إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مناقشة حديث بشر قاتل ابن صفية بالنار ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مناقشة حديث بشر قاتل ابن صفية بالنار ؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احببت مناقشة الحديث القائل بشر قاتل ابن صفية بالنار وهو :-


    أحاديث نبوية | مسند الإمام أحمد | حديث علي بن أبي طالب

    «عن زِرِّ بنِ حُبَيشٍ، أنَّ عليًّا قيل له: إنَّ قاتلَ الزُّبَيرِ على البابِ، فقال: لِيَدخُلْ قاتلُ ابنِ صَفيَّةَ النَّارَ، سمِعْتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يقولُ: إنَّ لكلِّ نَبيٍّ حَوارِيًّا، وإنَّ الزُّبَيرَ حَوارِيَّ.»
    المصدر: مسند الإمام أحمد
    الراوي: علي بن أبي طالب
    المحدث: شعيب الأرناؤوط
    خلاصة حكمه: إسناده حسن​

    الكل يعلم ان ابن صفية وهو الزبير بن العوام هو من رؤس الناكثين وهو وزميله طلحة ابن الصعبة وقال عنهم الامام علي ع حينما فارقاه بحجة العمرة قال ع يريدان الغدرة وليس العمرة ...هما اللذين اججا الوضع ضد الامام علي ع وهما اللذين جيشا الجيوش ضد امام زمانهما وقد وعد رسول الله ص الزبير انه يقاتله اي الامام وهو ظالم وبالمحصلة قتل هذا الظالم دخول النار ...
    هذه حصيلة لبعض المصادر لقتلى يوم الجمل الاكبر والاصغر والتي حصلت ببركات الزبير :-


    ( كم مسلم قتل يوم الجمل ؟! )

    عدد الروايات : ( 10 )

    ابن كثير - االبداية والنهاية
    ثم دخلت سنة ست وثلاثين من الهجرة - ذكر أعيان من قتل يوم الجمل
    الجزء : ( 10) - رقم الصفحة : ( 473 )

    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

    - .... فصل في ذكر أعيان من قتل يوم الجمل من السادة النجباء من الصحابة وغيرهم من الفريقين ، (ر) أجمعين ، وقد قدمنا أن عدة القتلى نحو من عشرة آلاف ، وأما الجرحى فلا يحصون كثرة.

    ابن سعد - الطبقات الكبرى - الطبقة الثانية من المهاجرين والأنصار ممن لم يشهد بدرا
    الصحابة الذين أسلموا قبل فتح مكة - ومن ثقيف ... - 472 - عمران بن حصين.
    الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 216 )

    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

    5197 - قال : أخبرنا : روح بن عبادة ، قال : حدثنا : أبو نعامة العدوي ، قال : حدثنا : حميد بن هلال ، عن حجير بن الربيع أن عمران بن حصين أرسله إلى بني عدي أن ائتهم اجمع ما يكونون في مسجدهم وذلك عند العصر فقم قائما قال ، فقام قائما ، فقال : أرسلني اليكم عمران بن حصين صاحب رسول الله (ص) يقرأ عليكم السلام ورحمة الله ويخبركم أني لكم ناصح ويحلف بالله الذي لا إله الا هو لأن يكون عبدا حبشيا مجدعا يرعى أعنزا حضنيات في رأس جبل حتى يدركه الموت أحب إليه من أن يرمي في أحد من الفريقين بسهم أخطأ أو أصاب ، فامسكوا فدى لكم أبي وأمي ، قال : فرفع القوم رؤوسهم ، وقالوا : دعنا منك أيها الغلام ، فإنا والله لا ندع ثفل رسول الله (ص) لشيء أبدا ، فغدوا يوم الجمل ، فقتل بشر والله كثير حول عائشة يومئذ سبعون كلهم قد جمع القرآن ، قال : ومن لم يجمع القرآن أكثر.


    ابن أبي شيبه - الكتاب المصنف في الأحاديث والآثار
    كتاب الجمل - في مسير عائشة وعلي وطلحة والزبير
    الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 546 )

    37836 - حدثنا : محمد بن الحسن ، قال : حدثنا : حماد بن زيد ، عن إسحاق بن سويد العدوي ، قال : قتل منا يوم الجمل خمسون رجلا حول الجمل قد قرأوا القرآن.



    الطبري - تاريخ الطبري - سنه ست وثلاثين - عدد قتلى الجمل
    الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 539 )

    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

    - .... كتب إلي السري ، عن شعيب ، عن سيف ، عن محمد وطلحة ، قالا : كان قتلى الجمل حول الجمل عشرة الآف نصفهم من أصحاب علي ونصفهم من أصحاب عائشة ،من الأزد الفان ، ومن سائر اليمن خمسمائة ، ومن مضر الفان ، وخمسمائة من قيس ، وخمسمائة من تميم ، وألف من بني ضبة ، وخمسمائة من بكر بن وائل ، وقيل قتل من أهل البصرة في المعركة الأولى خمسة الآف ، وقتل من أهل البصرة في المعركة الثانية خمسة الآف فذلك عشرة الآف قتيل من أهل البصرة ، ومن أهل الكوفة خمسة الآف ، قالا : وقتل من بني عدي يومئذ سبعون شيخا كلهم قد قرأ القرآن سوى الشباب ومن لم يقرأ القرآن ، وقالت عائشة (ر) : ما زلت أرجو النصر حتى خفيت أصوات بني عدى.

