إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شهادات علماء اهل السنة عن الظلم الذي مارسه اهل السنة ضد شيعة اهل البيت في بغداد

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شهادات علماء اهل السنة عن الظلم الذي مارسه اهل السنة ضد شيعة اهل البيت في بغداد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين المعصومين
    واللعنة الدائمة على أعدائهم من الأولين والأخرين
    وبعد عندما يغوص الأنسان في التاريخ
    من الجرائم

    الكثير من القصص المروعة والفضيعة والتي يمارس فيها الإنسان شتى أنواع الظلم والاستخفاف بالقيم الانسانية وبعض هذه القصص
    يترفع عنها حتى الحيوان المتوحش ولكن ما يجعل الانسان لايصدق ذلك أن يصدر هذا الظلم والأجرام من إنسان يدعي أنه مسلم ويؤمن بالله .
    فقد اخرج
    ابن كثير في البداية والنهاية ج 12 ص 62 قال :

    ثم دخلت سنة ثلاث وأربعين وأربعمائة في صفر منها وقع الحرب بين الروافض والسنة فقتل من الفريقين خلق كثير وذلك أن الروافض نصبوا أبراجا وكتبوا عيها بالذهب محمد وعلي خير البشر فمن رضي فقد شكر ومن أبى فقد كفر فأنكرت السنة إقران علي مع محمد ( ص ) في هذا فنشبت الحرب بينهم واستمرالقتال بينهم إلى ربيع الأول فقتل رجل هاشمي فدفن عند الإمام أحمد ورجع السنة من دفنه
    فنهبوا مشهد موسى بن جعفر وأحرقوا ضريح موسى ومحمد الجواد وقبور بنى بوية وقبور من هناك من الوزراء وأحرق قبر جعفر بن المنصور ومحمد الأمين وأمه زبيدة وقبور كثيرة جدا وانتشرت الفتنة
    وتجاوزوا الحدود وقد قابلهم أولئك الرافضة أيضا بمفاسد كثيرة وبعثروا قبورا قديمة واحرقوا من فيها من الصالحين حتى هموا بقبر الإمام أحمد فمنعهم النقيب وخاف من غائلة لك وتسلط على الرافضة عيار يقال له القطيعي وكان يتبع رؤسهم وكبارهم فيقتلهم جهارا وغيلة وعظمت المحنة بسببه جدا ولم يقدر عليه أحد وكان في غاية الشجاعة والبأس والمكر
    .

    مصدر الكتاب المكتبة الشاملة
    [ البداية والنهاية - ابن كثير ]
    الكتاب : البداية والنهاية
    المؤلف : إسماعيل بن عمر بن كثير القرشي أبو الفداء
    الناشر : مكتبة المعارف - بيروت
    عدد الأجزاء : 14​.


    وقال الحموي في معجم البلدان ج 1 ص 534 :



    بَينَ السورَين: تثنية سور المدينة. اسم لمحلة كبيرة كانت بكرخ بغداد وكانت من أحسن محالها وأعمرها
    وبها كانت خزانة الكُتب التي وقفها الوزير أبو نصر سابور بن أردشير وزير بهاء الدولة بن عَضد الدولة ولم يكن في الدنيا أحسنُ كُتُباً منها كانت كلها بخطوط الأئمة المعتبرة وأصولهم المحررة واحترقت فيما أحرق من محال الكرخ عند ورود طُغْرُل بك أول ملوك السلجوقية إلى بغداد سنة 447،
    وينسب إلى هذه المحلة أبو بكر أحمد بن محمد بن عيسى بن خالد السوري المعروف بالمكي حدث عن أبي العَيناء وغيره روى عنه أبو عمر بن حيوَية الخَزاز والدارقطني ومات 322 بينَ القَصرَين: اسم لمحلة كبيرة كانت ببغداد بباب الطاق بالجانب الشرقي بين قصر أسماء بنت المنصور وقصر عبد الله بن المهدي، وبينَ القصرَين أيضاً محلة بالقاهرة بمصر وهي بين قصرين عمرهما الملوك المتعلوية في وسط المدينة خربَ الغربي وجُعل مكانه سوق الصيارف ودور.
    البَينُ: بالفتح ذات البين. موضع في شعر أبي صخر الهُذَلي حيث قال:
    للَيلَى بذات البَين دار عرفتُها ... وأخرى بذات الجيش آياتها عُفرُ​ .



    [ معجم البلدان - ياقوت الحموي ]
    الكتاب : معجم البلدان
    المؤلف : ياقوت بن عبد الله الحموي أبو عبد الله
    الناشر : دار الفكر - بيروت
    عدد الأجزاء : 5​ .
    واخرج ابن الأثير في الكامل في التاريخ ج 8 ص 292 قال :
    وفيها منع أهل الكرخ من النوح وفعل ما جرت عادتهم بفعله يوم عاشوراء فلم يقبلوا وفعلوا ذلك فجرى بينهم وبين السنية عظيمة قتل فيها وجرح كثير من الناس ولم ينفصل الشر بينهم حتى عبر الأتراك وضربوا خيامهم عندهم فكفوا
    حينئذ ثم شرع أهل الكرخ في بناء سور على الكرخ فلما رآهم السنية من القلائين ومن يجري مجراهم شرعوا في بناء سور على سوق القلائين وأخرج الطائفتين في العمارة مالا جليلا وجرت بينهما فتن كثيرة وبطلت الأسواق وزاد الشر حتى انتقل كثير من الجانب الغربي الى الجانب الشرقي فأقاموا به


    المصدر
    الكتاب : الكامل في التاريخ
    تأليف: أبو الحسن علي بن أبي الكرم محمد بن محمد بن عبد الكريم الشيباني،
    دار النشر: دار الكتب العلمية - بيروت - 1415هـ، الطبعة: ط2، تحقيق: عبد الله القاضي​ .





    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    بارك الله بكم....اللهم العن من ظلم آل محمد ومن ظلم مواليهم ومحبيهم

    تعليق


    • #3
      الأخ الفاضل باب الحسين
      الله يحسن ايكم وبارك الله فيكم ورحم والديكم




      إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
      فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X