إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صدق او لا تصدق كان أحمد بن حنبل يضع أصابع أذانه حتى لايسمع مثالب الصحابة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صدق او لا تصدق كان أحمد بن حنبل يضع أصابع أذانه حتى لايسمع مثالب الصحابة


    بسم الله الرحمن الرحيم
    أللهم صل وسلم على محمد وآل محمد الفلك الجارية في اللج الغامرة يأمن من ركبها ويغرق من تركها المتقدم لهم مارق والمتأخر عنهم زاهق والآزم لهم لاحق
    أللهم ألعن أول ظالم ظلم حق محمد وآل محمد وآخر تابع له على ذلك

    هذه مجموعة من الروايات التي تنص على ان اهل الحديث كانو لا يتورعون من ابادة واتلاف مالا يتوافق مع مذاهبهم من الروايات والاحاديث وهذا من عدم الامانة في النقل والمخفي للكتاب كالمحرف له سيان لا فرق بينهما .
    والان انظروا الى هذه الشواهد :
    1- في كتاب السنة للخلال :
    فصل بعنوان "التغليظ على من كتب الأحاديث التي فيها طعن على أصحاب رسول الله" أورد فيه نصوصا عن أحمد بن حنبل وغيره تبين موقفهم السلبي ممن يروي روايات فيها إساءة للصحابة، منها:
    السنة للخلال ج 2 ص 384 رقم الحديث

    811 - أخبرني العباس بن محمد الدوري ، قال : ثنا إبراهيم أخو أبان بن صالح قال : كنت رفيق أحمد بن حنبل عند عبد الرزاق ، قال : فجعلنا نسمع ، فلما جاءت تلك الأحاديث التي فيها بعض ما فيها قام أحمد بن حنبل فاعتزل ناحية ، وقال : « ما أصنع بهذه » ،
    فلما انقطعت تلك الأحاديث ، فجاء ، فجعل يسمع.
    واخرج ايضا في نفس المجلد 2 ص 350

    813 - وأخبرني العباس بن محمد بن إبراهيم ، قال : سمعت جعفرا الطيالسي ، يقول : سمعت يحيى بن معين ، يقول : كانوا عند عبد الرزاق : أحمد ، وخلف ، ورجل آخر ،
    فلما مرت أحاديث المثالب وضع أحمد بن حنبل إصبعيه في أذنيه طويلا حتى مر بعض الأحاديث ، ثم أخرجهما ، ثم ردهما حتى مضت الأحاديث كلها أو كما قال .
    وايضا ج 2 ص 361 رقم الحديث :

    824 - أخبرني محمد بن جعفر ، أن أبا الحارث حدثهم
    قال : سألت أبا عبد الله قلت : هذه الأحاديث التي رويت في أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ترى لأحد أن يكتبها ؟ قال : « لا أرى لأحد أن يكتب منها شيئا ، قلت : فإذا رأينا الرجل يطلبها ويسأل عنها ، فيها ذكر عثمان وعلي ومعاوية ، وغيرهم من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : إذا رأيت الرجل يطلب هذه ويجمعها ، فأخاف أن يكون له خبيئة (1) سوء » . أخبرني موسى بن حمدون ، قال : ثنا حنبل ، قال : سمعت أبا عبد الله ، يقول : كان سلام بن أبي مطيع أخذ كتاب أبي عوانة الذي فيه ذكر أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم

    فأحرق أحاديث الأعمش تلك
    (1) الخبيء : المدخر المستور
    واخرج الخلال في نفس المجلد 2 ص 363 رقم الحديث
    826 - أخبرنا أبو بكر المروذي ، قال : قلت لأبي عبد الله :
    استعرت من صاحب حديث كتابا ، يعني فيه الأحاديث الرديئة ، ترى أن أحرقه ، أو أخرقه ؟ قال : نعم ، لقد استعار سلام بن أبي مطيع من أبي عوانة كتابا ، فيه هذه الأحاديث ، فأحرق سلام الكتاب ، قلت : فأحرقه ؟ قال : نعم
    إسناده صحيح.

    2- كتاب السنة، الجزء 3، صفحة 501.
    فإذا كان أئمة الحديث لا يرون جواز التحديث بروايات تذكر مساوئ الصحابة، وكان أحمد يسد أذنيه عندما يحدث المحدث بها، بل ويحرقون الكتب التي تقع أيديهم عليها، حتى ولو لم تكن تلك الكتب لهم...

    فكيف يتوقع أن تروى تلك الأخبار في كتبهم؟؟؟
    اليس في ذلك ضياع لكم هائل من الحقائق التي تفض النزاعات التي نعاني منها....




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    احسنتم كثيرا....وبارك الله بكم

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X