إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صدق او لا تصدق ابن حجر يقول ان الله خلق الصحابة عدول ليكونوا شهداء

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صدق او لا تصدق ابن حجر يقول ان الله خلق الصحابة عدول ليكونوا شهداء

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين المعصومين
    واللعنة الدائمة على أعدائهم وظالميهم من الأولين والأخرين

    قال ابن حجر في الصواعق المحرقة ج 2 ص 603 :
    اعلم أن الذي أجمع عليه أهل السنة والجماعة أنه يجب على كل أحد تزكية جميع الصحابة بإثبات العدالة لهم والكف عن الطعن فيهم والثناء عيلهم فقد أثنى الله سبحانه وتعالى عليهم في آيات من كتابه​
    منها قوله تعالى كنتم خير أمة أخرجت للناس آل عمران 110 فأثبت الله لهم الخيرية على سائر الأمم ولا شيء يعادل شهادة الله لهم بذلك لأنه تعالى أعلم بعباده وما انطووا عليه من الخيرات وغيرها بل لا يعلم ذلك غيره تعالى فإذا شهد تعالى فيهم بأنهم خير الأمم وجب على كل أحد اعتقاد ذلك والإيمان به وإلا كان مكذبا لله في إخباره ولا شك أن من ارتاب في حقية شيء مما أخبر الله أو رسوله به كان كافرا بإجماع المسلمين
    ومنها قوله تعالى وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس البقرة 143 والصحابة في هذه الآية والتي قبلها هم المشافهون بهذا الخطاب على لسان رسول الله حقيقة فانظر إلى كونه تعالى
    خلقهم عدولا وخيارا ليكونوا شهداء على بقية الأمم يوم القيامة

    وحينئذ فكيف يستشهد الله تعالى بغير عدول أو بمن ارتدوا بعد وفاة نبيهم​
    أقول هل نصدق الله تعالى أم ابن حجر ؟!


    قال تعالى :
    ( وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإين مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر ال.. شيئا وسيجزي ال... الشاكرين) آل عمران 144

    سبب نزول هذه الاية هو حدوث اشاعة بأن النبي محمد (ص) قد قتل في معركة أحد, فقال بعض الصحابة من يطلب لنا الأمان من أبي سفيان(1) وهرب آخرون .

    سؤال هل نصدق البخاري ام ابن حجر
    6215 - حدثني إبراهيم بن المنذر الحزامي حدثنا محمد بن فليح حدثنا أبي قال حدثني هلال عن عطاء بن يسار عن أبي هريرة
    : عن النبي صلى الله عليه و سلم قال ( بينا أنا نائم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلم فقلت أين ؟ قال إلى النار والله قلت وما شأنهم ؟ قال إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى . ثم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وينهم فقال هلم قلت أين ؟ قال إلى النار والله قلت ما شأنهم ؟ قال إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى فلا أراه يخلص منهم إلا مثل همل النعم ) (1)
    [ ش ( قائم ) أي على الحوض . ( زمرة ) جماعة . ( رجل ) المراد الملك الموكل بهم . ( هلم ) تعالوا . ( أين ) إلى أين تذهب بهم . ( يخلص ) ينجو . ( همل النعم ) ما يترك مهملا لا يتعهد ولا يرعى حتى يضيع ويهلك والمعنى لا ينجو من النار منهم إلا القليل . قال العيني وهذا يشعر بأنهم صنفان كفار وعصاة ]​


    سؤال هل نصدق البخاري او ابن حجر

    أقول :
    وعلى هذا لا يبقى مورد لثلث القرآن، لاَن الآيات الراجعة إلى المنافقين كثيرة، إن صحابة الرسول صلى الله عليه وآله مثل سائر الناس، فيهم الطيب وغير الطيب والعادل والفاسق.

