إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وجوب الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وجوب الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم

    وجوب الصلاة على النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم)
    كلما ذكر ، ووجوب الصلاة على آله مع الصلاة عليه




    1-عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : سمع أبي رجلا متعلقا بالبيت وهو يقول : اللهم صل على محمد ، فقال له أبي ( عليه السلام ) : لا تبترها ، لا تظلمنا حقنا ، قل : اللهم صل على محمد وأهل بيته .الكافي 2 : 359 | 21 .




    2-عن علي ( عليه السلام ) ، عن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : لا تصلوا عليّ صلاة مبتورة ، بل صلوا إليّ أهل بيتي ، ولا تقطعوهم ، فإن كل نسب وسبب يوم القيامة منقطع إلا نسبي .المحكم والمتشابه : 19 .




    3-عن أبي جعفر الباقر ، عن آبائه قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : من أراد التوسل إليّ وأن تكون له عندي يد أشفع له بها يوم القيامة فليصل على أهل بيتي ويدخل السرور عليهم .أمالي الصدوق : 310 | 5




    4- قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : من قال : صلى الله على محمد وآله ، قال الله جل جلاله : صلى الله عليك ، فليكثر من ذلك ، ومن قال : صلى الله على محمد ولم يصل على آله لم يجد ريح الجنة ، وريحها يوجد من مسير خمسمائة عام .
    أمالي الصدوق : 310 | 6 .




    5-عن أبي جعفر ( عليه السلام ) ، عن آبائه قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : من صلى عليّ ولم يصل على آلي لم يجد ريح الجنة ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة خمسمائة عام .وسائل الشيعة : ج 7 ص 203




    6- عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ذات يوم لأمير المؤمنين ( عليه السلام ) : ألا ابشرك ؟ قال بلى : ـ إلى أن قال ـ أخبرني جبرئيل أن الرجل من امتي إذا صلى عليّ واتبع بالصلاة على أهل بيتي فتحت له أبواب السماء ، وصلت عليه الملائكة سبعين صلاة ، وإنه ( لمذنب خطأ ) ثم تحات عنه الذنوب كما يتحات الورق من الشجر ، ويقول الله تبارك وتعالى : لبيك عبدي وسعديك ، يا ملائكتي ، أنتم تصلون عليه سبعين صلاة ، وأنا أصلي عليه سبعمائة صلاة ، وإذا صلى عليّ ولم يتبع


    بالصلاة على أهل بيتي كان بينهما وبين السماوات سبعون حجابا ، ويقول الله تبارك وتعالى : لا لبيك ولا سعديك ، يا ملائكتي ، لا تصعدوا دعاءه إلا أن يلحق بالنبي عترته ، فلا يزال محجوبا حتى يلحق بي أهل بيتي .ثواب الاعمال : 188 | 1 .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X