إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شرح دعاء الفرج إجمالاً

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شرح دعاء الفرج إجمالاً

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    دعاء الفرج

    اللَّهُمَ کُنْ لِوَلِیکَ الحُجّه ابنِ الحَسن صلواتك عليه وعلى أبائه فِی هَذِهِ السَّاعَةِ وَفِی کُلِّ سَاعَةٍ وَلِیاً وَحَافِظاً وَقَائِداً وَنَاصِراً وَدَلِیلًا وَعَیناً حَتَّی تُسْکِنَهُ أَرْضَکَ طَوْعاً وَتُمَتِّعَهُ فِیهَا طَوِیلًا.​
    (اللهم) كان في الأصل يا الله فحُذف حرف النداء وعوّض بحرف الميم في آخر إسم الجلالة ليدل على حرف النداء.

    (كن) فعل أمر من كان يكون وكان بمعنى الثبوت والإثبات ومنه الكائنات .

    (لوليك) الولي يأتي بمعنى العبد تارة وبمعنى المولى أخرى، فصاحب الزمان عليه السلام بالنسبة إلينا فهو ولي أمرنا ومولانا، وبالنسبة إلى الله فهو عبده ووليه كجده رسول الله (أشهد أن محمداً عبده ورسوله) فالرسالة والولاية بعد العبودية .

    (الحجة بن الحسن) الحجة بمعنى الدليل وما فيه الثبوت والإثبات ولولا الحجة لساخت الأرض بأهلها ففي كل زمان لابد من حجة لله على الخلائق ويكون محوراً أو مركزاً لكل الخلق بيُمنه رُزق الورى وبوجوده ثبتت الأرض والسماء والحجة هو الإنسان الكامل مظهر إسم الله الأعظم وهو إما النبي أو الوصي الإمام وفي زماننا هذا حجة الله هو الإمام المهدي إسمه إسم جده رسول الله وهو ابن الإمام الحسن العسكري عليه السلام الإمام الحادي عشر من أئمة المسلمين وأئمة أهل البيت الإثنى عشر عليهم السلام.

    (صلواتك عليه وعلى آبائه) الصلاة من العبد دعاء ومن الملائكة استغفار وثناء ومن الله رحمة وبركة ومن حق إمامنا علينا أن ندعو له ونُسلّم عليه، ومن الدعاء الصلاة عليه فنسأل الله أن يصلي عليه وعلى آبائه الأئمة الطاهرين وجده رسول الله كما صلّت عليه ملائكته والمؤمنون {إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما} (اللهم صل على محمد وآل محمد كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم) ثم هذه الصلاة الإلهية والرحمة الرحيمية الخاصة بأولياء الله تكون دائمة ومتواصلة وزكية ومباركة في هذه الساعة التي أنا فيها وتحت ولاية إمام زماني الذي بيُمنه رُزق الورى فببركته ويُمنه كان رزقي وحياتي ومماتي فصلاتك عليه في هذه الساعة وفي كل ساعة إلى يوم الظهور وإلى يوم القيامة.

    فكن لوليك (ولياً) هنا يأتي بمعنى الناصر فإن الولي فيه اكثر من سبعين معنى كما قيل أو يكون بمعنى من يتولى أمره وأمر ظهوره وفرجه عاجلاً.

    (وناصراً) تأكيداً للأول إن كان المراد من الولي الناصر أو يكون بمعناه اللغوي من النصرة والتأييد بقمع أعداءه ونصرة أولياءه .

    (وحافظاً) فإن من أسماء الله الحافظ يحفظ عبده من كل سوء وشين فأسئلك يا رب أن تحفظه أين ما كان وإلى يوم ظهور عدله ليملأ الأرض قسطاً وعدلاً بعد ما مُلئت ظلماً وجوراً .

    (وقائداً) فإنك المرشد والدليل والسائق والقائد فأسئلك أن تقود مولانا صاحب الزمان ليقود العالم إلى وادي السعادة والحياة الطيبة والعدل العالمي.

    (وناصراً) فإنك أنت القوي تنصر عبادك وتنصر المظلوم على الظالم فالعزة كلها لك وبيدك، والنصرة كلها بيدك فانصره نصراً عزيزاً وخذ أعداءه أخذ عزيز منتصر.

    (ودليلاً) فإنك الدليل المطلق بيدك أزمة الأمور وإنك على كل شيء قدير وبكل شيء عليم خبير وبكل شيء لطيف فكن دليله وإن أسمائك الحسنى وصفاتك العليا تتجلى فيه فيكون مظهراً لولايتك العظمى ولنصرتك الكبرى ولحافظيتك وقيادتك الحسنى .

    (وعيناً) فيكون عينك وشاهدك على خلقك كما في زيارته (السلام عليك يا عين الله) فيكون عينه التي يبصر بها كما يكون عينك على خلقك، أسئلك كل هذا من يومي هذا ومن ساعتي هذه إلى أن تسكنه أرضك ويكون مطاعاً عند جميع الخلق، ويحقق جميع ما جاء به الأنبياء من كتب السماء وإقامة العدل والقسط في الأرض فإن لك يا رب العالمين المشروع الأكبر من تحقق العدالة في الأرض كلها ولا يكون ذلك إلا على يد خاتم الأوصياء والأولياء وصاحب العصر والزمان القائم من آل محمد حجة الله ووليه وبقية الله الأعظم المهدي من آل محمد ومن ولد فاطمة الزهراء عليهم السلام المنتظر الإمام الثاني عشر عجل الله فرجه الشريف فتسكنه أرضك طوعاً .


    (وتمتعه فيها طويلاً) يتمتع بإقامة عدلك وإحياء كتابك وسننك في الأرض طويلاً ولمئات السنين كما ورد في جملة من الأخبار المهدوية وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وما ذكرته غيض من فيض في شرح هذا الدعاء العظيم ومن الله التوفيق وفوق كل ذي علم عليم وقل ربي زدني علماً وألحقني بالصالحين.
    ----------------------------------------------------
    موقع السيد عادل العلوي
    السلام عليك ياصاحب العصر والزمان ، السلام عليك يامعز المؤمنين ومذل الكافرين.



  • #2
    اللهم عجل لوليك الفرج
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين
    ​​

    تعليق


    • #3
      وبارك الله بكم ....اللهم عجل لوليك الفرج

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X