السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله سبحانه وتعالى هو احكم الحاكمين بحسب سورة التين وفي باب العقوبات على عباده طبيعي سيطبق كل ما انزله في كتابه على رسول الله محمد ص ولنرى ونتمعن في هذه الاية حيث يقول عز من قال :-
إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَىٰ مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ ۙ أُولَٰئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ (159) البقرة
وهذا ابو هريرة يقول في حديثه الاتي :-
( حَفِظْتُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وِعَاءَيْنِ ، فَأَمَّا أَحَدُهُمَا فَبَثَثْتُهُ ، وَأَمَّا الْآخَرُ فَلَوْ بَثَثْتُهُ قُطِعَ هَذَا الْبُلْعُومُ ) رواه البخاري (رقم/120)
( قِيلَ لِأَبِي هُرَيْرَةَ : أَكْثَرْتَ أَكْثَرْتَ ، قَالَ : ( فَلَوْ حَدَّثْتُكُمْ بِكُلِّ مَا سَمِعْتُ مِنَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَرَمَيْتُمُونِي بِالْقَشْعِ ، وَلَمَا نَاظَرْتُمُونِي ) القشع : ما يقلع عن وجه الأرض من المدر والحجر .
رواه أحمد في " المسند " (16/563) وقال المحققون : إسناده صحيح .
اذن بحسب الاية اعلاه وحديث ابو هريرة هل يكون ملعونا ام اجتهد وأخطأ وله اجر واحد واترك التعليق للاخوة الداخلين للموضوع .
الله سبحانه وتعالى هو احكم الحاكمين بحسب سورة التين وفي باب العقوبات على عباده طبيعي سيطبق كل ما انزله في كتابه على رسول الله محمد ص ولنرى ونتمعن في هذه الاية حيث يقول عز من قال :-
إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَىٰ مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ ۙ أُولَٰئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ (159) البقرة
وهذا ابو هريرة يقول في حديثه الاتي :-
( حَفِظْتُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وِعَاءَيْنِ ، فَأَمَّا أَحَدُهُمَا فَبَثَثْتُهُ ، وَأَمَّا الْآخَرُ فَلَوْ بَثَثْتُهُ قُطِعَ هَذَا الْبُلْعُومُ ) رواه البخاري (رقم/120)
( قِيلَ لِأَبِي هُرَيْرَةَ : أَكْثَرْتَ أَكْثَرْتَ ، قَالَ : ( فَلَوْ حَدَّثْتُكُمْ بِكُلِّ مَا سَمِعْتُ مِنَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَرَمَيْتُمُونِي بِالْقَشْعِ ، وَلَمَا نَاظَرْتُمُونِي ) القشع : ما يقلع عن وجه الأرض من المدر والحجر .
رواه أحمد في " المسند " (16/563) وقال المحققون : إسناده صحيح .
اذن بحسب الاية اعلاه وحديث ابو هريرة هل يكون ملعونا ام اجتهد وأخطأ وله اجر واحد واترك التعليق للاخوة الداخلين للموضوع .
تعليق