    قال تعالى
    ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ) الحجرات 6.​
    هذا القرآن صريح وسورة المنافقين تتلى الى يوم القيامة
    تتحدث عن المنافقين وخططهم

    وان المنافقين صحابة بلاء خلاف
    فكيف تتحول جرائم الصحابة إلى اجتهادات فّعلها متأولا ويثاب عليها. وجميع من تحالف مع معاوية هو من نموذج ابن أرطأة من الصحابة المختلقين الذين تحصن بهم معاوية وجاء أهل السنة فأضفوا عليهم المشروعية،
    إذن


    ​ قضية عدالة الصحابة وأنهم لا يمكن أن يخونوا أمانات الله والرسول! وإذا سألتهم ما الدليل؟ قالوا: عاشوا مع النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وجاهدوا معه، ولكن القرآن الحكيم الذي فيه نبأ من كان قبلنا وفصل الذي بيننا وخبر ما بعدنا بين هذا الأمر، حتى ولو فرضنا محالا أن جميع الصحابة بلغوا مرحلة من التقوى والورع فإنه يبقى هنالك إمكان بعدم التزامهم بالحق حتى آخر نفس في حياتهم... والحال أننا لم نسمع بأن أحدهم كان يملك الاسم الأعظم!!.
    فيبقى الأصل القرآني " إن جميع الخلق ما عدا المعصومين معرضون للزلزلة والابتلاء ومن ثم النجاح أو الفشل فيه فالانتقال من جهة الحق إلى الباطل حتى ولو بلغوا أعلى درجة من التقوى والمقياس الحقيقي هو الاستقامة في طريق الحق والالتزام به كاملا ".

    ثم كيف والحال ان أربعة عشر قرن لم تسيل دماء بين المسلمين كما سالت بين الصحابة العدول
    أليسوا الصحابة بقيادة طلحة والزبير وأم المؤمنين؟ قتلوا 30 الف ولو افترضنا أن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) كان حيا ورأى الصحابة يقتتلون، فهل سيبارك لهم فعلهم ويقول: خير القرون قرني..؟!
    معركة صفين قتل فيها 170 الف بين صحابي وتابعي
    والجم 30 الف والنهروان 10 الاف،
    ​وبعد كل هذا يقول ابن حجر في الصواعق المحرقة لابن حجر
    خلقهم عدولا وخيارا ليكونوا شهداء على بقية الأمم يوم القيامة؟!.


    المراجع
    (1)
    السيرة الحلبية ج2 ص227​ ،
    (2) صحيح البخاري ج 5 ص 2407 ،

    [ الصواعق المحرقة - إبن حجر الهيتمي ]
    الكتاب : الصواعق المحرقة على أهل الرفض والضلال والزندقة
    المؤلف : أبي العباس أحمد بن محمد بن محمد بن علي إبن حجر الهيتمي
    الناشر : مؤسسة الرسالة - بيروت
    الطبعة الأولى ، 1997
    تحقيق : عبدالرحمن بن عبدالله التركي وكامل محمد الخراط
    عدد الأجزاء : 2​ .




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    احسنتم كثيرا ....وبارك الله بكم

    تعليق


    • #3
      طبيعي استاذنا الجياشي يجب الكف عنهم حتى يتساوى الصحيح والنطيح لكن ماذا نفعل مع اصحاب الايات الذين لم يكف الله عنهم واليكم :-

      1ـ قوله تعالى: {وَمِنَ النَّاسِ مَن يَعْبُدُ اللَّهَ عَلَى حَرْفٍ فإن أَصَابَهُ خَيْرٌ اطْمَأَنَّ بِهِ وَإِنْ أَصَابَتْهُ فِتْنَةٌ انقَلَبَ عَلَى وَجْهِهِ خَسِرَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةَ ذَلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ} الحج 11


      2ـ قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ * كَبُرَ مَقْتًاً عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ}الصف 2-3

      3ـ قوله تعالى: { إِذْ جَاؤُوكُم مِّن فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنكُمْ وَإِذْ زَاغَتْ الأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ وَتَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَا * هُنَالِكَ ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ وَزُلْزِلُوا زِلْزَالاً شَدِيدًا * وَإِذْ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ مَّا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ إِلاَّ غُرُورًا} الاحزاب 10-12

      4 ـ قوله تعالى: {وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمًا} الاحزاب 14

      5-{إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا} الاحزاب 57

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X