إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طرق للتحكم بمستوى السكر بالدم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طرق للتحكم بمستوى السكر بالدم

    يمكن أن تساعدك التمارين البدنية في إدارة مستوى السكر في الدم ومرض السكري من النوع 2 وتساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة به.
    يجب أن يتضمن روتين التمارين الخاص بك مزيجًا من التمارين مثل تدريب القوة والتمارين الرياضية التي يمكن أن تساعد في تحسين مستوى السكر في الدم.


    النشاط البدني يحسن حساسية الأنسولين، مما يسمح للخلايا باستخدام الهرمونات بشكل أكثر
    فعالية. كما أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويحقق فقدان الوزن الصحي. دعونا نلقي نظرة على أفضل تمارين يمكنها التحكم في مستوى السكر في الدم.


    تمارين يمكنها التحكم في مستوى السكر في الدم:


    1-المشي

    يعد المشي نشاطًا منخفض التأثير يستمتع به معظم الأشخاص ويمكن أن يتناسب بسهولة مع جدولهم الزمني. المشي يمكن أن يحسن مستوى ضغط الدم ومستويات الكوليسترول والجلوكوز. يعد المشي السريع لمدة 30 دقيقة على الأقل أو حوالي 100 خطوة في الدقيقة طريقة رائعة للسيطرة على مرض السكري. يمكنك أيضًا تحسين شدة مشيتك عن طريق صعود السلالم، ومع ذلك، إذا تم تشخيص إصابتك بمرض السكري، ففكر في المشي البطيء ثم قم بضبط الوتيرة.

    2-ركوب الدراجات

    هناك سبب وراء انتشار الدراجات الثابتة بشكل كبير في جميع أنحاء العالم. يمكن لركوب الدراجات أن يحسن صحة القلب والرئة ويساعد أيضًا في الحفاظ على توازن الجسم ووضعيته. لا تحتاج إلى دراجة لياقة بدنية باهظة الثمن للبدء، ولكن يمكنك الحصول على دراجة قديمة والبدء في الخروج في الهواء الطلق أو يمكنك حتى تجربة الدراجة الثابتة الموجودة في صالة الألعاب الرياضية المحلية.

    3-اليوغا

    اليوغا تمرين منخفض التأثير ويمكن أن يشمل أيضًا التنفس والتأمل. وبالتالي فهو يحسن التوازن العام والقوة والمرونة في الجسم وهو مفيد بشكل خاص لكبار السن الذين يتعاملون بالفعل مع مشكلات t2d ولديهم خطر أكبر للإصابة بالمرض. تساعد اليوغا أيضًا في إدارة مستويات السكر في الدم والكوليسترول في الجسم.

    4-تاي تشي

    تجمع رياضة التاي تشي بين الحركات ذات التأثير المنخفض والتي تشمل تقنيات التنفس والتأمل، وهي ممارسة قديمة تعزز توازن الجسم بشكل أفضل، وتساعد في تحقيق نطاق من الحركة، وهي مفيدة لرفاهيتك بشكل عام. إنها طريقة جيدة للحفاظ على مستوى السكر في الدم ويجب إضافتها إلى روتين اللياقة البدنية الخاص بك.

    5- التمارين الرياضية المائية

    هناك الكثير من الأسباب للتسجيل في جلسة التمارين الرياضية لأنها تساعد في خفض مستويات السكر في الدم، وتحافظ على القلب، وتحافظ أيضًا على قوة الجسم. يمكنك أيضًا اختيار برنامج زومبا للياقة البدنية الذي يجمع بين الحركات الهوائية وحركات الرقص وهو عبارة عن جلسة تمرين سريعة الوتيرة. تعتبر التمارين الرياضية المائية خيارًا آخر، حيث أن العمل داخل حمام السباحة يحافظ على صحة المفاصل ويعزز أيضًا لياقة الجسم بشكل عام.


  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    ​​​​

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X