إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انتظار الفرج

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • انتظار الفرج

     انتظار فرج الامام المهدي (عليه السلام)




    -عن أمير المؤمنين (عليه السلام) في ذكر حال المؤمنين في زمان الجائرين قال : "حتى لا يكون لأحدكم موضع قدمه وحتى تكون على الناس أهون من الميتة عن صاحبها فبينما أنتم كذلك إذ جاء نصر الله والفتح ، وهو قول ربي عز وجل .


    عن أبي عبد الله عن آبائه عن أمير المؤمنين (عليهم السلام) قال : أفضل عبادة المؤمن أنتظار فرج الله (1) .


    -وفي كمال الدين عن أبي عبد الله عن آبائه (عليهم السلام) قال : المنتظر لأمرنا كالمتشحط بدمه في سبيل الله (2) .


    -وفي الكافي بسند صحيح عن عبد الله بن المغيرة ، قال : قال محمد بن عبد الله للرضا (عليه السلام) وأنا أسمع : حدثني أبي ، عن أهل بيته ، عن آبائه ، أنه قال لبعضهم : إن في بلادنا موضع رباط يقال له قزوين ، وعدواً يقال له الديلم ، فهل من جهاد ؟ أو هل من رباط ؟
    فقال (عليه السلام) عليكم بهذا البيت فحجوه.


    فأعاد عليه الحديث فقال (عليه السلام) عليكم بهذا البيت فحجوه أما يرضى أحدكم ان يكون في بيته ينفق عل عياله من طوله ينتظر أمرنا ! فإن أدركه كان كمن شهد مع رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) بدراً ، وإن مات منتظراً لأمرنا كان كمن كان مع قائمنا صلوات الله عليه هكذا في فسطاطه -وجمع بين السبابتين- ولا أقول هكذا- وجمع بين السبابة والوسطى- فإن هذه أطول من هذه فقال أبو الحسن (عليه السلام) صدق (3) .


    -في البحار عن أمير المؤمنين (عليه السلام) قال : انتظروا الفرج ولا تيأسوا من روح الله فإن أحب الأعمال الى الله عز وجل انتظار الفرج (4) .


    -في البحار عنه (عليه السلام) قال : الآخذ بأمرنا معنا غداً في حظيرة القدس ، والمنتظر لأمرنا كالمتشحط بدمه في سبيل الله (5) .


    -وفي حديث الأربعمائه عن أمير المؤمنين (عليه السلام) قال : مزاولة قلع الجبال أيسر من مزاولة ملك مؤجل ، واستعينوا بالله ، واصبروا إن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين . لا تعاجلوا الأمر قبل بلوغه فتندموا ولا يطولن عليكم الأمد فتقسوا قلوبكم (6) .


    -في نهج البلاغة : إلزموا الأرض وأصبروا على البلاء ، ولا تحركوا بأيديكم وسيوفكم في هوى ألسنتكم ولا تستعجلوا بما لم يعجله الله لكم ، فإنه من مات منكم على فراشه ، وهو على معرفة حق ربه ، وحق رسوله (صلى الله عليه وآله وسلم) وأهل بيته مات شهيداً ووقع أجره على الله واستوجب ثواب ما نوى من صالح عمله وقامت النية مقام إصلاته بسيفه وإن لكل شيء مدة وأجلاً (7) .


    شمعون من المنتظرين للمهدي (عج)
    __________________________


    -وفي بصائر الدرجات بإسناده عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال : خرج أمير المؤمنين بالناس يريد صفين حتى عبر الفرات ، فكان قريباً من الجبل بصفين إّ حضرت صلاة المغرب فأمعن بعيداً ثم توضأ . وأذن فلما فرغ من الأذان ، انفلق الجبل عن هامة بيضاء ووجه أبيض فقال :


    السلام عليك يا أمير المؤمنين ورحمة الله وبركاته مرحباً بوصي النبيين ، وقائد الغر المحجلين ، والأعز المأثور ، والفاضل والفائق بثواب الصديقين ، وسيد الوصيين قال له : وعليك السلام يا أخي شمعون وصي عيسى أبن مريم روح القدس : كيف حالك ؟


    قال : بخير ، يرحمك الله ، أنا منتظر روح الله ينزل فلا أعلم أحداً أعظم في الله بلاء ولا أحسن غداً ثواباً ولا أرفع مكاناً منك .




    اللهم عجل لوليك الفرج


    ______________________
    1- فرائد الصمطين 335/2 ح 588 .
    2- كمال الدين : 645/2 باب 55 ح 6 .
    3- الكافي : 22/5 ح 2 .
    4- البحار : 123/52 باب 22 ح 7 .
    5- البحار : 123/52 ح 7 .
    6- الخصال : 622 ، والبحار : 100/10 .
    7- نهج البلاغة : 282 خطبة 190 .

  • #2
    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
    الاخت الفاضلة حياك الله تعالى وبارك بك على هذا الموضوع
    في الواقع الجميع يعلم ان الله لايخلف وعده والله تبارك وتعالى وعد في القران الكريم ان الدين الاسلامي لابد ان يعم جميع انحاء المعمورة بدليل قوله تعالى
    {ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين }
    وهذا لم يحصل بعد ولاشك ولاريب انه سوف يتحقق وعد الله بظهور الامام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف
    ونحن منتظرين لتحقيق وعد الله ولطلوع نور مولانا صاحب العصر والزمان وعجل الله تعالى فرجه الشريف.
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X