إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من الذين لا يغفر لهم في شهر رمضان من يصلي على محمد بالصلاة البتراء .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من الذين لا يغفر لهم في شهر رمضان من يصلي على محمد بالصلاة البتراء .

    من الذين لا يغفر لهم في شهر رمضان من يصلي على محمد بالصلاة البتراء .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وآل محمد .

    لاشك بإستحباب ذكر الصلاة على محمد وآل محمد في أي وقت وزمان ، فبعض الأوقات هي مخصوصة لذكر الصلاة على محمد وآل محمد ومنها ليلة الجمعة ويومها ومنها شهر شعبان الخير ولعل شهر رمضان المبارك أيضاً يكون منها أو يكون مشمولاً بالأوقات العامة .
    وعلى كل حال من يصلي على محمد ويترك آله يكون محروماً من الغفران في شهر الغفران شهر رمضان المبارك فضلاً عن غيره من الشهور .
    روي عن علي بن الحسن بن علي بن فضال عن أبيه عن أبي الحسن الرضا (عليه السلام) أنه قال : ( ... من صام شهر رمضان وجبت له الرحمة ومن صام ثلاثة أيام من آخر شعبان ووصلها بصيام شهر رمضان كتب الله له صوم شهرين متتابعين ومن صام شهر رمضان ايمانا واحتسابا خرج من الذنوب كيوم ولدته أمه ثم قال عليه السلام : حدثني أبي عن أبيه عن جده عليهم السلام ان رسول الله صلى الله عليه وآله قال : من أدرك شهر رمضان فلم يغفر له فأبعده الله ومن أدرك ليلة القدر فلم يغفر له فأبعده الله ومن حضر الجمعة مع المسلمين فلم يغفر له فأبعده الله ومن أدرك والديه أو أحدهما فلم يغفر له فأبعده الله ومن ذكرت عنه فصلى علي فلم يغفر له فأبعده الله قيل يا رسول الله : كيف يصلي عليك ولا يغفر له ؟
    فقال : إن العبد إذا صلى علي ولم يصل على آلي تلك الصلاة فضرب بها وجهه وإذا صلى علي وعلى آلي غفر له
    ) .
    فضائل الأشهر الثلاثة ، الشيخ الصدوق ، ص 54 .​

  • #2
    احسنتم كثيرا....وبارك الله بكم

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X