إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعض انواع الانتصار الحسيني

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بعض انواع الانتصار الحسيني

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل في فرجهم ياكريم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الانتصار العسكري والحقيقي للامام الحسين(ع)

    حقق الامام الحسين، عليه السلام، انتصاراً ساحقاً على أعدائه يوم عاشوراء، بتفويته فرصة الاستفادة من إمكاناتهم الكبيرة، ونجاحه في الاستفادة من إمكاناته المحدودة في تنفيذ خطة استراتيجية محكمة أتت له بنتائج كبيرة في ساحة المعركة وحتى في الفترة التي سبقتها،
    ومن أهم النتائج؛ احتفاظه بزمام المبادرة في مواطن متعددة، وتحكمه في مكان المعركة وساعة انطلاقها، وهي وقت الظهيرة وفي وضح النهار حتى لا يبقى هنالك من لا يسمع ولا يرى. وهذا يؤكد حقيقة فشل الأعداء في تحقيق أهدافهم من شنهم الحرب ضد الإمام الحسين، عليه السلام،
    بالمقابل نجاح الامام، عليه السلام، في تحقيق هدفه وهو الإصلاح، ثم ترك بعد استشهاده، أخته زينب، عليها السلام، لتكون لسان الثورة، بوجود الامام السجاد، عليه السلام، الذي واصل حركة الإصلاح الحسينية منذ اللحظة الأولى لاستشهاد أبيه، عليه السلام.
    وهذا يكشف عن صواب حركة الامام الحسين، عليه السلام، ونجاح خطته الاستراتيجية، وانتصاره على الأعداء من خلال قول زينب عليها السلام، في خطبتها أمام الطاغية يزيد:
    «...كد كيدك وناصب جهدك، فو الله الذي شرفنا بالوحي والكتاب والنبوة والانتخاب، لا تدرك أمدنا ولا تبلغ غايتنا ولا تمحو ذكرنا ولا يرحض عنك عارنا وهل رأيك إلا فند وأيامك إلا عدد وجمعك إلا بدد يوم ينادي المنادي ألا لعنة الله على الظالمين».
    اللهم العن اول ظالم ظلم حق محمد وال محمد، وآخر تابع له على ذلك ، اللهم العن العصابة التي جاهدت الحسين وشايعت وبايعت وتابعت على قتله ، اللهم العنهم جميعا.

  • #2

    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين
    ​​

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X