إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاية وتعيها اذان واعية ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاية وتعيها اذان واعية ؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم سورة الحاقة الاية 11و12 انا لما طغا الماء حملناكم في الجارية لنجعلها لكم تذكرة وتعيها اذن واعية صدق الله العلي العظيم
    فمن هو المبارك صاحب هذه الاذن التي يذكرها الله تعالى في كتابه وكم هو عظيم صاحب هذه الاذن
    انه امير المؤمنين وقائد الغر المحجلين ويعسوب الدين علي بن ابي طالب صلوات ربي وسلامه عليه واله واليكم الدليل كما يلي :-


    تفسير القرطبي في تفسير سورة الحاقة الجزء 18 الصفحة 243 : وروى مكحول أن النبي (صلّ الله عليه وآله) قال : عند نزول هذه الآية : سألت ربي أن يجعلها إذن علي ، قال مكحول : فكان علي (رضي الله عنه) يقول : ما سمعت من رسول الله (صلّ الله عليه وآله) شيئاًً قط فنسيته إلاّ وحفظته.

    تفسير السيوطي في الدرر المنثور الجزء 6 الصفحة 260 : وأخرج إبن جرير وإبن أبى حاتم والواحدي وإبن مردويه وإبن عساكر وإبن النجارى ، عن بريدة قال : قال رسول الله (صلّ الله عليه وآله) لعلي : إن الله أمرنى أن أدنيك ولا أقصيك وأن أعلمك وأن تعى وحق لك أن تعى ، فنزلت هذه الآية : وتعيها أذن واعية.

    تفسير الطبري الجزء 29 الصفحة 69 : عن علي بن حوشب ، قال : سمعت مكحولاً يقول : قرأ رسول الله (صلّ الله عليه وآله) : وتعيها أذن واعية ، ثم إلتفت إلى علي ، فقال : سألت الله أن يجعلها إذنك ، قال علي (رضي الله عنه) : فما سمعت شيئاًً من رسول الله (صلّ الله عليه وآله) فنسيته.

    تفسير ابن كثير في تفسير سورة الحاقة الجزء 8 الصفحة 211 : علي بن حوشب سمعت مكحولاً يقول : لما نزل على رسول الله (ص) : وتعيها أذن واعية ، قال رسول الله (صلّ الله عليه وآله) : سألت ربي أن يجعلها إذن علي ، قال مكحول : فكان علي يقول : ما سمعت من رسول الله (صلّ الله عليه وآله) شيئاًً قط فنسيته.

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق


    • #3
      احسن الله تعالى اليك لبؤتنا الحيدرية خادمة اهل البيت ومشكورة على المرور العطر ...

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X