    سيف بن عمر الضبي - الفتنة ووقعة الجمل - وقعة الجمل - عدد قتلى الجمل
    الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 179 )

    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

    - .... كان قتلى الجمل حول الجمل عشرة الآف ، نصفهم من أصحاب علي ونصفهم من أصحاب عائشة ،من الأزد الفان ، ومن سائر اليمن خمسمائة ، ومن مضر الفان ، وخمسمائة من قيس ، وخمسمائة من تميم ، وألف من بني ضبة ، وخمسمائة من بكر بن وائل ، وقيل قتل من أهل البصرة في المعركة الأولى خمسة الآف ، وقتل من أهل البصرة في المعركة الثانية خمسة الآف فذلك عشرة الآف قتيل من أهل البصرة ، ومن أهل الكوفة خمسة الآف ، وقتل من بني عدي يومئذ سبعون شيخا كلهم قد قرأ القرآن سوى الشباب ومن لم يقرأ القرآن ، وقالت عائشة (ر) : ما زلت أرجو النصر حتى خفيت أصوات بني عدي.

    العصفري - تاريخ خليفة بن خياط - تفصيل خبر معركة الجمل وفيها وقعة الجمل ...
    الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 186 )

    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

    - حدثنا : عن إسماعيل بن أبي خالد ، عن قيس ، قال : رمي طلحة يوم الجمل بسهم في ركبته فكانوا إذا أمسكوها انتفخت ، وإذا أرسلوها نبعت ، فقال : دعوها فانه سهم أرسله الله ، وانهزم الناس وقتل منهم مقتلة عظيمة.

    - حدثني : كهمس بن المنهال ، قال : نا : سعيد ، عن قتادة ، قال : قتل يوم الجمل عشرون الفا.

    - حدثنا : وهب بن جرير ، قال : حدثني : أبي ، عن محمد بن يعقوب الضبي ، قال : قتل من أهل البصرة الفان ، وخمس مائة من الأزد ، وثمان مائة من بني ضبة.

    - قال وهب : وحدثني : المعلى أبو حاتم ، قال : حدثتني جدتي ، قالت : خرجنا إلى قتلى الجمل فعددناهم بالقصب عشرين الفا.

    - أبو اليقظان ، عن الركين بن القاسم ، عن علي بن زيد ، قال : قتل يوم الجمل سبعة الآف.

    - حدثنا : حاتم بن مسلم ، عن عبد الرحمن بن خالد بن العاصي ، عن أبيه ، قال : قتل ثلاثة عشر الفا ، من أصحاب علي : ما بين الأربع مائة إلى الخمس مائة ، أبو الحسن ، عن محمد بن صالح الثقفي ، عن ابن جريج ، عن ابن أبي مليكة ، قال : أصيب من أصحاب علي خمس مائة.

    هذه الاعداد الرهيبة من القتلى والجرحى الله العالم ومحاربة اهل البيت بضمنهم سيدي شباب اهل الجنة وامام زمانهم كلها سببها الزبير وزميله وعائشة وبالاخير يخرج الينا من يقول ان قاتله في النار ؟
    واذا كان قاتل الناكث في النار ؟
    فهل يكون الزبير في اعلى عليين ؟
    وهذا رد مركز الابحاث العقائدية وحسب قناعتي رد غير منطقي

    قبل وقوع معركة الجمل خرج أمير المؤمنين (عليه السلام) لطلب الزبير وحدثه عن خروجه وما هو عذره أمام الله في ذلك الخروج، وذكره بحديث عن رسول الله (صلى الله عليه وآله ) أنه يقاتل علياً ظالماً، فرجع الزبير، وقيل: انه رجع نادماً على فعلته، ورجع أمير المؤمنين (عليه السلام) مسروراً، وقيل: ان سبب ندم الزبير وعودته عن القتال هو معرفته أن عماراً بن ياسر مع علي (عليه السلام)، وهو يعلم أن النبي (صلى الله عليه وآله) قال: (يا عمار تقتلك الفئة الباغية).

    وهل عمار رض افضل من الامام علي ع ؟
    ثم هل تقبل صلاة ممن نكث بيعة امام زمانه ووغدر به وقتل بسببه الاف مؤلفة من المسلمين ومئات من حفظة كتاب الله تعالى ...
    العذر ان قتله كان غدرا ؟؟؟الم يغدروا بعثمان بن حنيف والي الامام ع على البصرة ونتفوا لحيته وقتلوا جميع حراس بيت مال البصرة وسرقوا ما فيه ...
    عليه حواري سيكون فقط عن قاتل الزبير هل صحيح في النار واريد اجابات معززة بالبراهين والادلة واستقبل الداخلين بالصلاة على محمد وال محمد ...

  • #2
    اذن وبعد قتل الارقام المرعبة من قبل عصابة عائشة كلها تصلي وتصوم وتحج والمئات منهم حفظة القرأن ومن الصحابة
    ان يكون قاتل رأس من رؤسهم في النار بحديث معنعن لا قيمة له اي منطق واي دين يقول بذلك ؟

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X