إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علامة المحبين والمبغضين لعلي بن ابي طالب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علامة المحبين والمبغضين لعلي بن ابي طالب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اللهم العن قتلة امير المؤمنين
    على الرغم من ان النبي عليه افضل التحايا والصلوات قد اوصى كثيرا وبمناسبات عديدة بخليفته علي بن ابي طالب عليه السلام ، ومنها قوله (علي مع الحق ، والحق مع علي) وكذلك (علي مع القران والقران مع علي ) الا ان اعداء علي اجتهدوا على مقته وبغضه وعداءه ومن ثم قتله ، وهذه بعض صفات هؤلاء الاعداء:
    جاء في بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٢٧ - الصفحة ١٤٥​ مايلي:
    روي عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال لعلي بن أبي طالب عليه السلام: يا علي لا يحبك إلا من طابت ولادته، ولا يبغضك إلا من خبثت ولادته، ولا يواليك إلا مؤمن ولا يعاديك إلا كافر .

    وايضا جاء في ​بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٢٧ - الصفحة ١٤٧​مايلي :
    روي عن ابن إدريس عن أبيه عن الأشعري عن أبي نصر البغدادي عن محمد بن جعفر الأحمر عن إسماعيل بن العباس عن داود بن الحسن عن أبي رافع عن علي عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: من لم يحب عترتي فهو لاحدى ثلاث: إما منافق، وإما لزنية، وإما امرء حملت به أمه في غير طهر.



    وجاء في مناقب آل أبي طالب - ابن شهر آشوب - ج ٣ - الصفحة ٩​ مايلي:
    في فضائل السمعاني والعكبري وشرح الألكاني وتاريخ بغداد عن زر بن حبيش قال: سمعت عليا (ع) يقول: عهد إلي النبي صلى الله عليه وآله انه لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق، وقد رواه كثير النواوسالم بن أبي حفصة. جامع الترمذي ومسند الموصلي وفضائل احمد عن أم سلمة قال النبي لعلي: لا يحبك منافق ولا يبغضك مؤمن. احمد في مسنده النساء الصحابيات عن أم سلمة وكتاب إبراهيم الثقفي عن انس قال رسول الله: ابشر فإنه لا يبغضك مؤمن ولا يحبك منافق ولولا أنت لم يعرف حزب الله. وفي الخبر: يا علي حبك تقوى وايمان وبغضك كفر ونفاق. الصادق عليه السلام (وليعلمن الله الذين آمنوا) يعني بولاية علي (وليعلمن المنافقين) يعني الذين أنكروا ولايته. ربيع المذكرين قال النبي صلى الله عليه وآله: يا علي لولاك لما عرف المؤمنون بعدي.
    - وقد أخرج الحافظ الطبري في كتاب الولاية بإسناده عن علي عليه السلام إنه قال: لا يحبني ثلاثة: ولد الزنا. ومنافق. ورجل حملت به أمه في بعض حيضها.

    -وايضا عن أبي مريم الأنصاري عن علي عليه السلام قال: لا يحبني كافر ولا ولد زنا .[ شرح ابن أبي الحديد ج 1 ص 373]
    أخرج ابن عدي والبيهقي وأبو الشيخ والديلمي عن رسول الله صلى الله عليه وآله إنه قال: من لم يعرف عترتي والأنصار والعرب فهو لإحدى الثلاث: إما منافق. و إما ولد زانية. وإما امرؤ حملت به أمه في غير طهر .[ الصواعق لابن حجر ص 103، 139، الفصول المهمة 11، الشرف المؤبد ص 103 وليس فيه كلمة: والعرب ].
    اللهم العن قتلة امير المؤمنين




  • #2
    احسنتم ويبارك الله بكم
    مأجورين

    شكرا لكم كثيرا
    ​​

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X