إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعض ماجاء عن الحجة المهدي(عج) عند المسيحية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بعض ماجاء عن الحجة المهدي(عج) عند المسيحية

    المهدي في الديانة المسيحية
    لقد بشّرسيِدنا عيسى ( عليه السلام ) بظهور نبيّ آخر الزمان وبأوصيائه الإثنا عشر ( صلوات الله عليهم أجمعين ) وبقي ذلك راسخاً في التراث المسيحي ، والأمر يعود في ذلك إلى أسباب عديدة منها :

    ۱ ـ لأنّ الدّيانة المسيحيّة هي الأقرب إلى الاسلام من غيرها.
    ۲ ـ ولأنّ المسيحيّة هي آخر الدّيانات قبل الإسلام فتكون الدلّالات محفوظة فيها أكثر.
    ۳ ـ وكذلك لأن قضيّة رفع الله تعالى المسيح وطول عمره يقرّ بها المسيحيّون لذا إذا واجهتهم قضيّة شبيه لذلك فهم لا يرفضوها من الأصل بل يحاولون أن يدرسوها ويتمعنوا فيها.
    ٤ ـ خط آثار المسيحية من التحريف أقل نسبياً ممّا عليه من آثار الملل السابقة ، وترتبط هذه القضيّة بالزمن أيضاً ، إذ أن آثار اليهود المقدّسة ابتداءاً من مرحلة نزولها وصدورها قطعت زمناً أكبر ممّا قطعته الآثار المسيحيّة.

    وقد كان هذا الأمر سبباً في عدم إتاحة الفرصة ليد التحريف والتعمية لتلعب الدور نفسه الذي لعبته في آثار اليهوديّة وتراثها ، بالإضافة إلى الجهد الذي بذله علماء المسيحيّة في هذا الصدد وأخذهم ظاهرة التحريف بعين الاعتبار في قبولهم وردهم للأناجيل.
    ولهذا ، فإنّنا نجد هذه البشائر بالمخلص الموعود حاضرة في التراث المسيحي بشكل واضح ، ونشير هنا إلى بعض الكتب التي وردت فيها تلك البشائر والإشارات حول ظهوره في آخر الزمان : إنجيل متى ، إنجيل لوقا ، إنجيل مرقس ، مكاشفات يوحنا ، إنجيل برنابا.
    ففي الفصل السادس والتسعون من إنجيل برنابا المترجم من الانجليزية. يسأل الكاهن السيّد المسيح ( عليه السلام ) : هل أنت مسيح الله الذي ننتظره؟
    أجاب يسوع : حقاً إن الله وعد هكذا ولكني لست هو لأنه خلق قبلي وسيأتي بعدي.
    أجاب الكاهن : إنّنا نعتقد من كلامك وآياتك على كل حال أنّك نبي وقدّوس الله لذلك أرجوك باسم اليهوديّة كلها وإسرائيل أن تفيدنا حباً في الله بأية كيفية سيأتي ( مسّيا ) ؟
    أجاب يسوع : لعمر الله الذي تقف بحضرته نفسي إني لست ( مّسياً ) الذي تنتظره كل قبائل الأرض كما وعد الله أبانا إبراهيم قائلاً : بنسلك أبارك كل قبائل الأرض ولكن عندما يأخذني الله من العالم سيثير الشطيان مرة اخرى هذه الفتنة الملعونة بأن يحمل عدم التقوى على الاعتقاد بأني الله وابن الله ، فيتنجس بسبب هذا كلامي وتعليمي حتى لا يبقى ثلاثون مؤمناً ، حينئذٍ يرحم الله العالم ويرسل رسوله الذي خلق كل الأشياء لأجله ، الّذي سيأتي من الجنوب بقوة ، وسيبيد الأصنام وعبدة الأصنام ، وسينزع من الشيطان سلطته على البشر ، وسيأتي برحمة الله لخلاص الذين يؤمنون به ، وسيكون من يؤمن به مباركاً.
    اللهم عجل لوليك الفرج واجعلنا من انصاره واعوانه.
    ----------------------------------------------
    منقول عن مركز آل البيت العالمي للمعلومات​
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X