إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل تعلم أن عصير الشمندر أفضل شيء لعلاج فقر الدم ونقص الحديد؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل تعلم أن عصير الشمندر أفضل شيء لعلاج فقر الدم ونقص الحديد؟







    هل تعلم أن عصير الشمندر أفضل شيء لعلاج فقر الدم ونقص الحديد؟
    تشبه عصارة الشمندر الأحمر" البنجر" في خصائصها خصائص ومكونات الدم البشري إذ تحتوي على الحديد وتعمل على توليد خلايا الدم الحمراء وتعمل أيضا على تزويد الجسم بالأكسجين النقي وتساعد كذلك الرئتين في أداء وظيفتها النفسية.

    الدكتورة شريفة أبو الفتوح خبيرة التغذية تؤكد أن عصير "الشمندر" من أهم العصائر الطبيعية التي تفيد في علاج فقر الدم وتساعد مرضي الأنيميا في استعادة نسبة كبيرة من الهيموجلوبين اللازمة لتمتع الإنسان بصحة جيدة.
    وتوضح في كتابها "التغذية الصحية والجسم السليم" طريقة إعداد عصير الشمندر المناسب لتقوية الدم وعلاج الأنيميا حيث يتكون من "حبة شمندر" بنجر"، نصف برتقالة، نصف تفاحة، وملعقه سكر، وكأس ماء".
    أما طريقة إعداده فتتمثل في الخطوات التالية" يقشر البنجر ويوضع بالخلاط مع البرتقال والتفاح لتحسين مذاقه حيث إنه من النباتات التي لا طعم لها، ثم يضاف الماء والسكر وتخلط جميع المكونات جيدا، ثم يصفى ويشرب.
    وتؤكد خبيرة التغذية أنه يجب تناول هذا المشروب ثلاث مرات يوميا قبل الإفطار والغذاء، وقبل النوم ولمدة لا تقل عن أسبوع متواصل حتى تظهر نتائجه الطبية المميزة.
    وأشارت شريفة أيضا إلى فائدة عصير الشمندر والجزر في المساعدة على توسيع الأوردة، وتصلب الشرايين، وضغط الدم المرتفع، إضافة إلى علاج اضطرابات القلب الناتجة عن توسع وسماكة الأوعية الدموية.
    ويساعد الشمندر على بناء كرات الدم بسبب احتوائه على الفسفور والبوتاسيوم والكبريت، وذلك عن طريق خلط كمية متساوية من الشمندر والجزر في كأس ماء مع إمكانية تحلية المشروب بالسكر حسب الرغبة ويتم تناوله مرة واحدة في اليوم على الأقل.




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    بارك الله فيك على هذا الطرح المميز

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X