّرَ أَنَّ عَلِيًّا دَخَلَ فِيهِ، أَوْ قُدِّرَ أَنَّهُ لَمْ يَدْخُلْ، فَالْمُرَادُ بِهِمْ مَنْ تَقَدَّمَ مِنَ الْخُلَفَاءِ مِنْ قُرَيْشٍ، وَعَلِيٌّ أَحَقُّ النَّاسِ بِالْخِلَافَةِ فِي زَمَنِهِ بِلَا رَيْبٍ عِنْدَ أَحَدٍ مِنَ الْعُلَمَاءِ.


        الكتاب: منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة القدرية
        المؤلف: تقي الدين أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن عبد الله بن أبي القاسم بن محمد ابن تيمية الحراني الحنبلي الدمشقي (المتوفى: 728هـ)
        المحقق: محمد رشاد سالم
        الناشر: جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
        الطبعة: الأولى، 1406 هـ - 1986 م
        عدد المجلدات: 9
        [ترقيم الكتاب موافق للمطبوع وهو مذيل بحواشي المحقق]​




        فنراه يشكك في كون أمير المؤمنين عليه السلام منهم أو ليس منهم

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X