إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من قصص البهلول

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من قصص البهلول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    **********************
    تراهن شابين في ليلة باردة على ان من يبقى داخل الماء (النهر) مدة اطول يكسب الرهان. .. دخل الاول فترة وخرج وعند دخول الثاني قامت امه باشعال النار على جانب النهر لخوفها على ولدها من البرد ومصادفة بقى هذا المتراهن اطول فتره في الماء البارد.

    احتج على اثرها خصمه بان الفوز كان بسبب النار التي اشعلتها امه ذهبا على اثرها الى هارون فحكم للمحتج واوعز طول البقاء في الماءالى النار، مما حدى بالشخص الفائز الحقيقي المظلوم الى الذهاب الى البهلول وشرح له الرهان وما فعلته الوالده.
    دعى البهلول هارون مادبة غداء فوافق هارون على الحضور. ولنرى ما فعله بهلول جاء بقدر ووضع فيه لحم وعلقه عاليا بين جذعي نخلتين واشعل تحته النار من الارض وعندما جاء هارون طال به الانتظار كثيرا واخذ منه الجوع اكثر، وكلما سأل البهلول عن الغداء يقول له: على النار ، الا ان نفذ صبر هارون وطلب منه مشاهدة الطعام والنار.
    فاذا به يجد القدر معلق والنار مشتعله على الارض فقال هارون: ان هذا الطعام لا يستوي ابدا يا بهلول!!! فقال له البهلول: اذن كيف اصبحت النار التي اوقدتها الام المشتعله على جانب النهر قادرة على تدفئة ولدها وهو في النهر وقد حكمت ضده فسحب هارون الحكم وجعله لصالح ابن المرأة واصبح هذا مثلا يتداوله الناس الى يومنا هذا فيقولون مثل جدر البهلول





  • #2
    قصلة جميلة وراقية
    احسنتِ النشر
    بارك الله بكم
    (الخـفــاجــي)


    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X